القائمة الرئيسية

الصفحات

مصداقية StartApp بديل أدموب المربحة من إعلانات التطبيقات

 

شرح ستارت اب startapp

بعد ما جربت مصداقية موقع ستارت أب أحببت أن أشارككم أرباحي والبنك الذي سحبت عليه الأموال وكم أربح حاليا في اليوم من خلال تطبيق واحد ، وربما الأرباح التي وصلها التطبيق قد تكون نفس الأرباح التي قد يربحها العديد من العرب على أدموب ، وسأذكر في آخر الموضوع كيف تضيف إعلانات StartApp لتطبيقك أنت كذلك إن أردت أن تربح من تطبيقك .

ما هي شركة StartApp :
Startapp هي شركة مثل أدموب تربح منها من خلال وضعك لإعلاناتها على تطبيقك الذي على متجر جوجل بلاي وهي سهلة التعامل بعد ما جربت العديد من الشركات ، ومن بين الشركات التي جربت audience facebook المعقدة جدا والتي تحتاج إلى قبول التطبيق وقد تضرب بالباند لتطبيقك أو قد لا تظهر الإعلانات في تطبيق وتبقى تنتظر بدون جدوى .

أدموب من قبل :
 السبب الذي جعلني ألتجأت لشركة ستارت اب هو مشكلة الليميت في أدموب والذي استغرق أكثر من ثلاث شهور ولا زال التقييد بدون ما أعرف المشكل مع العلم أني تركت إعلان بانر واحد فقط يظهر في التطبيق لكن أدموب أصر أن يبقي الحد والتقييد في إعلانات التطبيق حتى وإن تم إطلاق الإعلانات فقط لمدة خمسة أيام أو أقل ترجع المشكلة لشهور .

أما مراسلة شركة جوجل أدموب ومعرفة المشكل فحدث ولا حرج فقد تنتظر لمدة طويلة جدا لكي تتلقى في الأخير ردا غير مفهوم وكأن الإجابة جاءت غلط وكانها إجابة على رسالة أخرى ، لذلك أظنه يجب على تطبيقك أن يبقى لمدة أطول قد تفوق سنة سنتين أو أكثر ، وبعد ذلك يمكنك وضع إعلانات أدموب لكي لا يظهر لك المشكل وقد تحتاج إلى وجود تطبيق واحد وليس أكثر لأن تقييد الإعلانات يجري على حسابك بالكامل ، لهذا دعك من الانتظار وابدأ بهدا الشركة .

أرباح StartApp :
أرباح ستارت اب قد لا تختلف كثيرا على حسب تجربتها مع أدموب فهي أيضا كلما بقيت معها صادقا وارتفع تطبيقك وأتته زيارات مختلفة من العالم فأرباحك تكون في تصاعد .

مقارنة Admob و StartApp :
أدموب قد لا تقبل مشاركة إعلانات أخرى من شركة في نفس المجال في تطبيق ، لذلك لا تنتظر أي مقارنة للشركات في إعلاناتها بنفس التطبيق .
فقد كان لدي تطبيق على جوجل بلاي اسمه "نسألك وانت تجيب" وهو تطبيق أسئلة من أربع خيارات وكان له أزيد من 50 ألف تحميل على جوجل بلاي ولم تكن أي نقييدات للإعانات كان كل شيؤ طبيعي وأرباح التطبيق كانت تأتي 1 ونصف دولا او أقل مع العلم أن التثبيتات في اليوم تصل إلى 700 أو أكثر .
أما التطبيق إسمه "اقوال وحكم قصيرة بدون نت" الحالي لم فقد فاق حاليا 10 ألف تحميل وهو في طريقه إلى الخمسين ألف وإعلانات ستارت أب حاليا لديها تقريبا ثلاث شهور أو أقل وتصل أرباحه حاليا في اليوم إلى أزيد من 1.5 دولار كما تشاهد بالصورة التاية : 



إثبات الدفع على StartApp :
بخصوص السحب من شركة ستارت اب يجب أن تصل أرباحك إلى 50 دولار ، والشركة تدفع على عدة وسائل السحب من بينها PayPal و البنوك الأرضية ، ولديها طريقة إرسال الدفعات مختلفة تمشي على قانون NET 30 الذي جعل الكثير لا يثبتون مصداقية هذه الشركة والذي يجعلها حاليا تتأخر ، فقد تم إرسال أول دفعة لي بدون نقصان البنك Attijariwafa Bank  الموجود بدولتنا المغرب ، فقد تم إرسال 53 دولار فوصلتني 503 درهم .


طريقة الدفع على StartApp وقانون NET 30 :
سأحاول في الدروس القادمة أن أشرح الشركة أكثر بفيديو على اليوتيوب بعد ما صبرت واكتشفت أنها صادقة وقد تكون في حسن ظن الجميع لأنها قد تعد الأفضل كبديل وراء شركة أدموب .
الشركة تدفع بطريقة أو كما تسميها قانون Net30 يعني حتى تمر ثلاثين يوما بعدها يتم  إرسال دفعتك إذا وصلت للحد الأدنى المطلوب 50 دولار وكما تفعل كذلك أدسنس حين تتلقى أموال اليوتوب في 11 أو 12 من الشهر وترسلها أدسنس في 21 من كل شهر ، يعني إذا ربحت على ستارت أب في الشهر الأول يناير 63 دولار ففي 30 يناير ستدفع للبالونس لكي يتم مراجعتها وتهيأتها لإرسالها لك في غضون الثلاثين يوما القادمة يعني في الشهر الثاني فبراير وعند دخول الشهر الثالث مارس في 6 أو خمسة المهم في بدايته سيتم إرسال دفعتك وبعد خمسة أيام تقريبا ستجد أموالك 63 دولار في حسابك البنكي  .

طريقة التسجيل بالموقع وإضافة إعلانات StartApp :
أولا قم بالدخول إلى صفحة التسجيل من هنـــــــا ثم اترك الخيار على I'm a Publisher وأكمل التسجيل بالموقع .
بعد الدخول للموقع ستتوجه إلى Resource Center ثم تختار البلاتفورم أو المنصة التي تعمل عليها وكما ترى يمكنك إضافة إعلانات ستارتآب على Unity الخاصة بالألعاب أو android للوحات وهواتف اندرويد على برنامج أندرويد ستيديو و IOS للأيفون والآيباد . 


بالطبع الكثير حاليا يعمل على أندرويد لهذا سنرى إضافة الأكواد الخاصة بالإعلانات على برنامج Android Studio .

بعد ما تدخل لخيار أندرويد تذهب إلى Get Started ثم ستتوجه إلى صفحة إرشادات وطريقة إضافة الوحدات الإعلانية ، فكل ما عليك فعله أولا هو إضافة كود أو الرابط هذا داخل ملف build.gradle داخل دالة dependencies .

implementation 'com.startapp:inapp-sdk:4.8.+'

بعد ذلك تتوجه إلى ملف manifest ثم تضيف الأكواد التالية :

<uses-permission android:name="android.permission.BLUETOOTH" />

ثم الكود التالي داخل application

<meta-data
 android:name="com.startapp.sdk.APPLICATION_ID"
 android:value="startapp_app_id" />

مكان startapp_app_id ستذهب إلى حسابك مكان My apps وستضع الكود الخاص بالتطبيق بعد إنشاء وحدة إعلانية للتطبيق كما تشاهد بالصورة التالية :

my apps startapp


تضغط على Add New App لإنشاء كود لتطبيق جديد وبعد ذلك إربطه إن كان موجود على جوجل بلاي ، ثم تقوم بنسخ الكود المشار إليه بمستطيل أحمر كما تشاهد بالصورة فوق وهذا هو الكود الذي ستضعه في اندرويد ستيديو .

الجيد في ستارت اب أن ذلك الكود يعمل في الوحدات الإعلانية كلها سواء البانر أو الفيديو أو البيني .
 
إضافة إعلان بانر Banner StartApp :
تضيف فقط هذا الكود في اللايوت وسيظهر إعلان بانر :

<com.startapp.sdk.ads.banner.Banner
 android:id="@+id/startAppBanner"
 android:layout_width="wrap_content"
 android:layout_height="wrap_content"
 android:layout_centerHorizontal="true" />

إضافة إعلان بيني  Interstitial Ads StartApp :
ستدخل إلى دالة onCreate وتضيف هذا الكود لكي تظهر الإعلات البينية :

   StartAppSDK.init(this , "200465647" , true);
   // NOTE always use test ads during development and testing
   StartAppSDK.setTestAdsEnabled(BuildConfig.DEBUG);

مكان الكود 200465647 ضع الخاص بك وبهذه الطريقة سيظهر الإعلان البيني ويمكن تضع الكود في جميع النوافذ بالتطبيق ، وللعم شركة ستارت أب بمجرد تضيف الإعلانات تظهر الإعلانات وتبدأ الربح منها مباشرة ، وكما قلت من الأفضل تترك التطبيق أكثر لتكسب أنت في الشركة ثقة وتزيد في أرباحك ، ومن الأفضل يكون تطبيقك على متجر Google Play لكي لا يتطلب منها دائما مراقبة تطلبقك وتسبب لك انت في قلة الأرباح لانها بالطبع ستزداد شكا في ثقتك .

شركة ستارت اب كناشر :
شكرة StartApp تقدم خدمة أخرى وهي النشر والإعلان على التطبيقات التي تتضمنها الشركة عن طريقة خدمة Advertiser ، وهذا مفيد لك كذلك يمكنك نشر تطبيق خاص بك أو صفحة ويب واستهداف الأماكن التي أحببت  لكن تحتاج إلى شحن حساب  الناشر عبر بايبال وأقل رصيد يمكن إضافته هو 70 دولار كحد أدنى .
 
للعلم حاليا لم أستخدم حملات إعلانية كبيرة للتطبيقات التي أربح منها ، لكن إن كانت الشركة تعطي أرباحا أكثر مع المدة سأقوم بوضع حملات إعلانية بنفس الشركة وسأشارككم النتائج لكي يتسفيد منها الجميع ، وأي تساؤل حول شركة ستارت أب فلا تترددو بطرح تعليقاتكم وأسجيب على كل ما أعرف بإذن الله .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. اخي ممكن اضيف اعلانات ستار اب مع اعلانات ادموب بنفس التطبيق ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ومن الافضل ان لا تضع اعلان ادموب وستارت اب في نفس الواجهة

      حذف

إرسال تعليق

التنقل السريع