القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة للحفاظ على بلاي ستيشن 3 والاكس بوكس 360 لمدة اطول

ps3
من المعروف أن جهاز البلاي ستيشن 3 و الإكس بوكس 360 يعملان بغرافيك قوي جدا مما يسبب ذلك في ارتفاع حرارة داخل الجهاز بسبب الكمية الهائلة التي يعالجها الجهاز من المعلومات .

لكن الشركات وضعت مروحة داخل الجهاز تقوم هذه المروحة بإخراج الهواء الساخن من داخل الجهاز إلى الخارج .

وإخراج الهواء الساخن دائما يكون من الثقوب التي تكون من وراء الجهز ومن جانبه ، وإذا قمت بخنق الجهاز من الوراء فأنت تعرض جهازك xbox 360 أو ps3 للخطر .

كذلك يجب دائما التأكد من أن المروحة تعمل بشكل جيد في الجهازين .

xbox 360 يحتوي على مروحتين صغيرتين على شكل طولي داخل الجهاز ولمعرفة أنها تعمل بشكل جيد ستسمع صوت المروحة وإلا ضع يدك وراء الجهاز وتأكد هل يخرج الهواء الساخن من داخل الجهاز .

أما البلاي ستيشن يحتوي على مروحة واحدة كبيرة على شكل أفقى والشركة وضعت طريقة لإصلاح أعطاب المروحة كما ستشاهد بالفيديو .

إذا كنت تسمع صوت المرحة بشكل مرتفع فمن الأفضل تزويده بمروحية خارجية كالتي توضع أسف الحواسيب وكذلك قد تحتاج إلى فك البلايستيشن 3 الخاص بك وتبديل معجون التبريد .

الفيديو يوضح اكثر :


نصائح عند اللعب على جهاز PS3 :
من الأفضل أن تركز على وضع الجهاز في مكان منفس وغير ضيق ولا تخنقه من الوراء أبدا الوراء .
الحرارة تخرج من الجهاز ولا بدخل الهواء من الخارج كما يعتقد البعض وهذا لعدم ملئه بالغبار الخارجي .
وإن أمكن تزويد الجهاز بمروحية إن كان الجو حار صيفا وعدم تشغيله أكثر في الحرارة المفرطة لكي لا يذهب المعجون الموجود على المعالجات . 
في حالة بدات تسمع صوت المرحة بشكل مرتفع بعد تشغيل الجهاز فهذا قد يدل إلى ان الجهاز به مشكل في ارتفاع الحراة ومن الأفضل إن أمكن تفكيك الجهاز والاطلاع على المعجون فقد تحتاج إلى تبديله .
أو إن كنت لا تستطيع فكه إحمل الجهاز إلى مصلح إطارات السيارات أو المختص في الصباغة كما يسمى الطولوري لضربه بالهاء القوي الموجود عنده من الفتحتاج الموجود بالجهاز لإخراج الغبار اللاصق بالداخل .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع