القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم إقلاع ويندوز 7 على PC يقبل فقط ويندوز 10

 

bios UEF Hybrid UEF Hybrid windows 7

قد تكون حاولت تثبيت ويندوز 7 على أحد أجهزة Pc الحديثة مثل i7 أو بعض أجهزة i5 ولم تستطع سواء من السيدي أو فلاش usb ، وقد يظهر لك المشكل أيضا مع ويندوز 10 في حالة كان جهاز كمبيوتر مستعمل من قبل أو عليه وندوز 7 وتريد تثبيت عليه Windows 10 ، وقد يظهر لك المشكل على جهاز hp elitebook 840 أو أحد الأجهزة الشبيهة له في واجهة البيوس .


قد يكون مشكلة عدم اقلاع ويندوز 7 من الفلاش Usb بسبب أن هناك وجود مشكلة البوت في ويندوز 7 أو قد يكون الملف معطوب أو لا يوجد أصلا ، والأجهزة الحديثة إن جربت وحاولت بعدة طرق ومنها من خلال قرص السيدي فقد تحتاج إلى تحديد نوع البوت من خلال البيوس لكي يتم تثبيت أحد الأنظمة الحديثة من OS .


ضبط إعدادت البيوس وملف الإقلاع على Windows 7 :

للدخول إلى البيوس أطفأ الجهاز نهائيا ، وإن كان لديك بطارية أزلها بعد فصل الكهرباء وإلا اضغط على زر الباور لمدة طويلة تصل إلى عشر ثواني للتأكد أنه انطفأ حقا وبعدها شغل اللابتوب PC الخاص بك ثم اضغط على زر F10 للدخول إلى إعدادت البيوس وبعدها توجه إلى System Configuration التي في أعلى القوائم من خلال الأسهم ، وبعدها إنزل إلى إعدادت الإقلاع Boot Options ثم انزل وابحث على الخيارات الثلاث التالية :

  • Legacy
  • UEFI Hybrid (With CSM)
  • UEFI Native (Without CSM)


لا تختار Legacy فلن يقلع على أي نظام وقد يعطيعك خيارات أخرى إقلاع أخرى مثل التحقق من الهاردديسك أو الإقلاع على الدوس .

الخاصية UEFI Hybrid هذا هو الخيار الذي عليك اختياره في حالة أردت عمل فورمات بنسخة ويندوز 7 ، وربما لن تعمل معك Windows 10 مع هذا الخيار . 

الخاصية UEFI Native تختارها في حالة أردت تثبيت ويندوز 10 أو ويندوز 11 ، وغالبا ما تجد هذا الخيار هو المفعل في اغلب أجهزة الحاسوب الحديثة النقالة .


تختار الذي أردت بالضغط على أنتر وتحدد الثاني لحل مشكلتك في حالة أردت تثبيت وندوز سابق ، وإن لم تستطع الوصول لخيارات Boot Mode تحاج إلى تغيير الذي فوق الخيارات ويام فتح والصول إلى الإعدادت .

 

الإقلاع من فلاش Usb أو جهاز CD خارجي :

في حالة كنت تستخدم الفورمات من خلال منفذ USB فعند تشغيل الجهاز تضغط على F9 وستظهر لك خيارات بدأ الإقلاع تختار منها USB ،  وإذا كان أحد الأجهزة الأخرى دون جهاز HP تدخل لصفحة الإقلاع من خلال الضغط على F12 ، وهذه أغلب الازرار التي تكون في الأجهزة .


بعد تعديل الخيارات تضغط Save وتخرج نهائيا من خلال زر Esc ثم سيطلب منك هل تريد حفظ التغييرات تختار Yes وهكذا جرب الفورمات مرة أخرى بدون مشاكل .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع