القائمة الرئيسية

الصفحات

 


أخي أختي توقف أولا قبل إكمال القراءة واذهب إلى نجمة الإشارات المرجعية بالمتصفح التي بالفوق وقم بوضع إشارة مرجعية لهذه الصفحة فحتما ستحتاج إليها إذا كنت مهتم في كيفية الربح من الانترنت بدون راس مال ، فأنا كذلك وضعت هذا الموضوع مرجع لاتباع دائما هذه الخطوات عند كتابة موضوع جديد لأنه لا يمكن أن تتذكر كل هذه الأشياء أثناء كتابة موضوع أو وصف أو تدوينة ، وربما تحتاج بعض الروابط التي قد تساعدك في إنشاء وكتابة محتوى سهل وجيد يتصدر في الصفحات الأولى من نتائج البحث ، وكن متأكد مع هذا الدرس لن تكون بعدها بحاجة إلى كورس اسرار السيو .


عزيزي القارئ إن أول ما يسعى إليه أي مدون أو منشئ مواقع هو زيادة الترافيك والحصول على زيارات يومية من محرك البحث جيدة قبل ما يفكر في جني المال عن طريق الانترنت بسرعة ، ولأنه بدون استعمال أحد الطرق القانونية في كيفية الحصول على أفضل مصادر الترافيك لموقعك فقد تصاب بما يسمى سبام سكور بسبب الباك لينك السيئ والذي قد يجعل موقعك في اللائحة السوداء وبعدها تفقد محركات البحث الثقة في موقعك .


الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند كتابة موضوع جديد متوافق مع قواعد السيو ومع الزائرين ومحركات البحث العالمية:

  • البحث عن كلمات مفتاحية جاهزة

  • تصدر نتائج البحث في جوجل بلوجر

  • حساب وفحص كثافة الكلمات المفتاحية

  • اختبار الموضوع وتصحيح أخطاء السيو

  • موقع للتعرف على السبام سكور

  • جلب الزوار لموقعك بأسرع ما يمكن


تعلم كتابة موضوع حصري :

عند التفكير في كتابة موضوع أو وصف قناة اليوتوب فقد تحتاج أولا إلى تقييم الموضوع او النص وهل هو مطلوب أم لا وتذكر أن لو كان لك 100 موضوع في موقعك وفيه 30 موضوع ناجح فهذا كافي لدفع موقعك للأمام وجلب ترافيك مجاني لموقعك وبدون تكلفة.

من بين الشروط والمواصفات التي يجب أن تكون في إنشاء المحتوى الناجح على الانترنت:

  • الموضوع يجب أن يكون يحل مشكلة
  • موضوع مفيد  وفيه متعة مثل قصة أو أقوال أو حل لغز أو طرح ألعاب إلخ
  • موضوع تقني ممكن تطبيقه
  • موضوع عن الربح من الانترنت


1 - البحث عن كلمات مفتاحية جاهزة :

 الكلمات المفتاحية keywords أو الكلمات الرئيسية أو الكلمات الدلائلية فكل هذه الألفاظ لها معنى واحد وهي أهم شيئ في كتابة مقالة متوافقة مع السيو ومن خلالها يعرف محرك البحث عما يتكلم عليه موضوعك للحصول على زيارات يومية من محرك البحث جوجل لا بأس بها ، وتذكر جيدا أن محركات البحث قد تفهم الزائر عما يبحث عنه من كلمة أو جملة في تحديد 60 حرف وطبعا ضروري ستكون الجملة تحتوي على الكلمات المفتاحية في البحث ، وقد لا يفهم موضوعك عن المجال الذي تتكلم عليه إن لم توضح من خلال مسك الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الزائر عند البحث .

 هناك سؤالين لابد من معرفة الإجابة عليهم لتتمكن من كتابة موضوع يحترم متطلبات السيو:

كيف أجد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزائر ؟

كم علي تكرار الكلمة المفتاحية داخل الموضوع ؟

أولا يجب أن تعلم أن هناك انواع من الكلمات المفتاحية وأفضلها المكونة من ثلاث كلمات وإن كانت أكثر هذا جيد والكلمات القصيرة عليها منافسة كبيرة من طرف المواقع الكبرى القديمة فمثلا إن تتكلم على جلب الزوار ستكون الكلمات المفتاحية على الشكل التي :

  1. جلب الزوار
  2. جلب الزوار لموقعك
  3. كيفية جلب زوار لموقعك

كما  تشاهد الأولى صعبة فإن استخدمتها سيكون العديد من المواقع القديمة استخدمها والزائر سيطلع له تلك المواقع ان بحث بها فقط لكن الزائر لا اظنه يبحث بكلمات قصيرة بل قد يستخدم جمل في البحث كالخيار الثاني أو الثالث وإن عرفتها سيتصدر موضوعك في الصفحة الأولى من نتائج البحث .


كيفية اختيار الكلمات المفتاحية :  

دور الكلمات المفتاحية في محركات البحث مهم جدا وطريقة اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لك سهل فما عليك إلا الدخول لهذه المواقع التي  تستكشف ما يبحث عنه العالم واكتب كلمة أو جملة متعلقة بموضوعك وستطلع لك عدة اقتراحات تستخدم في طريقة بحث الناس ويمكن استخدام هذه الكلمات الرئيسية داخل موضوعك :

https://keywordtool.io

موقع الكلمات المفتاحية جاهزة


https://rapidtags.io/generator

الكلمات المفتاحية الأعلى

الخطوة الموالية يمكن أن تستخدما بعد أن تحصل على حساب أدسنس google adsense وتبدأ في جني المال ، وهي طريقة إضافة keywords من خلال ميتا الجافا سكريبت داخل كل موضوع فكما شاهدت بالصورة السابقة تضغط على Copy وتأتي لهذا الموقع من هنـــــا ، ثم تلصق الكلمات المفتاحية وتضغط على Generate ثم Copy وضع الكود آخر التدوينة من خلال عرض HTML كما ترى:

meta keywords javascript


add meta in blogger

ولا تنسى جمع الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الناس بكثرة في البحث على جوجل من خلال "عمليات البحث ذات الصلة" التي تظهر في الأسفل على جوجل .

كلمات مفتاحية من جوجل

وموجودة الطريقة حتى على موقع البحث Bing.com بنفس الصفحة الأولى وستجد في الوسط كلمة " الناس أيضاً يسألون" وبالأسفل ستجد "عمليات البحث ذات الصلة بـ كلمات مفتاحية"

آداة الكلمات المفتاحية
برنامج الكلمات المفتاحية من بينج

هذه هي أهم أربعة طرق لجمع كلمات مفتاحية تؤدي إلى تحسين محركات البحث وإلى احترام قواعد السيو كما يجب ان يكون بموضوعك ويمكن استخدام هذه الطرق حتى في كتابة وصف لتطبيق أو فيديو أو كتابة محتوى رقمي أو تسويقي .

السؤال الآخر الذي يحتاج إلى جواب هو كم يمكن تكرار الكلمة المفتاحية داخل التدوينة؟ وهذت ستعترف عليه من خلال حساب كثافة الكلمة المفتاحية بالموضوع كما ستشاهد بالأسفل .


2 - تصدر نتائج البحث في جوجل بلوجر :

الطرق هذه هي موثقة من جوجل فذكرت على أنه لا يجب أن يزيد عنوان المشاركة أو الموضوع على 60 حرف وقم بتضمين كلمات مفتاحية داخل العنوان وطبعا من خلال الطرق الأولى يمكنك مسك الكلمات الدلائلية أو المفتاحية .

ولكي يعرف محرك البحث عما تتكلم عليه في الموضوع اختر رؤوس h1 أو h2 أو h3 في العناوين الفرعية داخل الموضوع .

ولمعرفة الرؤوس فعندما تكون تكتب تدوينة على بلوجر ستجد هذه :

  • h1 العنوان الرئيسي 
  • h2 العنوان
  • h3 العنوان الفرعي
  • h4 العنوان العنوان الثانوي


عند إضافة صورة لا تنسى كتابة عنوان للصورة عند إضافتها وهذا يجعلك تظهر في نتائج البحث عن طريق الصور، فعند الضغط على الصورة ستظهر لك خيار إعدادت من خلاله ستجد قسم "النص البديل": وهنا أضِف وصفًا طويلا ، وفي قسم "العنوان": أضف وصفا موجزا.


عدد كلمات الموضوع يجب أن تفوق 300 كلمة وإن كانت أكثر من ألف هذا أفضل ويمكنك حساب الكلمات في الوورد وتظهر بالأسفل ويمكنك حساب كلمات نص أونلاين من خلال الرابط : ar.wordcounter360.com


3 - حساب وفحص كثافة الكلمات المفتاحية

بعد أن تنتهي من كتابة الموضوع أو الوصف دعني الآن أريك كيف تحسب كثافة الكلمات المفتاحية داخل الموضوع ، وهذا يساعدك في الحصول على زيارات يومية من محرك البحث جوجل جيدة لأنه طبعا بهذه الطريقة سيعرف محرك البحث عما تتكلم عليه ويقترح موضوعك في الصفحات الأولى من نتائج البحث للزائر بسهولة .

هذه هي القاعدة المعروفة في فحص كثافة الكلمة الرئيسية :


لنفترض أننا نريد حساب كثافة الكلمة المفتاحية "جلب الزيارات" داخل الموضوع فأولا سنحسب الكلمة كم مذكورة داخل الموضوع من خلال الوورد أو أي طريقة تعرفها ، ثم قم بحساب عدد كلمات المقالة من هنـــا .

فمثلا إن لقيت الكلمة موجود 14 مرة بالمقالة وعدد كلمات النص بالكامل هو 1000 كلمة سنقوم بقسمة 14 على 1000 وسنحصل على 0.014 ونضرب الناتج في 100 وسنحصل على 1.4 في المئة وهذه هي كثافة الكلمة المفتاحية داخل الموضوع وهذا قد يكون جيد ومن الأفضل أن تصل الكثافة ما بين 2% إلى 6% يعني مقالة تحتوي على ألف كلمة يجب ذكر الكلمة المهمة 20 مرة أو أكثر ومن الأفضل ذكرها في كل فقرة ، وإن كانت المقالة بها 200 كلمة فعليك بذكر الكلمة المفتاحية 4 مرات وإن كانت 300 يجب ذكر الكلمة 6 مرات .
ملاحظة : في حالة قمت بنشر المقالة يمكن حساب الكثافة من خلال الرابط عبر فاحص الكلمات المفتاحية أونلاين من الرابط هنــــا وستعرض لك عدد ذكر كل كلمة داخل المقالة بالترتيب والنسبة المئوية لكل كلمة .

4 - اختبار الموضوع وتصحيح أخطاء السيو :

سأقدم لك الآن  موقع رائع جدا فهو يقوم بتصحيح موضوعك ويعطيك تحليل رائع للموضوع عندما تقوم بنشره ، حيث يقيس لك نسبة الكلمة المفتاحية داخل الموضوع وهل هو متوافق مع متطلبات السيو ويريك أين يمكنك أن تضيف الكلمات المفتاحية أكثر ، فما عليك إلا الدخول لهذا الموقع :

https://websiteseochecker.com

seo checker arabic

كما تشاهد أنا وضعت رابط أحد المواضيع التي أتكلم فيه على StartApp وهي الكلمة الرئيسية ثم تُأكد أنك لست روبوت وتضغط على Analyze

فحص المقالة السيو

60% فما فوق هذا جيد وإن أوصلتها إلى 75% كان أفضل وذلك من خلال التحقق من جميع العلامات تكون صح بالأسفل لأن الموقع سيتحقق من العنوان Exact Keyword in Title والوصف Exact Keyword in Description وفي أوسمة h1 و h2 و h3 وداخل الميتا والصور إلخ . 


5 - موقع للتعرف على السبام سكور :

spam score عليك معرفته جيدا وهو خطير على الموقع وربما يعرض موقعك في اللائحة السوداء للمواقع المسيئة حيث تجد نفسك تتعب ولا يطلع أبدا موقعك في محرك البحث ، ونسبة السبام سكور بموقعك ستعرفه من خلال مواقع ، أدخل من خلال الرابط هنــا وضع موقعك وشاهد كم تطلع لك نسبة سبام سكور :

فحص Spam Score

كما تشاهد موقعي طرق تقنية السبام سكور به فقط 1% وهذا جيد ولا يجب أن يكون مرتفع أبدا ، وقد تتساءل كيف يرتفع السبام سكور وذلك يكون بسبب باك لينك سيئ وهو كثرة انتشار موقعك في أحد المواقع المسيئة أو لديها سبام سكور مرتفع .


6 - جلب الزوار لموقعك بأسرع ما يمكن :

بعد اكتمال كتابة ونشر الموضوع ضروري تدخل للوحة تحكم مشرفي المواقع على جوجل من هنــــا وتضيف رابط الموضوع في مربع "فحص أي عنوان URL" وبعدها تضغط على "طلب الفهرسة" ليتم فهرسة الموضوع بسرعة على محرك بحث جوجل .

وهناك رابط رائع من جوجل لتتبع إحصائيات موقعك واستكشاف الكلمات المفتاحية وطرق البحث التي تأدي لموقعك من محركات البحث من هنـــا .


النشر في موقع كورا :

قم بنشر موضوعك في موقع كورة فهو مكان لتبادل المعرفة عن طريق إضافة سؤال والإجابة عليه ، وله ترتيب جيد جدا على ألكسا ويمكنك البحث عن شرح موقع كورا على يوتوب فهو مفيد جدا في نشر المحتوى التسويقي .

https://ar.quora.com


النشر من خلال المشاركة الصور :

هذا الموقع هو لتبادل الصور وبإمكانك إضافة وصف وهو جيد جدا في ألكسا ، إذا أردت وضع رابط في حالة لم تستطع فضعه في أول تعليق للصورة .

https://imgur.com


النشر على ريديت :

موقع Reddit هو موقع مثل المنتدى وهو مشهور جدا في اكتشاف المحتوى الترويجي ويربح منه العديد من الناس، فقط أدخل إلى يوتوب وضع شرح ريديت وسترى بأم عينك ما لا تعرفه عن هدا الموقع الضخم ، فقط هو يحتاج في البداية التسجيل ثم تبدأ تتفاعل مع المنشورات لتجمع بما يسمى الكارما وبعدها تكون لديك وسيلة لجلب الترافيك والزوار لموقعك .

https://www.reddit.com


النشر في Facbook و Twiter :

سأريك السر والطريقة الصحيحة في نشر موضوع من مدونتك على فيسبوك وتويتر فما عليك إلا جلب عنوان التدوينة والرابط الخاص بها ثم قم بالنشر على فيس بوك وتويتر ثم ضع هاشتاقات من خلال الكلمات المفتاحية التي حصلت عليها بالطرق التي ذكرت لك .   


موقع التوصل بالإشعارات من المدونة :
طلب الاشتراك

ربما دخلت لهذا الموضوع وظهر لك هدا الشعار الذي يطلب منك الانضمام للتوصل بجديد مواضيع طرق تقنية وهو مفيد جدا في الوقت الحالي لأن خدمة جوجل أو الإشتراك عبر البريد الالكتروني بالمدونة ربما لم يعد شغال بل أصبح الافضل هو الاشعارات على جهاز الحاسوب أو على هاتفك وهذا جيد ويزيد من عدد الزوار إلى موقعك ويمكنك فعل ذلك من خلال رابط الموقع هذا : 

https://app.onesignal.com

يمكنك البحث عن شرح طريقة ربط onesignal مع موقعك على جوجل .

 

باتباعك لهذه الخطوات ستكون حققت شروط السيو بلوجر وستجلب العديد من الزوار لموقعك بلا شك وكما قلت لك لو نجحت فقط في 30 في المئة من المواضيع واتقنتها فهذا كافي لجلب ترافك هائل لموقعك .

ونصيحة مني ابحث عن المحتوى الرائج عند التفكير في كتابة موضوع جديد وذلك من خلال البحث في مواقع الفيرال العربي وأدخل عليها الكلمات المفتاحية الطويلة والتي أنت بحاجة إليها في تهيئة السيو بالعربي .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع