القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الوصول إلى الاستقرار المادي والغنى

الاستقرار المالي

الكثير من الناس تبحث عن المال ولكن لا يعرفون أن الوصول للغنى أنواع فمنهم من يريد الوصول إلى الاستقرار المادي ومنهم من يريد الوصول إلى الحرية المالية ، وقد تسأل هل هناك فرق بين الاستقرار المادي والحرية المالية فأقول لك نعم فالغنى هو الخروج من الفقر فكل ما كنت أنت توفر مال من أجرتك الشهرية بعد نفقاتك فأنت غني .


السؤال أيهما تبحث هل :

  1. الاستقرار المادي 

  1. الحرية المالية

الاستقرار المادي هو أن تصل إلى مال يسد حاجيتاك وأن تجني من المال أكثر مما تنفقه في الشهر، وهنا تحتاج إلى تدبير وتخطيط في إنفاق مالك ، فالإنسان يعيش على ضروريات وكماليات وهنا يتوفر لديك فقط الوصول إلى جميع الضروريات التي تريدها وقد لا تصل إلى الكماليات وأي شيء تريده أو تتمناه .


الحرية المالية هي أكبر طموح يريد الوصول إليه أي شخص حيث يمكنك شراء ما تريد بدون أن تفكر أبدا في أنك بحاجة إلى المال بسبب ارتفاع شيء أحببت شراؤه ، وليس لديك أي مشكلة أبدا من ناحية المال أو تتعب من أجل الحصول عليه .


نصائح للوصول إلى الحرية المالية والاستقرار المادي

الاستقرار المادي

هي في الحقيقة الوصول إلى الغنى كلها جيدة فالوصول إلى الاستقرار المادي هو الذي سيجعلك تصل إلى الحرية المالية ، ومن الصعب أن تستقر نفسيا إذا كانت المادة ضعيفة أو الدخل غير جيد ، لذلك إليك هذه النصائح التي قد تبدل تفكيرك لتصل إلى إنسان ناجح وغني :


  • أولا ودائما يجب أن تعرف أن أغلب المشاهير والأغنياء مثل إيلون ماسك وبيل جيتس والكثير منهم لم يبدأو من الصفر بل هناك من ساعدهم ماديا في البداية وحتى إن كانوا بدأو في إنشاء مشاريعهم من الصفر فأغلبهم تم مساعدتهم ماديا من طرف آبائهم وكانو لا بأس بهم وذوا مراتب عالية ، لذلك لا تنافس أحد منهم بل نافس نفسك أنت في الماضي .

  • أن تنجح وأشخاص حولك فاشلين فهذا نادرا ما تجده ، لأن الإنسان إبن بيئته وأنت لبنة في المحيط الذي يدور حولك ، ولا يمكن للبنة أن تكون مختلفة على الباقي من اللبنات ، فدائما اختر المحيط بعناية والذي تريد أن تكون فيه لبنة ، فلهذا يقولون إذا كنت تصاحب خمسة أغنيا فأنت سادسهم وإن كنت تصاحب ثلاثة فاشلين فأنت رابعم.

  • إليك هذه النصيحة " إن كنت سندانا فاصبر و إن كنت مطرقة فأوجع" ، العمل مهما كان فتذكر أنه بحاجة إلى صبر وعمل ومثابرة وفشل ونهوظ وهكذا حتى تصل ، ولا تظن أن الغنى حظ بل هو تفكير وتطبيق وجهد منك ، وداما كن إيجابي في تصرفاتك وأفعالك وأقوالك مهما حصل وإياك والأمور السلبية فهي تحطم الجسد والعقل ولن تجعلك تستمر للأمام أبدا ، ولا تربط حياتك بأشخاص أبدا مهما حصل لك وعش واعمل كأنك وحيدا.

  • أفضل شيء يوصلك إلى الغنى هو الإستثمار في البيع والشراء سواء على الإنترنت أو على أرض الواقع ، فأغلب الذين تراهم على الانترنت وصلوا إلى الغنى فمن خلال العمل الحر في التجارة الإلكترونية ، وكيف لا وقد نصح رسولنا الكريم بالتجارة فقد جاء في حديث "قيل يا رسول الله، أي الكسب أطيب؟ قال: عمل الرجل بيده وكل بيع ممبرور" ، وقد جاء في حديث آخر "عليكم بالتجارة فإن فيها تسعة أعشار الرزق" .


دائما إطرح هذا السؤال على نفسك إذا أصبحت غني 

التفكير بعد الغنى

لنفترض أنك وصلت الاستقرار المادي وصرت تملك كل شيء تحلم فيه في الحياة من بيت وسيارة ومال والتنقل إلى أي مكان ، ماذا سيكون تفكيرك بعد ذلك ؟ وماذا ستكون أهدافك في الحياة عند الوصول إلى هذه المرحلة ؟ لأن الغرور يتسلل إلى النفس بدون أن تشعر وبعدها قد يراك الناس نظرة سلبية تجعلك تعاني الحزن والقلق طول حياتك .  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع