القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة من الراوترات القابلة للتعديل مع اتصالات المغرب


سأحاول أن أعرض لكم أغلب الراوترات التي مررت عليها وحاولت تعديلها مع اتصالات المغرب .

أولا لمن يريد أن يعرف هل الراوتر قابل للتعديل عند الدخول إليه من خلال الايبي 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 يجب عند إدخال إعدادت اتصالات المغرب ن تجد أحد الخصائص في المودم تقبل الرقم 8 و 35 كهذه التي بالصورة في أحد الراوترات وإلا لا تتعب نفسك ، لكن هناك نوع من الاورونج يتعدل من خلال برنامج خاص به .
وهناك بعض الرورترات تستخدم معهم حيل أو يمرر له فيرموير أو فلاش آخر لتعديله ، وللإشارة إن وجدت راوتر به adsl2+ فهذا قد يعني أنه يستقبل إشارة الويفي ويرسلها مرة ثانية ، وإن أردت عمل نقطة وصول لا سلكية وهذا النوع موجود بكثرة في راوترات Dlink و Jazztel .

الآن سأبدأ في طرح  الراوترات القابلة للتعديل والغير قابلة لللتعديل بدون ترتيب عشوائيا ويوجد كذلك نوع لو أذكره هو D-Link يقبل التعديل على اتصالات المغرب .

الراوترات التي تقبل التديل والتي لا تقبل مع Maroc Telecom او جميع الشبكات الخارجية :
hg536+ jazztel راوتر
يتم تعديل هذا النوع بدون مشاكل ، هذا الباكيب الخاص به للمغاربة


jazztel-AR-5387un راوتر
هذا النوع رائع فهو يقوم بدورين وهو من نوع adsl2+ لديه فيرمير يستقبل الويفي كنقطة وصول وكذلك هناك فيرمير آخر لتعديله مع اتصالات المغرب .

أنواع راوترات telefonica
هناك أربعة أنواع متشابهة في مودم telefonica وليست هي كلها قابلة للتعديل فالنوع الأبيض الدي سأكلم عليه كما ستشاهد بالصور .

1 -  النوع الأول هذا يتم تعديله وهو نوع كبير الحجم وتعرفه فقط بالمصابيح التي بالأمام وعدم إزالة الأنتينا ويعمل بجهد 16 فولت ونادرا ما ستجد تلفونيكا يعمل بجهد 12 فولت.


2- هذا النوع يتم تعديله ويعرف بإزالة الأنتينا وهو صغير الحجم على الأول ويعرف بالمصابح المتقاربة من الأمام




3 - هذا النوع يتطلب وجود dns لاشتغال الانترنت عليه لكن للأسف لا توجد به هذه الخاصية وكذلك يعرف هذا النوع بالمصابيح المتباعدة التي بالأمام وعدم إزالة الأنتينا

4 - هذا النوع جربته ولم يعمل معي ومعروف بازدواج الأنتينا وقد يعمل لك على نقطة وصول ويفي فقط acces point .



راوتر orange 
أورونج راوتر محبوب عند الكثير لكن لا أنصح ان وجدت واحد مستعمل كثيرا ولو لاحظت جيدا بالصورة ستجد هناك 2 راوترات واحد فوق واحد كما بالصورة
 بالأسفل ويوجد به زر من الأمام وهذا هو النوع الذي يتم تعديله مع اتصالات المغرب ببرنامج خاص يحمل اسم . Livebox 2 8.4.2b_002 يمكنك تحميله من الإنترنت من جوجل ،
 وهذه الأنواع متشابهة من كل شيئ فقط يختلفان في الزر الذي بالامام أما الآخر لحد الآن لا يتم تعديله الذي به الزر بالأمام .

راوتر vodafone
يعمل لكن تواجهه مشاكل مع المدة

راوتر movistar 
هذا النوع يتم تعديله بدون أي مشاكل وينصح به سواء لتعديله مع اتصالات المغرب أو جعله نقطة وصول ويفي .

راوتر jazztel
هذا النوم كذلك يتم تعديله بدون أي مشاكل وبدون dns

9 - هذا النوع من شركة موفستار لا يعمل حيث لا توجد به طريقة لإدخال الرقم  8 و 35

راوتر yakom
يمرر له فلاش او فيرموير اخر يحتوي على maroc telecom قام بانشائه أحد قراصنة مغاربة .

إعدادت الدخول الى الراوتر أول مرة :
أولا من الأفضل الضغط على زر صغير من وراء الراوتر بإبرة لمدة فوق خمس ثواني أو 15 ثانية لتعمل إعادة برمجة المصنع للراوتر ثم أدخل المتصفح واكتب 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 أو 192.168.2.1 وهذه أغلب الآيبيات الرئيسية التي تستعمل وإن لم تستطيع الدخول جرب على إنترنت إكسبلورير لأن بعض الراورتات والموديمات لا تقبل الدخول عبر جوجل كروم .
بعد الدخول قد لا تستطيع الوصول إلى الإعدادات حتى تدخل إسم مستخدم وكلمة مرور ودائما جرب في الخانتين admin أو 1234 أو ضع فقط admin فقط في الخانة  الأولى واترك الثانية فارغة . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع