القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين برنامج MT4 و MT5 ومتى تستخدم MetaTrader 5

الفرق بين MetaTrader 4 و Metatrader 5

 الميتاتريدر4 و الميتاتريدر5 كلاهما ليس منصة تداول تفتح عليها حساب  ، فالميتاتريدر هي عبارة عن برامج تستخدمها منصات التداول الأخرى على شان أنت تنفذ الصفقات عن طريق الميتاتريدر بشكل آلي ، وتكون بعدها تداولاتك آلاية عبر الميتاتريدر وتتبع سوق التدوال .

الشركة التي طورت ميتاتريدر هي شركة Metaquotes للسوفتوير وأول ميتاتريدر كان الاصدار 4 ويرمز له MT4 من عام 2005 ، ويعتبر الأكثر برنامج شهرة  للتداول من قبل كل المتداولين في العالم ، وبعده نزلت الشركة الإصدار ميتاتريدر 5 اللي هو MT5 عام 2010 وطبعا لم يأخذ شهرة كبرنامج Metatrider 4 مع أن MT5 متطور أكثر على MT4 .


كيف يستخدم MT4  أو MT5

طبعا قبل ما تستخدم MetaTrader 4  أو  MetaTrader 5 لازم تكون فاتح حساب على منصات تدوال ، وإذا كنت تتداول في الفوركس يمكنك أن تستخدم منصة www.infinox.com .

infinox


الفرق بين MT4  أو MT5

الميتاتريد 4 أبطئ من سرعة الميتاتريدر5 من ناحية سرعة العمل ، وطبعا الميتاتريدر تأخد مساحة أكبر في الجهاز عكس MT4 ، وMT5 يحتاج إلى حاسوب بإمكانيات ومواصفات أعلى .

برنامج MT4

الميتارتيد4 متاح في سوق الفوركس بنظام عقود الفورقات فقط ، والأطر الزمنية لتحليل حركة السوق متاح 9 أطر زمنية فقط الدقيقة والخمس دقائق وربع ساعة ونصف ساعة والساعة والأربع ساعات واليومي والأسبوعي والشهري .

الأدوات والمؤشرات المتاحة على برنامج ميتاتريدر 4 هي 30 مؤشر و31 أداة فنية وتقدر تضيف أدوات .

الأخبار اليومية أ ولامفكرة الاقتصادية للأسواق والسلعة التي تشتغل عليها لا تتوفر على الميتاتريدر 4 ، وضروري تدخل على منصة Investing.com الموقع الإخباري لأخبار التداول وهو واحد من أكبر ثلالث مواقع مالية عالمية في العالم ويقدم أسعار السوق ومعلومات حول الأسهم والعقود والتحليلات والسلع .

لو حبيت تعمل اختبار للمؤشرات والروبوتات في الميتاتريدر فهو يسمح لك باختبار ربوت تداول واحد فقط ولو حبيت تعمل اختبار ثاني لازم تنتظر الأول يكتمل . 

برنامج MT5


الميتتريدر 5 متاح للتدوال على أسواق مختلفة ، والأطر الزمنية لتحليل حركة السوق متاح 21 إطار زمني .

الأدوات والمؤشرات المتاحة على برنامج ميتاتريدر5 هي 38 مؤشر و44 أداة فنية وتقدر تضيف أدوات .

المفكرة الاقتصادية أي الأخبار اليومية موجودة على الميتاتريدر 5 ولا حاجة للتوجه إلى موقع انفستينج دوت كوم .

الميتاتريد 5 تسمح لك باختبارات روبوت متعددة في نفس الوقت .


هل أستخدم برنامج MT4 أو MT5

هذا راجع إليك فلو كنت تشتغل في سوق الفوركس فقط فأنصحك باستخدام الميتاتريدر 4 لأنه بسيط ولا يوجد حاجات موجودة في mt5 أنت لست بحاجة إليها .

لكن لو كنت تريد تشتغل في أكثر من سوق تداول وتتوسع شوية فأنصحك بتعلم الميتاتريدر 5 .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع