القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تعد Python واحدة من أسهل لغات البرمجة في التعلم

 

أسهل لغات الكمبيوتر

تم اختراع Python لإنشاء لغة كمبيوتر تكون سهلة الفهم والتعلم. 

صمم المبتكر Guido van Russom لغة  Python لتكون بسيطة بل وممتعة ليكون عليها طلب أكثر ، ويمكن أن تنجز Python العديد من المهام مثل أي لغة برمجة عالية المستوى ، وزيادة على ذلك تتطلب Python عددًا أقل بكثير من سطور التعليمات البرمجية مقارنة بمنافسيها ، فلغة بايثون على سبيل المثال إذا أردت طباعة "Hello، world." في سطر واحد فقط من التعليمات البرمجية بالمقارنة مع خلالف لغة ++ C التي تحتاج إلى ثمانية أسطر لطباعة نفس الجملة .


لماذا تحظى بايثون بشعبية كبيرة ؟

لا تزال بايثون تحظى بشعبية كبيرة بعد أكثر من 30 عامًا لأنها تتيح للمبتدئين تعلم اللغة بسهولة ، فمن السهل تقريبًا قراءة اللغة كأنك تقرأ اللغة الإنجليزية العادية ، وتحتوي اللغة على العديد من المميزات الأخرى التي تجعل من الممكن إنشاء مهام معقدة بسهولة. 


هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تجعل المبرمجين يضطرون لاستخدام Python كاضطرار الكثير للغة PHP ، وتشمل البايثون أمثلة الذكاء الاصطناعي (AI) ، وعلوم المبينات ، وتصميم الويب ، والتعلم الآلي ، وإنترنت الأشياء (IoT) .


قد يستغرق تطوير التطبيقات أو مواقع الويب في Python وقتًا وجهدًا أقل من لغات الكمبيوتر الأخرى لأنها تحتوى على العديد من الدوال التي تساعدك في اختصار الوقت ، كما أن البرمجة الأقل تعني تكلفة أقل ، والعديد من عمالقة الصناعة الإنترنيتية يفضلون لغة بايثون أيضًا ، فعلى سبيل المثال تستخدمها أكبر الشركات مثل Google و Facebook و Netflix و Instagram و Spotify و Dropbox لغة Python.


تتمتع Python بميزات معينة (لغة مكتوبة ديناميكيًا) ، مما يسمح لها بالتنافس بقوة ضد منافستها الرئيسية Java ، وفي بعض المناطق قد تؤدي Python مهام إنتاجية أكبر من لغة Java .


هل تعلم بايثون فكرة جيدة؟

  • لغة بايثون سهلة التعلم حقًا ، وربما تكون أسهل لغة برمجة متقدمة في العالم حاليا .
  • تعلم بايثون هو بوابة موثوقة لكسب دخل من ستة أرقام .
  • هناك مجموعة لا تصدق من الفرص لمبرمج بايثون جيد .
  • قد تسهل عليك الدخول إلى تعلم اللغات الأخرى ومن بينها جافا و بي اتش بي .


لماذا تعد Python واحدة من أسهل لغات الكمبيوتر للتعلم

تشير الدراسات إلى أن لغة Python هي لغة برمجة موصى بها أكثر للمطورين المبتدئين ، وغالبًا ما تكون Python هي أول لغة كمبيوتر موصى بها للطلاب الجدد في البرمجة وخصوصا الصغار .


تمتلك Python بيئة تطوير خاصة بها

IDE Python

تأتي Python مع بيئة تطوير تسمى IDLE ، والتي تعني "بيئة التعلم والتطوير المتكامل" ، تجعل هذه الميزة البايثون واحدة من أكثر لغات البرمجة سهولة في الاستخدام المتاحة حاليًا. 


ومع ذلك فإن بيئة IDLE ليس فقط IDE (بيئة التطوير المتكاملة) إنها أيضًا تعني أنه يمكن للمستخدمين كتابة وتشغيل تطبيقات وبرامج بايثون في نفس البيئة .


يحتوي IDLE على ميزات تجعل Python تبدو بسيطة بشكل مذهل ، فعلى سبيل المثال يحتوي على العديد من العناصر التي تبسط عملية كتابة التعليمات البرمجية ، مثل الإكمال التلقائي ، ويعني الإكمال التلقائي أنه ليس من الضروري كتابة الكود بالكامل فسوف يقوم IDLE بذلك للمستخدم بمجرد كتابة الحروف الأولى .


هل برمجة Python مناسبة لك؟

إذا كنت جديدًا تمامًا في البرمجة ، فقد تتساءل عما إذا كانت هذه البرمجة هي شيء يمكن البدأ به ، فالجواب هو نعم بالتأكيد ! ، لأنك قد لا تحتاج إلى معرفة العديد من المبادئ الأخرى . 


Python هي أفضل لغة برمجة بالنسبة لك كمبتدئ ، ومن السهل تعلمها واستخدامها في العديد من الأغراض ، ويمكنك بسهولة العثور على تدريبات للغة بايثون مجانا أو بأسعار معقولة وفعالة ، وفي حالة كنت تريد روابط تعلم بايثون بالعربي وبسهولة اترك تعليق .


عندما تنتهي من دورتك التدريبية في تعلم Python  ، استخدم مهاراتك الجديدة للحصول على وظيفة في شركة تقنية أو حتى صناعة غير مرتبطة تمامًا للبدأ في العمل الحر ، ويمكن استخدام البايثون في عدد لا يصدق من المجالات المختلفة اكتشفها بنفسك لتعرف الكثير في طريقك وحظ موفق للجميع .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


التنقل السريع