القائمة الرئيسية

الصفحات


البتكوين أو bitcoin هي عملة افتراضية ذات خوارزميات برمجية موجودة على الإنترنت فقط ويستخدم البتكوين كثيرا في الإنترنت الخفي أو الانترنت المظلم ويحول البتكوين إلى الدولار أو أي عملة أخرى إلى أرض الواقع عند الإحتياج إليها .

 صنعت أول عملة للبتكوين سنة 2009 وكانت تساوي تقريبا 5 دولار وهي عملة غير مجهولة غير معروفة المصدر وغير قانونية لأنها بدون عقد ولا وثائق وهي فقط عبارة عن أكواد وبرمجة تم إنشائها على الإنترنت من طرف شخص يسمى ناكامو ساتوشي ومنهم من لا يثق ذلك ويقول أنها صنعت من طرف منظمة أو دولة لغرض ما .

وللعلم كذلك هناك أجزاء للبتكوين منها ساتوشي حيث أن 100 مليون ساتوشي يعطيك 1 بتكوين والذي وصل ثمن الواحد بتكوين في أواخر سنة 2017 الى 19000 دولار بعد ما كان يساوي أقل من واحد دولار للبتكوين الواحد .

عندما تريد إرسال أموال عن طريق بتكوين فأنت بحاجة فقط لكود مكون من 34 رقم مشفر للمستقبل بدون أن تعلم أي معلومات أخرى حول المستقبل مثل هذا الكود:
 1CD5m6yKG36s7vgDKX26mqGqbLJWXZKjMa

وهذا مما يجعل تجار المخدرات و وبيع الأشياء الغير مشروعة ومن يسرق كارت البنوك في استعمال وتحويل أموالهم إلى البتكوين وكلك سهل تبييض الأموال .

الكود يتم تقديمه من عدة شركات حيث يتم إنشاء ما يسمى بمحفظة البتكوين وأصبح كذلك العديد من البنوك الإلكترنية تستخدم وتدعم البتكوين.

والكثير منا يعرف الفيروس الذي انتشر مؤخرا وهو فيروس الفدية كما بالصورة التالية:


هذا الفيروس كان يقوم بتشفيير ملفات الجهاز المصاب ومن أراد فك تشفير الملفات فعليه أن يدفع المال وهو قد يكون استهدف الأجهزة الحكومية والإدارية ، وكما ترى في أسفل الصورة الدفع يكون عن طريق البتكوين لعدم معرفة هوية صاحب هذا الفيروس .

وكذلك ساعد البتكوين من جهة أخرى في تحويل الأموال بين البنوك الإلكترونية ، لأ
ن بعض الشركات القانونية عند تحويل أموال مثلا من بايبال إلى سكريل أو بايير بدوم قوانين أو اقتطاعات كما افترضوها تقول لك أن هذا غير قانوني وقد يسمى هذا بتبييض الأموال أو غسل الأموال ، وهنا الحل هو التحويل عن طريق البتكوين .

mining btc

هل تعلم أن البتكوين !
للعلم أن البتكوين حاليا ينتج من شركات وسرفرات كبيرة جدا من خلال التعدين ويتم إنشاء 12 بتكوين تقريبا حاليا في كل 10 دقائق وفي الأربع سنين القادمة سينتج 6 بتكوين تقريبا في العشر دقائق وهكذا ينخفض كل 4 سنوات حتى يصل إلى الصفر ويقدر ذلك بأن آخر بتكوين سيتم إنشاؤه 2140م .

البتكوين يساوي حاليا 16 ألف دولار تقريبا ويمكنك الإطلاع على سعر البتكوين دائما من هذا الموقع http://preev.com .

البتكوين دائما في تصاعد خيالي وقد يصل إلى مليار دولار في الينوات القادمة ، لكن في حالة أصيب بانهيار أو فايروس سيصبح في العدم وكأنه لم يكن وستذهب كل الأموال .

وللإطلاع على جميع أخبار البتكوين من هذا الرابط : http://bitcoinity.org/markets

سبب منع البتكوين في المغرب ؟
تم تداول بلاغ من مكتب الصرف هذه الأيام يحدر ويمنع استخدام عملة البتكوين بالمغرب ، وبصراحة تلك الوثائق كلها التي نشرت ليس عليها طابع فيمكن أي شخص أن يقوم بنشرها ويهدد الأشخاص بعدم استعمال العملة ، زيادة على ذلك لم يتفوه أي مسؤول بكلمة حول البتكوين أو العملات الافتراضية الرقمية .

لكن المغرب يتشبت منذ القدم بقوانين تركتها فرنسا ومنها عدم إعطاء حرية في الإختراعات وكذلك عدم إرسال أموال إلى الخارج بواسطة وسترنيون إلخ .

وفي الأخير وضع التقريب لتلك القوانين على عملة البتكوين ، هذا وإن ذلك القرار حقا ، لأن العديد من المغاربة لم يصدقو تلك القرارات التي تداولت فقط على مواقع التواصل الإجتماعي .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع