القائمة الرئيسية

الصفحات

 

platform store

من أهم الملاحظات التي يطلع عليا الزائر حين يزور متجرك الالكتروني والتي تجعله يثق أكثر في أن متجرك آمن ومعروف هي بوابات الدفع التي يتوفر عليها متجرك ، والتي تعطيك أنت كذلك فرصة كبيرة في تحقيق مبيعات أكثر ، لأنه بالطبع ليس الكل يعرف الدفع عن طريق البايبال وليس الكل يعرف الدفع عند الاستيلام فأغلب المشترين يعرفون فقط الدفع عن طريق البطاقة البنكية مباشرة وخصوصا الأجانب أو إرسال الأموال بطرق أخرى .


كذلك أهم شيء هو الدعم ، فيجب على المنصة أن يكون عملائها يهتمون كثيرا بالزبائن وأن يكونن الرد على التساؤلاتك والاستفسارات في أقل وقت ممكن على طول الأسبوع ، وهذا ستجده جيد في مثل هذه المنصات بلا شك وإلا لا داعي لأن تستمر أنت في المنصة التي يكون ردها بطيئ أو غير مقنع .




إضافة آليات وبوابات الدفع الإلكتروني عبر البطاقات البنكية في متجرك ليس سهل إن لم تكن المنصة توفر لك ذلك ، وقد تحتاج أنت حساب على موقع stripe في بعض المنصات إذا أردت الدفع المباشر من جميع أنحاء العالم .


سأشاركك أكثر وأسهل الموتقع أو المنصات استعمالا والتي يستخدمها أكثر العرب حاليا والتي ستحصل من خلالها على متجر احترافي لتبدأ في مشروعك الخاص لتنافس أنت كذلك الآلاف من المسوقين عبر الانترنت سواء الخدمات الرقمية أو المنتجات .


منصة شوبي فاي


shopify platform

منصة Shopify هي أكبر منصة معرفة عالميا وتتميز حاليا بالقدم في هذا المجال وتتوفر على الكثير من المزايا مثل إضافة العديد من الثيمات وتوفر أكثر لبوابات الدفع الالكتروني وربط موقعك مع العديد من الأسواق الأخرى المختلفة مثل ايباي وأمازون وموقع التواصل الاجتماعي كذلك الربط مع مواقع التواصل الاجتماعي .


لها سيو قوي ومتوافق مع محركات بحث جوجل للوصول إلى منتوجاتك بسهولك من طرف الزائرين مجانا ، ولها ترميزات برمجية خاصة بمنصة شوبيفاي فقط وتسمى Liquid وهذا إن أردت تخصيص متجرك على نطاق واسع أكثر.


تتميز منصة شوبي فاي بإضافة العديد من الأدوات التي تسهل عليك العمل ، فمثلا إن كنت تريد العمل على دروب شيبينج فانصحك بالعمل على منصة شوبيفاي فلها أدوات تستورد المنتوجات من على إكسبريس بسهولة وبظغطة زر وكذلك عند الشحن يمكن بسهولة تمرير طلب الشحن من شوبيفاي إلى إكسبريس وقد تتمكن من الدفع على علي اكسبريس عن طريق بايبال من خلال Shopify .


العيب في المنصة أنها لا تتوفر على اللغة العربية لذلك يمكنك إنشاء متجر بهذه المنصة في حالة كنت تريد أن تسوق منتوجاتك للعالم ككل .


منصة يوكان


youcan platform


youcan هي منصة ظهرت خلال مرحلة الحجر الصحي أيام كورونا وقد شكرها العديد من الأشخاص المغاربة بعد تجربتهم لها وتتميز بالثيمات الجميلة التي تطرحها لمتجرك وسهولة عرض المنتوجات بشكل احترافي ويمكن تغيير ما تشاء في مظهر متجرك وتتوفر ثلالث لغات لمتجرك العربية والفرنسية واللغة الاجليزية إن كنت تريد إنشاء متجر تسوق فيه متتوجاتك للأجانب .


يوكان تحتاج إلى دفع على الأقل 1 دولار لكي يتم تفعيل متجرك ولها اقتطاعات في كل مبيعة في حالة لم تريد الاشتراك الشهري وتصل الاقتطاعات إلى 0.25% في حالة كنت تستخدم COD والتي تعني الدفع عند الاستيلام و 0.5% في حالة استخدمت الدفع الالكتروني المباشر من خلال Stripe أو PayPal وتنخفض نسبة العمولات المبيعات الشهرية بالأسعار التي تقدمها يوكان  .


في حالة أردت جميع آليات بوابات الدفع الالمتروني فقد تحتاج إلى حساب stripe وهذا قد يتطلب منك وجود شركة ، ولكن في حالة تطور وانتشر كتجرك أكثر وكان موثوق يمكنك الاتصال بالدعم مباشرة و تطلب منهم اضافة وسائل الدفع الالكتروني الأخرى باستخدام البطاقة البنكية .


توفر لك منصة يوكان الربط مع  العديد من المميزات مثل فيسبوك بيكسل التي تجعلك تستخدم إعلانات بشكل أفضل وتوصل إعلاناتاك إلى عملاء مهتمين ومحتمل بنسبة كبيرة في أن يشترو من متجرك ، وكذلك توفر لك الربط مع خدمة جوجل شيت لجمع Data لتستخدمها فيما بعد لترويج منتجاتك لعملائك .


المنصة جميلة لكل مغربي يريد انشاء متجر الكتروني بالمغرب لأن الموقع وفر العديد من المزايا للشباب المغاربة لكي يبدأو في هذا مجال التسويق عبر الانترنت ، وسهل لهم الوصول إلى الكثير من الأشياء لكي لا يجدو صعوبة في استخدام منصة يوكان .


منصة سطور انو


storeino platform

storeino هي منصة عربية بها العديد من الإضافات وسهلة الاستخدام ولها اشتراك شهري وتحتاج إلى الدفع من خلال عدة وسائل لتستطيع أن تبدأ في التجارة عبر هذه المنصة .


منصة سطور انو تتوفر على ثلاث لغات رئيسية العربية والفرنسية والانجليزية وهي جيدة ان اردت التسويق لمنتوجاتك للدول العربية فقد توفر لك العديد من المزايا التي يستطيع الوصول اليها زوارك من العرب ، مثل الدفع عند الاسيلان وطرق الشحن بدون تسجيل وسهولة التواصل مع الزبون .


بوابات الدفع ستجد البيابال اما من خلال الدفع المباشر عبر البطاقات البنيكة ستحتاج إلى التوصل مع الدعم .

هذه المنصة تمكنك من عمل صفحة الهبوط لمنتوج واحد إن كنت مهتم بالتسويق عبر الاعلانات عبر فيسبوك او انستجرام او سنابشات او تيك توك إلخ ، وصفحة الهبوط هي ليدينج بيج وهي صفحة ويب تشرح فيها منتوج واحد فيها بالتفصيل بطريقة احترافية ويمكنك تضيف فيها آراء ومراجعات أشخاص اشترو من قبل ، وببساطة نراها كثير في بيع الكتب أو الكورسات أو أحد الخدمات الرقمية كثيرا .

إذا كنت تعمل على دروبشيبينج فمنصة سطورانو مناسبة لك فلها أداة على جوجل كروم تستورد المنتوجات بسهولة من عدة مواقع صينية مثل ألي اكسبريس لتضعها على متجرك.

ولها شراكة مع شركة التوصيل المعروفة في المغرب ozonexpress لتسهيل إرسال المنتوجات للزبائن .


الاعلان للمنتوج الرابح وطرق جمع الداتا

هل تعلم أن أهم شي في التجارة الالكترونية هو جمع الداتا يعني معلومات الزبائن الذي اشتروا من عندك مثل عنوان الشحن والبريد الإلكتروني والهاتف بعد تأكيد الطلبيات للزبون وأعجبهم التعامل معك ، فهاؤلاء زبناءمحتميلن كثيرا في شراء منتوجاتك مستقبلا إن تواصلت معهم سواء عبر واتساب أو الإميل .


جمع الداتا يحتاج إلى متجر احترافي وإلى منتوج رابح لتحصل على زبناء مهتمين ، وتخيل لو كان عندك فقط ألف زبون تتواصل معهم مهتمين فهذا كافي في أن تصل إلى أرباح جيدة حتى لو بدأت في صناعة متجر من الصفر .

طريقة الحصول على مبيعات بدون تكلفة

جمع الداتا يكون إما عبر الانترنت من خلال المنصة التي تستخدمها وذلك يكون من خلال ربط المنصة أو المتجر مع خدمة جوجل google sheet ، أو يكون يدويا في ملف إكسل كل ما أكدت طلبية لزبون جديد .


هناك ادعاءات تقول أن بعض المنصات يسرقون الطلبيات أو الداتا بعد أن تقوم بعملية تم التأكيد في الداشبورد الخاص بالمنصة ، وفي حالة كنت تخاف من ذلك فيمكنك أن تغير طريقتك في استخدام المنصة لكي لا يتم ارسال اي معلومات إلى جهات أخرى خاصة بالمنصة .



فن طرق الحصول على منتوج رابح من خلال متجرك 

بعد أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني فضروري تحتاج إلى منتوجات رابحة لكي تستهدف أكبر عدد ممكن من الزوار ، وطبعا المتجر لو أضفته على محرك بحث جوجل ووضعت عدة منتوجات فهذا كافي في أن تعرف من خلال لوحة مشرفي المواقع المنتوج الأكبر طلبا في الانترنت من خلال كثرة الزيارات عليه داخل متجر الإلكتروني حتى وإن لم تكن مشتريات كما ينبغي لك .


ملاحظة في اختيار المنتوجات 

دائما ركز على المنتوجات التي تلمس مشاعر الناس أو تمس حاجياتهم ولا تهتم إن وضعت ثمن مرتفه لمنتوج معين قد يلمس أو قد يكون بعض الأشخاص بحاجة إليه في حالة رأوه لأن الذي يشتري فدائما ستجدهم الناس الذين لا بأس بهم ولا يهمون أو يسألون عن الثمن الحقيقي في مكان آخر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع