القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة المنتج المربح في التجارة الالكترونية

 

Winning Product منتجات مربحة

كلنا نبحث عن نيتش مربح ليس عليه منافسة كبيرة في التجارة عبر الانترنت والحصول على نتائج جيدة والوصول إلى Winning Product (المنتج المربح) ، وهذا يتطلب تجربة عدة منتوجات للوصول إلى منتجات مربحة تعمل عليها ، وأحسن طريقة للوصول إلى المنتجات الاكثر طلبا هي من خلال خدمة مشرفي المواقع لجوجل عند إضافة موقع إلكتروني للتجارة ، فهذه الخدمة تقدم لك الصفحات والمنتجات الاكثر زيارتة وهذا يدل على انه منتج مطلوب حتى وإن لم يشترو من متجرك . 


بعض الاشخاص المحترفين في التجارة الالكترونية غير محتاجين لمعرفة المنتج المربح فأكنهم ولدو بائعين محترفين بالفطرة فهم قادرون على جعل أي منتوج كيفما كان مربح وذلك من خلا فن لإتقان عملية التسويق وطريقة إنشاء الإعلان ، فبعضهم  لو أعطيته قنينة ماء عادية لباعها وهذا بسبب كثرة الممارسة التي جعلت منهم اشخاص محترفين في البيع على الانتنترت ، وذلك من خلال التصرفات والافعال والاقوال لاقناع الزبون المتردد ، انا لا اقول لك تبيع لهم الوهم او تنصب عليهم او تعطيهم معلومات كاذبة او خاطئة على منتوجك فقط لتجعلهم يشتروه وانما توضح لهم اكثر ما لا يعرفونه على منتوجك وطبعا بعد ما تجد الفرصة المناسبة لك ، مثلا تذكر فوائد ومزايا المنتوج ورخصه مقارنة مع أي جهة أخرى وهكذا ومن الأفضل عند الترويج دائما أن تستخدم صورة متحركة لتثير انتباه الزبون ، وهذا اذا لم يكن باستطاعتك وضع فيديو .


الأشياء التي يمكنك بيعها على الانترنت 

Winning Product

هناك ثلاث أشياء يمكنك بيعها على الانترنت لا ثالث لهما :

  1. فكرة : وهي أي مشروع أو فكرة تم تنفيدها او مازالت ، مثل عمل بلاتفورم يعمل عليها الناس على الإنترنت وهذه من أفضل الطرق حيث تجعلك تجني المال وأنت نائم في سريرك مثل خدمة موقع Youcan الذي تفتح فيه موقع تسوق مجانا لكن تحتاج الى الترقية والدفع الشهري إن تطور عندك الموقع ، أو المواقع التي تقدم لك تحيلالات للمواقع أو تنفيد أحد الخدمات ، أو صنع تطبيقات من أفكارك إلخ .
  2. خدمة : أي خدمة تقدمها عبر الانتنرنت بمقابل مادي مثل الكورسات التعليمية أو الترجمة أو نشر أو إعلان أو تنفيذ أي خدمة رقمية إلخ ، ودائما تجد موقع وسيط مثل ما هو عليه موقع خمسات ، أو إذا كنت معروف يمكنك البيع مباشرة مع الزبائن .
  3. منتوج : هو بيع الملابس أو أجهزة الكترونية أو اكسسوارات جديدة أو قديمة إلخ ، والبيع ينقسم إلى قسمين بيع محلي وبيع أونلاين عبر الانترنت .

طريقة إيجاد منتج رابح  وجعل أي منتوج مربح

مشاريع للبنات

هناك طرق ومعايير معقولة يجب أن تكون في منتج عند اختياره  لو اتبعتها وفهمتها ستصل إلى المنتج الرابح او تجعله مربح ، حيث قد تجعل الزبون يشتري المنتج حتى وإن كان مر علي صدفة من خلال أحد إعلاناتك او موقعك . 

  • يلمس مشاعر الناس أو احتياجاتهم : فعد اختيار المنتج فالزبون لا يشتري المنتج وإنما يشتري الغرض منه ومهمته ودوره إذا اشتراه .
  • أن يكون ثمنه معقول مقارنة بالقيمة المضافة التي يقدم : فمثلا إن كان الزبون يريد شراء سخان كهربائي فهو سيلتجأ إلى أي جهاز كيفما كان نوعه ، ففي هذه الحلة يرى ما يفي بالغرض ويمثمن معقول .
  • أن يكون ثمنه في متناول الأغلبية : الثمن لا سكون غالي او أكثر بكثير مقارنة مع المتاجر الأخرى ودائما ركز ان تضع مثلا 2.72$ بدل 3$ .
  • أن لا يكون له بديل في السوق قريب من الناس : ركز على منتوج لا يكون سهل الشراء وقريب من الزبون ومتواجد في عدة أماكن في المحلات التجارية القريبة على ارض الواقع .
  • أن لا تكون عليه منافسة من الشركات الكبيرة : المنافسة من الشركات ومن الاشخاص قد تقل الوصول إلى منتوجك بسهولة ، والشركات بلا شك تنفقك أكثر مما ستنفقه أنت ، وبعدها قد يصل منتوجك إلى أشخاص اشتروه من قبل .
هذه المعايير لو فهمتها وطبقتها على منتوجاتك ستجد وستصل إلى منتوج مربح ، ومن الأفضل كذلك الإطلاع على إعلانات فيس بوك والإطلاع على تفاعلات الزوار وذلك من خلال إضافة Turbo Ad Finder على جوجل كروم وبعدها عند تفعيها مثلا على فيسبوك سيظهر لك فقط المنشورات الإعلانية الممولة .

هناك طريقة للحصول على منتوجات عليها طلب كثير(Winning Product) وهي من خلال الدخول إلى موقع Aliexpress ثم اتجه إلى affiliate aliexpress وستجد Bestseller وستجد الأكثر مبيعا على الموقع والملاحظة التي ستراها تجعل الزبائن يشترون هو الثمن سواء كان أول مرة يشتري ستجعل الزبون يتجرأ ويشتري ، ومن بين الأشياء التي وجدتها تحتل المرتبة الأولى هي ساعات رقمية بثمن بخس جدا وكذلك سماعات الأذن .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع