القائمة الرئيسية

الصفحات

إلغاء خاصية السكون في وندوز 7 عند تحميل ملفات كبيرة

Power Options

الكثير منا يقوم بتحميل ملفات كبيرة الحجم من الإنترنت في أكثر من ساعات معدودة ، لكن من يستخدم وندوز 7 سيقوم الجهاز تلقائيا بعمل خروج والدخول في عملية نوم للحفاظ على الطاقة مما يسبب ذلك في عدم اكتمال التحميل إن تركت الجهاز لوحده .

هي بصراحة خاصية جميلة أضافتها وندوز حيث يتم الحفاظ على الطاقة والحاسوب لكن تبقى هذه مشكلة عند البعض حيث يقوم بإنشاء فيديو طويل بأحد البرامج مثل السوني فيغاس او كامتاسيا أو أفتر إفكت وعندما يريد استخراج فيديو يذهب ويتركه حتى يكتمل ومشكلة دخول الهاتف في وضعية السكون قد تسبب له مشكل .

لذلك الحل هو إلغاء خاصية Sleep الموجودة على وندوز 7 أو زيادة الوقت المقدر من لوحة تحكم ثم الذهاب إلى الطاقة .

لإلغاء خاصية sleep في وندوز 7 ستتوجه إلى هذا المسار : 
Control Panel\Hardware and Sound\Power Options\Edit Plan Settings

إن لم تعرف الطريقة إتبع الشرح بالصور :
أدخل إلى Control Panel




يمكنك تغيير الخاصية put the computer to sleep إلى 5 ساعات كحد أقصى أو اختيار nover يعني لا ينطفأ أبدا وتوقف عمل الخاصية نهائيا ثم بعد فعل التغييرات اضغط save changes .

خاصية السكون وضعتها ميكرسوفت وهي موجودة بأي تظام سواء لينيكس أو اندرويد وذلك للحفاظ على الجهاز وعلى الطاقة ، والسكون فيه انواع إما إيقاف العرض يعني عدم تمرير بيانات للشاشة وإطفائها تلقائيا من النظام لكن يبقى كل شيئ شغال في الخفاء.
وإما إيقاف الحاسوب والدخول في وضعية النوم وغلق كل النوافد وإيقاف كل الخجمات مثل الوايفاي او الانترنت او الصوت وهذا للحاظ على طاقة اكثر وخصوصا للاذين لديهم حاسوب محمول .

نصيحة للذي لديه حاسوب محمول :
إذاكنت تنقل حاسوبك من مكان لماكن آخر بكثرة فقد تكون تغلق فقط الهاتف وتذهب بالحاسوب وهذا يكون فقط إيقاف العرض ، وهذا قد يسبب في تلف الهاردديسك ، ومن الأفضل تدخل الحهاز في وضعية السكون لكي يتم إيقاف الحاسوب وعدم تمرير كهرباء للهارددسك لحمايته فهو يجب أن يكون متوقف في الدوران اثناء تحريك الحاسوب .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع