القائمة الرئيسية

الصفحات

الجديد في Widows 11 ومتطلبات تثبيت النظام

 

متطلبات وندوز 11


مرحبا ، كثيرا منا لا زال يسأل متى ينزل وندوز 11 ، وهل بالفعل يوجد نظام Windows 11 أو لا زال آخر إصدلر هو وندوز 10 ، والكثير من الاخبار على التدوينات والفيديوهات على اليوتوب تحذر من تنزيل وندوز 11 ، وهل حقا الذين لديهم وندوز 8.1 أو 10 باستطاعتهم التحديث إلى النظان الجديد مجانا .


ميكرسوفت تطرح في أنظمة جديدة دون أن يستمتع أحد بالنظام الموجود حاليا ، فكما هو الحال الانتقال الذي كان من xp إلى فيستا لم يدري أحد بالنظام أو لم يدري أحد انه كان موجود لأن وندوز 7 صدر وأصبح موجود بالعديد من الاجهزة بدل xp ، وبعدها جاءت 8 و 10 ولم يستمتع بهما احد ولم ينتقل العديد إلى تلك الانظمة حتى نسمع الىن ونوز 11 ، لان الإنتقال إلحتمي سيوكن للعديد من نظام وندوز 7 إلى 11 إن كان نظام متوافق مع كل المستخدمين حقا .


نزلت نسخة وندوز 11 واحدة تحتوي على برو والهوم والإلتميت وهي مسربة على الإنترنت يمكن للكل تجربتها وهي غير أصلية حاليا وقد يكون بها مشاكل وقد يكون لا ، لكن يبقى أغلب المدونين لا يغرفون النسخ أمنة أم لا ، لذلك ينصح ايتخدام النسخة على قرص هالي أو جهاز للتجربة ولا ينصح بها في جهازك إن كان به بيانات سيرية لك .


التغييرات في وندوز 11


backrand windows 11

أول ما سيلتفت انتباهك هي الخلفيات الجديدة المصممة من خلال الحاسوب ، ودعك من التلال والجبال كما كان بالإصدارات السابقة ، ويبقى طريقة التغيير هي نفس الطريقة التي كانت من قبل .


bar windows 11


الشريط السفلي أخيرا جاء بطابع مرموق وجيد فهو شفاف والأيقونات الرئيسية تعرض في الوسط مثل جهاز أبل ماكنتوش ، ويمكن تتحكم فيه من خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن ، وتم إضافة ميزة جديدة في الشريط لعرض أهم الأخبار والطقس والإهتمامات ، وطبعا إضافة خيار البحث للصول إلى البرامج والخدمات الخاصة بالنظام بسهولة ، ويمكن تحول حاسوبك للوضع الليلي للحافظ على العين من أشعة الحاسوب .


menu windows 11


ستور ميكرسوفت


زر وندوز إن ضغطت عليه يعرض لك Pinned بطريقة مثل الهاتف طبعا وتتحكم في كل البرامج وفي إعدادت الوندوز ، وتم إضافة Microsoft Store وهو متجر ميكرسوفت الذي يخليك توصل للألعاب والبرامج مثل جوجل بلاي وبعض التطبيقات الموجود على أندرويد .


مجلدات وندوز 11


شكل عرض الفولدرات والأقراص والملفات بالمجلدات أصبح أفضل من الأول  ، وحركات الأنميشن متغيرة شوية وخفيف في الإستجابة ، ووضغ النوافذ المنبثقة تظهر بشكل ثلاثي الأبعاد ، والناس التي عملت واستخدمت ماكنتوش ستحس أن في هناك تقارب بين النظامين الآن وخصوصا في الحركات مثل تصغير وتكبير النوافذ ، والنوافذ لم تعد بشكل حاد في الجوانب بل بشكل دائري .


أظن لم تكن هناك تغييرات أكثر فقط هناك تغيير في الشكل والمظهر ، وإصلاح بعض المشاكل الجدرية لترقيع الثغرات التي قد تهدد الأنظمة القديمة من الإختراق كما وقع مع وندوز 7 sp1 ، ودائما ميكرسوفت لا تسعى لطرح شيئ مختلف كليا لكي لا يفر الناس من استخدام النظام كما وقع على وندوز 8 .


متطلبات تثبيت Windows 11
أولا النسخة منتشرة حاليا على الانترنت بصيغة ISO على مراكز الرفع مثل جوجل درايف وميديافير ، ولمن أراد تحميلها فقط يبحث في جوجل ويحمل من السيرفر الذي يحلو له والأسرع ، وإن لم تجد إبحث عن W1nd0ws 11 بهذا الشكل ، فالرابط الأصلي الذي كان يحمل منه الجميع لم يعد شغال ، ويصل حجم النسخة إلى 4.5 جيجا وتحتاج إلى المتطلبات الأدنى التالية لتشغيلها :
  • - 2 بروسيسرور فما فوق بسعة 2 جيجا هرتز فما فوق .
  • - 2 جيجا في الرام وإن كان أكثر أفضل .
  • - 20 جيجا في حجم الهاردديسك .
  • - الكارت جرافيك ليست مهمة في تثبيت الأنظمة وإنما هي للألعاب وجود الصورة .

طريقة تثبيت وندوز 11
طريقة التثبيت قد لا تختلف على الأنظمة السابقة ، فكل من سبق له أن قام بعمل فورمات للجهاز بكثرة من قبل فقد يحتاج إلى شروحات ، المهم والأفضل هو تقوم بإنشاء قرص خاص لتثبيت النسخة وتجربتها على أحد البرامج المختصة في الأنظمة الوهمية مثل vmware أو vbox .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع