القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ماهي الأراضي الافتراضية Earth 2

الميتافيرس هي كلمة أصبحت تنتشر وتتدوال بكثرة منذ أن تم تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا ، والكثير منا عرف أن كلمة Meta التي وضعتها والتي اختارتها شركة Facebook جاءت من اختصار لكلمة Metaverse ويبقى السؤال المطروح والأهم ما هي الميتافيرس والتي تعني لفضيا ما وراء الكون ، وربما بحثت أكثر عن التقدم التكنلوجي القادم والذي سمي الميتافيرس ولم تفهم شيء ، لذلك اتبع القراءة وستفهم جيدا ما هي الميتافيرس وما علاقتها بالانترنت قبل ما أطرح عليك طريقة شراء أرض افتراضية في الميتافيرس .


العالم الافتراضي و العالم المعزز

من المعروف أن العالم الافتراضي هو ما يكون داخل شاشات الهاتف أو الحاسوب مثل الألعاب الثلاثية الابعاد وأي شيئ تتحكم فيه داخل هاتفك سواء تطبيقات أو ألعاب بشرط أن لا يكون له علاقة بأرض الواقع يسمى عالم افتراضي .

أما العالم المعزز Augmented reality هو مربوط تماما بكاميرا وانترنت عالي السرعة جدا من الجيل الخامس 5G ، فعندما تضع الكاميرا على شخص ويظهر لك اسمه ومعلومات عنه كما كنا نشاهد ذلك في فلم الماتريكس فهذا هو العالم المعزز ، يعي العالم الافتراضي مربوط مع عالم الواقع مثل كذلك GPS إلى غير ذلك .

هنا الميتافيرس بصفة عامة هي تطور عالي في العالم المعزز ، هذا يعني أنه قد تتوفر في المستقبل نظارات ثلاثية الأبعاد ومربوطة مع انترنت الجيل الخامس 5G ، يعني قد تصبح تعيش داخل العالم الافتراضي ، وهذا بعيد عن ما يخطط له ايلون ماسك الذي يريد أن يجعل من فيلم الماتريكس حقيقي حيث أنه يسعى إلى زرع شريحة داخل دماغ الانسان .

الخلاصة إذا أردت أن تعرف أكثر عن الميتافيرس ضع كلمة العالم المعزز في جوجل وشاهد الصور وستوضح لك الميتافيرس .


شراء أراضي افتراضية في عالم الميتافيرس :

أول ما تدوال بكثرة عن التقدم القادم هو السعي والمبادرة في شراء أرض افتراضية قبل ما تكون أسعارها باهضة الثمن ، حيث أن العالم والاقتصاد دائما يسعى إلى ما هو مفيد للجميع ، وقد يتحول العالم كله إلى مدن ثلاثية الأبعاد وقد لا تستطيع بعدها الوصول إلى جميع الأماكن بالعالم إلا إذا كان لك إذن من صاحب الأرض وإعطاء تصريح لك بالدخول إلى المنطقة .


المواقع الموثوقة لشراء أرض افتراضية على الميتافيرس :

موقع شراء أراضي افتراضية virtual land

قد تتساءل كيف يتم شراء أرض وهل حقا لا يستطيع أحد بعدك شراء الارش التي اشتريتها ، وهنا يدخل المصطلح الأكثر انتشارا حاليا في الميتافيرس وهي NFT والتي تعني الرمز الغير قابل للاستبدال كما هو الحال في البيتكوين والإثريوم ، حيث أن هناك ما يسمى بالبلوكتشين blockchain قد أعبرا لك على أن البلوك شين مثل مصفوفة أو قواعد بيانات يتم تخزين فيها كود شبييه بشفرة توكن token أي رمز لا يتكرر وهذا الكود لا يتسجل مرة ثانية في البلوك شين .

هنا يبقى شراء أرض على الميتافيرس ولا يمكن بعدها شراء تلك الارض التي اشتريتها في مكان آخر ، لذلك ضروري ستحتاج إلى موقع موثوق به في وقت الحالي وكما الحال على مواقع تبادل العملات الرقمية مثل موقع بينانس .


الموأقع الأكثر انتشارا في شراء أرض افتراضية على الميتافيرس

حاليا الموقع الأكثر انتشارا هو موقع NextEarth.io فمن خلاله يمكنك شرار أض حاليا قبل ما ترتفع أسعار الأراضي في الميتافيرس فما عليك إلا التسجيل بالموقع و البدأ الآن في شراء أراضي ما دام سعرفها رخيص جدا ويصل ثمن المربع الواحد إلى 0.4 دولار فقط وقد تجد بعض الاماكن المعروفة ثم شراءها ، والاشياء المهمة التي يجب شراءها في الميتافيرس الملاعب والاماكن الكتضة بالسكان .


لماذا يجب عليك شراء الأماكن المكتضة بالسكان في الميتافيرس

متجر افتراضي في الميتافيرس

قد يتم في المستقل انشاء متاجر بيع افتراضي في عالم Metaverse ، وقد تأتي الناس للتسوق الافتراضي ويتم الدفع عن طريق العملات الرقيمة حين اختبيار منتج ، ولهذا فالأماكن المعروفة التي يتوجه إليها الناس كثيرا في أرض الواقع فلا شك على انهم سيتوجهون أكثر كذلك في عالم Metaverse مثل ملاعب كرة القدم والاماكن الترفيهية والحدائق إلخ ، وهنا إذا اشتريت تلك البقعة قد تضع فيها مستقبلا متجر افتراضي لبيع الملابس او هواتف إلخ .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع