القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم ما هو أصل علامة اروباز @

 

اصل رمز @

هل تعلم ما هو أصل علامة @ المستخدمة في البريد الإلكتروني؟

ظهور رمز @ ليس مرتبط بعصر الإنترنت كما يعتقد الكثيرون ، فهو رمز إندمج فيه حرفين هما a و d ومها حرف الجر اللاتيني ad بمعنى لدى أو نحو أو باتجاه ، و هو نفس المعنى المستخدم للرمز بشكل عالمي اليوم بالإنجليزية و هو at وهي حرف تعني بالعربية إلى أو نحو أو عند... ودمج الحرفين تم في الفترة بين القرنين السادس و السابع الميلادي .

و استخدام هذا الرمز في البريد الإلكتروني وجاء دون تغيير معناه ، فعند إرسالك إيميل مثلا إلى abc@yahoo.com فأنت ترسله الى abc لدى مزود خدمة الإيميل yahoo.com ، ولذلك أصبح @ دائما يفرق بين اسم المستخدم واسم الدومين او النطاق في البريد الالكتورني. 

و أصبح هذا الرمز اليوم ممثلا لعصر الإنترنت و العالم الإفتراضي في البريد الالكتروني ، وتم ارسال أول رسالة تستخدم الرمز @ سنة 1971 وكانت تفصل بين اسم الحاسوب والمستخدم الذي ارسل الرسالة .

وتنطق في فرنسا أروباز وفي اسبانيا اروبا وعند بعض الدول آت ، وقيل أن الرمز ظهر في اسبانيا منذ 1500 سنة ، وتم الاعتماد عليه بنفس المعنى في الآلات الكتابية الامريكية منذ سنة 1883 ثم تم نقله إلى مفاتيح الحاسوب .


رموز أخرى ظهرت في عصر الانترنت تستخدم كثيرا

منها الرمز k الذي يستخدم بدل كتابة الرقم 1000 فمثلا تشاهد 1k يعني 1000 مشاهدة ، وكما تشاهد الحرف ليس له علاقة بالرقم الف لا في اللغة العربية وا الفرنسية او الانجليزية .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع