القائمة الرئيسية

الصفحات

 


يتم تشفير ملفات وفيديوهات DVR خلال تشفير آمن بعض الشيء الذي يصعب على العديد ممن وجد تلك الفيديوهات على USB من تشغيلها أو معرفتها أصلا ، لأنها تكون بصيغة dav وربما تحتاج إلى تحويلها إلى صيغ أخرى خاصة بفك تشفيرها لتحوليها مثلا إلى فيديو MP4 ويتم تشغيله بعد ذلك بدون مشاكل على الحاسوب أو الجوال .


كيف تختار أولا DVR الجيد :

قد تكون تريد شراء أو الحصول على جهاز مسجل الفيديو الرقمي ، وقد تتساءل عن أفضل نوع جهاز DVR والمواصفات التي يجب عليك توفرها بالجهاز .

 فأولا DVR يحتاج إلى مساحة أكبر على الهاردديسك وكل ما كانت المساحة أكبر كلما سجل أطول لشهور ، وللعلم الجهاز يجب أن يكون يسجل عند وجود حركة فقط وليس التسجل الدائم للوصول إلى لقطة بسهولة ، وإن كنت تتوفر على 4 كاميرات مثلا قد يتم التسجيل لمدة شهر أي 30 يوم إن كانت حركة موجودة بكثرة بالنهار فقط على هارد ديسك بسعة 1 تيرا بايت أي 1000 جيجا ومن الأفضل استخدام هارد بسعة 3 تيرا ولا مشكلة إن استخدمت HDD بسعة 320 جيجا إن كانت كاميرتين فقط .


Dahua

والنوع الأفضل هو جهاز Dahua وهي الشركة الأكثر انتشارا في مجال التسجيل الرقمي للمراقبة بالفيديو ، وتتوفر حتى على كاميرات جيدة وهذا هو المميز فيها فقد تجد كاميراتها تسجل بزاوية 170 درجة ، والجيد أن ثمنها رخيص جدا .


سعر DVR Dahua :

قد أحدد لك ثمن dvr بصفة عامة وهذا الثمن كما عرفته ببلاد المغرب وسأذكر لك الثمن بالدولار فجهاز dvr سواء كان داهوا أو نوع آخر قد تشتريه كقطع مفرقة على حسب الجودة والمواصفات التي تريدها فقد تجد جهاز الرسيفر فقط بدون هاردديسك وبدون كاميرات بثمن 40 دولار ذات 4 كاميرات وهذا الثمن قد يكون في الكثير من الدول لأي نوع جيد وقد يصل إلى 50 دولار لثماني كاميرات ، وأما سعر هارد 3 تيرا بايت قد تجده يصل إلى 60 دولار كحد أقصى ، والكاميرا دائما ابحث عن نوع hd تسجل بزاية 170 درجة لكي لا تضطر إلى تركيب عدة كاميرات ، وأما كاميرات المراقبة اللاسلكية لا تصلح لربطها مع جهاز dvr فهي خاصة بالجوال .


تحويل من DVR إلى MP4 :

بدون كثرة البحث في الحصول على برنامج تحويل صيغة DAV إلى MP4 فهناك برنامج معروف في تحويل و تشغيل ملفات DVR وهو مصع الصيغ Format Factory :


FormatFactory

برنامج فورمات فاكتوري قادر على تحويل DAV إلى MP4 ويعمل على جميع الأنظمة وندوز 10 أو 7 في أي بيئة 32 أو 64 بيت ، فما عليك إلا الحصول على آخر نسخة لكي يعمل معك تحويل الصيغ التي تريدها .

البرنامج لا داعي لشرحه فهو سهل الاستخدام ، وإن لم تعرف ضع إسمه في يوتيوب وستجد شروحات لا تحصى .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع