القائمة الرئيسية

الصفحات

 

flash psp

بعد كثرة انتشار أجهزة psp بأثمنة رخيصة جدا في الخردة أحببت أن أشارككم طريقة وكيفية فلاش psp لتشغيل ألعاب PSP من الميموري لأنك لا شك إن اشتريتها من الخردة ستجدها شغالة ما لم تكن مكسرة ، وطبعا تشتغل بالشاحن مباشرة إن لم تجدها تتوفر على بطارية ، و psp هي كلمة مختصرة لجملة playstation portable أي بلايستيشن محمول وتعمل الالعاب من خلال اقراص سيدي صغيرة الحجم خاصة بها وغير متوفرة بالأسواق كثيرا لذلك لا ينفعك معها إلا الفلاش لتعمل معك الالعاب المحملة من الانترنت .


في هذا الشرح سنقوم بطريقة وكيفية تعديل psp العادية وكذلك psp go ، وأما إن كنت تملك psp vita التي لديها 2 أنالوج لا تنفع معك هذه الطريقة ، وسأقدم لك الموقع الذي أستخدمه في تحميل ألعاب psp بسهولة .


خطوات عمل فلاش PSP :

أولا كل ما عليك الحصول عليه لتستطيع تعديل أو عمل فلاش لجهاز البلاي ستيشن المحمول psp هو كارت ميموري سوني ومن الافضل أن تكون مساحتها فوق 4 جيجا إن أمكن لأن الالعاب أغلبها حجمها يتجاوز 1 جيجا وطبعا لتحميل عليها ألعاب كثيرة .


بعد ذلك قم بتحميل ملفات التعديل وملف التحديث إلى 6.60 من هذا الرابط هنـــا .


تنزيل العاب على PSP :

تنقل جميع الملفات وتنشأ معها مجلد ISO والذي ستقوم بوضع الالعاب داخله ودائما الالعاب تكون بهذا الشكل وبهذه الصيغ لكي تعمل معك على جهاز PSP :

PES 2013.cso

god of war.iso

GTA Liberty City Stories.iso

كما تشاهد الصيغ ضروري تكون iso أو cso ويمكنك تحميل ألعاب بي إس بي بدون مشاكل من أضخم موقع تحميل الألعاب من هذا الرابط  ولتستطيع التحميل من الموقع يجب ان يكون احد برامج التورنت على جهازك أو على هاتفك لتتمكن من تحميل الألعاب .


بعد تحميل الملفات فإن كنت تملك psp العادية تقوم بالدخول إلى إلى مجلد 6.60 For PSP 1000 2000 3000 وتقوم مجلد UPDATE إلى مجلد PSP على كارت ميموار بعد أن تقوم بإنشائه ، وإن كنت تملك PSP GO أي الجهاز ذو السكة تقوم بنسخ مجلد UPDATE الذي داخل مجلد 6.60 For PSP GO .

ثم تنشئ مجلد على الكارت ميموار باسم ISO وتضع فيه الألعاب التي قمت بتحميلها :


UPDATE PSP TO 6.60


Games psp download

كما شاهدت بالصور الملفات المجلدات كيف ستكون على الكارت ميموار ، بعد انتهاء الخطوات هذه تنقل الكارت ميموار من الحاسوب أو الهاتف إلى جهاز psp ثم تقوم بالتوجه إلى يد التحكم وتقموم باختيار التحديث إلى 6.60

psp update ver 6.60

في حالة كان لديك هذا التحديث ستطعل لك أن لديك بالفعل هذا الاصدار فما عليك إلا الانتقال إلى الخطوات التالية .
ستذهب بعد ذلك إلى الملف الأسفل pro update وتقوم بفتحه وسيتم إعادة تشغيل psp وستظهر شاشة سوداء :

pro update

cfw psp

ركز جيدا بهذه الشاة السوداء يطلب منك الضغط على x للدخول إلى cfw اي التحويل من التحديث الأصلي إلى التحديث المعدل وللإزالة عليك الضغط على L لذلك إذا أردت أن يتم الفلاش بدون مشاكل فاضغط على L ثم x معا لتطلع لك الكتابة وبعدها إضغط على x لتشغيل cfw ، وبعد إعادة تشغيل psp ستظهر لك الالعاب في مكان تواجد التحديث و ro update وطبعا تكون وضعتها مسبقا على مجلد ISO ولا تنسى التركيز على الحروف الكبيرة وليست صغيرة .


يمكنك مشاهدة هذا الفيديو على اليوتوب حول عمل فلاش لجهاز psp لتفهم أكثر :


تقريبا أغلب ألعاب بلايستيشن 2 ستجدها بهذا الجهاز البسيط فهو ممتع في اللعب ويمكنك الاستمتاع بالألعاب ذات المراحل الطويلة مثل كود أوف وار و أمير فارس ولعبة كرة القدم 2014 ولعبة جيتا 3 والعديد من الألعاب الأخرى ستجدها برابط تحميل الألعاب الخاصة بجهاز PSP .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع