القائمة الرئيسية

الصفحات

20 مشروع مربح على أرض الواقع و الانترنت لكل الفئات

 

mony مشاريع مربحة

أقدم لك 20 مشروع مربح لتحقيق حلمك مع تقديم أفكار وأسرار استخدمها الناجحون في تحقيق هدفهم ، ومن بين المشاريع التي سنقدمها منها ما هو مشروع أو فكرة مربحة على أرض الواقع برأس مال بسيط ومنها مشاريع مربحة على الإنترنت تحتاج إلى صبر وعزيمة .


ربما تعمل في مجال معين وتحس بالملل أو قد تحس بأنك في المهنة الخاطئة أو تريد الإنتقال إلى العمل الحر حيث تكون أنت الشركة والمدير فإن خسرت خسرت أنت وإن ربحت كنت الأفضل .


المشاريع اخترناها بعناية وصالحة في أي وقت وزمان ويمكن البدأ بها من المنزل ، حيث يمكن لربة بيت جني الأموال من منزلها ، ولا شك بأن أغلب الطلاب الجامعيين بحاجة إلى مثل هذه المواضيع والمشاريع المربحة التي تعينهم على إكمال دراستهم .


ملاحظة: المشاريع دائما ومن الأفضل أن تبتكر لها أفكار جديدة وحاول تبدأ من حيث انتهى الآخرون .


يجب أن تعرف عندما نقول مشروع مربح فهذا لا يعني أنه يحقق أرباحا هائلة ولا تتغير، فالأرباح تختلف من مكان لآخر فهناك العديد من العوامل تأثر في الحصول على الربح المطلوب، ومن بين العوامل حجم السوق وعدد الزبناء وعدد الطلبات على منتج معين وعدد المنافسين في ذلك المشروع، ولكي تختار المشروع المربح في مدينتك فتعرف على كافة الأمور التي ذكرتها لك واختار المشروع المربح وتوكل على الله ، واعلم أن أي مشروع قد يكون مربح جدا لكن المشكل يبقى في عدم معرفة تسويقه وإيصاله إلى أكبر عدد من الناس .


بعض الأعمال والمشاريع التي يمكن البدأ بها لربات البيت او البنات  :


1 - شراء أدوات تجميلية من مواقع صينية مثل gearbest أو banggood أو aliexpress بأثمنة جد رخيصة وبيعها للأقارب والأصحاب والجيران بأثمنة ربحية ، والمواقع التي قدمتها هي الأفضل ومن الأفضل استخدام aliexpress لأن سلعه رخيصة جدا ، ويمكن صناعة مستحضرات التجميل الطبيعية وبيعها عبر الإنترنت .


2 - تربية الدواجن والأرانب وكل ما يأكل فضلات الطعام التي ترمى وهذا يحتاج إلى تخصيص مكان معين في المنزل أو قرب منزلك وإن أمكن حتى المواشي فهي مربحة جدا.


3 - فتح محل للملابس وهذا يحتاج إلى رأس مال بسيط وإن لم يكن موجود محل يمكن الإستهانة بالتسويق أما في الأسواق أو عبر فيسبوك لأنه مكان مناسب للبيع عبر في الإنترنت .


4 - حضانة بيض وهذا قد يحتاج للإستعانة مع زوجك للحصول على القطع اللازمة وهذا مشروع مربح جدا حيث تشتري حضانة بيض وتخيل انك حضنت 100 بيضة وثمن البيضة الواحدة 1 درهم فيمكن بعذ ذلك بيع الفلوس ب 10 دراهم .


5 - يمكن للمراة عمل الخبز من المنزل وتقدبمه لاي دكان لبيعه ، او عمل الحرشة والملاوي صباحا ومساءا في الأماكن الشعبية وركزي على الجودة وبيع الاشياء ساخنة ، فالمأكولات من المشاريع المربحة جدا .


6 - عمل حلويات وزلابية 'شباكية' وتقديمها إلى دكان أو بائع الخبز أو بائع حلويات وأي شخص قد يراها قد يطلب منك صنع حلويات أكثر وقد تصلين على زبناء .


7 - تعلم الخياطة إن أمكن للنساء اللائي لديهم وقت لانك الكثير من الجيران والأقارب بحاجة إلى ترقيع ثيابهم ، ولكن من الأفضل في الأول أن تطلبي من الجيران والأقارب جلب الأثواب المقطعة لتخييطها حتى وإن كان مجانا في بداية الأمر ، ومن الأفض تعلم وصنع الكروشية وبيعها ، بمكنك تفصيل الملابس .


8 - فتح مكان لروض الأطفال وهذا مربح جدا فالكثير من النساء لديهم ثالث إعدادي وقادرين على تعليم الأطفال نطق الحروف ويمكنك الإستعانة بالإنترنت ، وكلما كنت بارعة في تعليم الطفل كلما جاءت العائلات لتسجيل أولادهم أكثر .


9 - فتح قناة تعليمية عبى يوتوب وشرح الشيء الذي تتقنين عمله وتشاركي تجاربك ، وليس ضروري تصوير وجهك فيكفيك مثلا أن تحطي كامرة ثابتة على طاولة وتشرحين ما يطلبه المشاهد أكثر ، فهناك عدة طرق لإيصال المعلومات فقط تحتاج إلى وقفة وتفكير ، وبخصوص بعض النساء يظهرن وجوههن لإغراء المشاهد والدخول للفيديو فهذا يسمى "البورنوغرافيا" حيث يستخدمون صورا مغرية تحرك مشاعر الجنسين النساء والرجال خاصة ، وتجد مثل هذا في الأفلام القصيرة وصاحبات روتيني اليومي ... إلخ .


10 - آلة الطباعة على التشرتات ، مشروع الطباعة على الملابس والمخدات يعد واحد من المشروعات التي شهدت انتشارا كبيرا خلال السنوات الأخيرة في أماكن ، وهو واحد من أنجح المشروعات وأكثرها تداولا وتحقيقا للأرباح، نظرا لانجذاب شريحة كبيرة من المستهلكين .

تحتاج الى معرفة الطباعة عن طريقة المكوات وهناك شروحات وطرق كثيرة منشرة على يوتبوب .

أو من الافضل الحصول على ماكينة الطباعة من أقرب المحلات والبدأ في الطباعة للاقربين ثم يمكن البيع أو جلب الطلابات من خلال الإنترنت .


11 - أمازون ميرش ، هي أحد خدمات شركة امازون تمكن آلاف الاشخاص حول العالم من الربح من خلال رفع تصاميم وطباعتها على التشرتات والكؤوس وأي شيء وتقوم شركة أمازون بالنيابة عنك بالتسويق لتصميمك في موقع أمازون الرئيسي وكلما طلب أحد الاشخاص تيشورت عليه تصميمك ستحصل على أموال .

فكل ما عليك  هو أن تقوم بإنشاء تصميم من خلال الفوتوشوب أو المواقع المخصصة للتصاميم وامازون سيتكلف لك بطبعه في قميص وارساله للمشتري ، وليس هذا فحسب بل ان امازون ايضا سيقوم بجلب الترافيك لك . 


12 - بلوجر والربح من أدسنس ، ربما لا تعلم وأنت تقرا هذه التدوينة أن هدفي الأول هو الربح من هذه المواضيع التي أشاركك إياها ، حيث تساعدني في الحصول على ترافيك "زوار" مجانا عند دخول أغلب الناس لهذه المواضيع وأنا بدوري أضع إعلانات ربحية إما وسط الموضوع أو عن يساره أو في بداية الصفحة ، وأنت بدورك يمكنك صنع مدونة وكتابة مواضيع إن كان علها طلب أكثر من محركات البحث كانت لديك فرصة أكثر للربح من خلال الإعلانات .


13 - الربح من يوتوب وهذا لا يحتاج إلى رأس مال فقط حساب جميل الخاص بك تنشأ قناة على يوتوب وترفع فيديوهات وتشارك فيها تجربتك ومعرفتك في أي مجال وبعد الحصول على متطلبات الربح مثل مشاهدات لا تقل عن أربعة آلاف ساعة وأزيد من ألف مشترك ستبدأ في ربح الأموال التي كلما رفعت فيديوهات أكثر كلما كان لك نسبة حظ كبير في الحصول على مال كثير .


14 صناعة التطبيقات أو عمل لها ريسكن والربح من الإعلانات تتعلم في أقل من شهر برنامج أندرويد ستيديو وتبدا في عمل ريسكن للتطبيقات وإعادة رفعها على جوجل بلاي والربح منها وهذا مربح جدا وان وجدت مشاكل مع اعلانات ادموب فهناك شركات اخرى بديلة مثل startapp التي قد تبدأ بربح دولار في كل يوم في وقت وجيز .


15 - شراء الاجهزة المساعملة من الخردة وبييعها عبر الانترنت ، اذا كان في مدينتك اسواق الجوطية السلع المستعملة التي تاتي من الخارج فهذا فرصة لك لبيع الاشياء المطلوبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لان العديد من المدن لا تحتوي على اسواق الخردة وخصوصا المدن الكبيرة ، فمثلا انا اشتريت جهاز ب 20 درهم وبعته على فيس بوك ب 150 درهم ، والاشياء الاكثر مبيعا قكع اجهزة الالعاب مثل المانيط او العجلات وكذلك الاشياء الخاصة بالنساء مثل العجانات أو البلاك الخاص بالشعر اوالسيشوارات .


16 - التلحيم والصناعة ، إذا كنت تتقن عمل الحرف فيمكنك اقتناء مثلا جهاز تلحيم الحديد وصنع طاولات للدراسة وفي نفس الوقت صالحة للحاسوب و بوتنيكات للحمام و بورط باجاج الدراجات الهوائية والنارية وإعطائهم لون جداب مثل الرمادي المفتوح  أو الأزرق وبيعها في الأسواق والإنترنت فهذه الأشياء التي ذكرت مطلوبة للبيع .


17 - عمل ليفرور وتوصيل الأمانات في مدينتك مثل طلب الأدوية والمأكولات .


18 - عمل محل لكراء لوازم العمل مثل محرك مولد الكهرباء أو ثاقبات الجدران والحديد وآلات قطع الخشب وأدوات البناء وجهاز تلحيم الحديد وسلالم ... إلخ فالكثير يحتاج إلى أدوات لكرائها ، وحاول صنع كارت فيزيت ووضعها في محلات بيع أدوات الكهرباء والبناء .


19 - بيع تصميمات أو تطبيقات او خدمات فورية على موقع خمسات وفايفر ، فهناك الكثير يحتاج الى ترجمة نصوص للغة معية او يمكنك تقديم أي شيء ، حتى أنه قيل بعض الأشخاص باع فيديو على فايفر يعلم فيه كيفية صنع طاجين مغربي وربح منه الكثير ، والعديد من الأشياء الغريبة تباع بعدد هائل عبر الخدمات المصغرة من خلال khamsat و fiver ويمكنك تصفخ المبيعات من خلال الموقعين .


20 - إذا كنت تتقن أحد الحرف مثل تركيب البارابولات أو تركيب كاميرت المراقبة أو إصلاح المكيافات وتركيبها أو إصلاح أنابيب الماء وإصلاح الكهرباء فيمكن أن تجتمع أنت وبعض الحرفيين الذين يعملون ما يسمى بالبركول ووضع خدمة على أفيتو أو فيس بوك بعنوان بريكولاج  ووضع رقم هاتفك مثل ما في الصورة :








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع