القائمة الرئيسية

الصفحات

 

Qr wifi

الكثر يظن أن  نظام الأندرويد يقوم بإخفاء وتشفير كلمات سر الوايفاي المسجلة ويجعل قيودا للوصول إليه حيث أنك لا تستطيع الوصول إليه إلا بعد أن تقوم بعمل روت لهاتفك وهذا ما يجعل أغلب طرق إظهار كود wifi  المخزن على الهاتف تعتمد على الروت.

والمشكل أن بعض الأشخاص أو العائلات يعطون كود الويفي لأحد الجيران أو الأصدقاء أو الأقارب ويضعون الكود بدون أن يراه أحد ويظنون أنهم بذلك لن يتم تسريب الكود ، لذلك كل من حاول معرفة باسوورد الويفي حاول أن تعرف أن ليس بجهازه تطبيق يقرأ أكواد QR .

الآن سأريك اسهل طريقة والتي يتم بها حاليا استخراج كلمة السر للويفي من هاتفك من أحد الهواتف الأخرى أو نفس الهاتف إذا عملت سكرين شوت لكود QR .

كيفية استخراج كود الويفي المسجل على الهاتف بأحد تطبيقات Scanner QR على بلاي ستور بدون أن تحتاج الى روت .


هناك من يدخل للعنوان التالي 192.168.1.1 ثم يضع admin في الأول و admin في الخانة التالية ثم يبحث عن كلمة بالانجليزية وايرلس ثم يجد الكود مكتوب وواضح من غير نجوم ، لكن هذه الخاصية ليست على جميع الموديمات فإن كان الباسوورد يظه الافتراضي المعروف فعليك تغيير كلمة سر الروتور التي هي أدمن admin أو بدل إلى جهاز راوتر آخر يظهر كلمة المرور على شكل نجوم وهذا سيجعل أي واحد وصل لن يظهر له سوى نجوم وإلا سيضطر إلى تغيير وستكشف أنت ذلك عندما يطالبك بكلة سر للويفي الخاص بك .  

بعض الراوترات ذات 2 انتينا رائعة في انها ترسل الويفي للمدى البعيد لكن تكون سهلة اختراق كلمة المرور ، والمشكل الاخر انه يظهر اذا دخل احدهم هاتف متصل بالشبكة من الايبي المعروف والباسوورد لا يظهر على شكل نجوم لكي لا يعرفه الشخص الذي دخل للراوتر بل يكون واضح . 

وبعض الراوترات تكون له حماية قوية جدا في الويفي لكن يبقى لها مشكل في عدم إرساله للمدى الطويل ، وقد يكون هذا من ضمن الحماية من Alfa المعروفة في استقبال الشبكات البعيدة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع