القائمة الرئيسية

الصفحات

ثغرة جعلت رجل يملك سطح القمر قانونيا

 

رجل القمر

 قرأت من قبل أن رجل تحايل على القانون الدولي حيث وجد ثغرة مكنته من شراء القمر  جاء وجاء أحد بعده وادعى أنه قد اشترى الشمس ووقع بينهم خلاف مضحك لذلك اتبع القراءة لتعرف قصة دينيس هوب الذي اشترى القمر قانونيا والذي اعتبره بعض الأشخاص نصابا حيث نصب على الكثير وباع لهم الوهم حيث يجعلهم يقتنعون بشراء بقع على سطح القمر .

   

لاحظ الأمريكي دينيس هوب أن الفضاء الخارجي أنه لا يخضع لأي تملك وطني أو بصيغة أخرى ان ليس ملكا لأحد فاستغل الفرصة واستغل نص قانوني لجعل نفسه غنيا .


قال هذا الشخص الذي يسمى دينيس ( صورته بأسفل الموضوع ) أن هناك عهد من الفضاء الخارجي لا يسمح لأي دولة أو تملك ما في الفضاء الخارجي عن الأض ولكنها لم تمنع الأشخاص والشركات الخاصة ، فقام باستغلال هذه الثغرة وطلب من الحكومة ومن الأمم المتحدة توثيق القمر باسمه وراسلهم وانتظر منهم ردا إن كان هناك حالة اعتراض من طرف شخص يمتلكه من قبل ، لكن لحس الحظ أنها لم ترد ولم تعترض .


الريب في الأمر أكثر ان ديسنيس قا م بإنشاء موقع إلكتروني عخاص بسفارة القمر وذلك لأجل التواصل مع الأشخاص الذين يريدون شراء بقع على سطح القمر وبدأ في بيع البقع ابتداءا إلى قيمة تصل إلى 30 دولار تقريبا بعد دفع جميع الأوراق القانونية .


قيل أن دينيس الشخص الذي أصبح يملك سطح القمر باع منه سنة 1980 أكثر من 600 مليون بقعة على القمر  .


المضحك في هذه القصة :

أن أحدهم أراد فعل ما فعله دينيس سنة 1999 ، فقد لجأ هو كذلك إلى الأمم المتحدة وطلب منهم توثيق الشمس وهو في نتظار ردهم إن كا هناك اعتراض ههه ، والغريب والمضحك أنه طلب من دينيس دفع فواتير الطاقة والإضاءة التي تصدرها الشمس تجاه القمر ، لكن دينيس بفطنته رد عليه في خلاصة أنه لا حاجة لخدماته وهو مستغني عن الشمس إن استطاع إطفاها او يمنع عليه طاقاتها وحرارتها وضوها .


ماذا في نظرك لو لم تجعل الأمم المتحدة ووكلات الفضاء الخارجي حدا لهذه التفاهات ، وهل حقا يتم إعطاء وتوثيق أي مكان لا يملكه شخص من قبل ؟  وماذا في نظرك يكتب في هذا التوثيق ، وهل حقا أصبح الآن الستة ملايين شخص يملكون العقارات على سطح القمر؟

لو لم يكن حدا لادعى أحدهم أنه يملك المريخ ولجاء أحدهم يدعي ان المشتري له وكل الكواكب ستراها ملكا لأشخاص وحتى النجوم .


عالم الأراضي الافتراضية

هل تعلم أن أغلب البقع على الأرض تباع على الانترنت افتراضيا ، فلو اطلعت على خريطة العالم في المواقع التي تبيع الأراضي الافتراضية مثل نيكست إرث للقيت أن أغلب الأماكن والبقع ثم بيعها وربما حتى منزلك ثم شراؤه من طرف أغنياء من خلال العملات الرقمية ، ولو طبق هذا في أرض الواقع لأصبنا لا نملك شيئا .


إذا أردت أن تتعرف أكثر حول الأراضي الافتراضية فابحث في الميتافيرس وستجد أن هناك تمهيد والعالم وكل شخص سيصبح بحاجة إلى امتلاك بقعة أرضية في عالم الميتافيرس مستقلا ، لأنه حاليا ما زلات هناك الكثير من الأمور غامضة ولا نعرف ما نحن بحاجة إليه بالظبط وكيف ستسخدم هذه الأراضي وللعلم أن الأراضي .

 

ومثل ما فعله دينيس قد يفعله الكثير من العباقرة عبر مر الزمن فدائما ستجد ثغرات في القانون الدولي يمكن بعض الأشخاص من الوصول إلى الغنى في ظرف وجيز وتذكر أن الكثير ممن اشترى بقع على سطح القمر من دينيس ما دفعم إلا الفضول أو ظنا بأن ذلك قد يكون له شأن في المستقبل .


صورة دينيـس هــوب :

hob



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع