القائمة الرئيسية

الصفحات


لا تحكم على أي هاتف أنه رديئ بمجرد أنك تعرف أنه صنع في لصين made in china فهناك شركات لها مقرها بذلك المكان مثل سوني ، ولا تنسى أن الصينين هم الذين نشرو الأجهزة الإلكترونية بكثرة في أنحاء العالم ، لذلك فهي تصنع للفقير والغني فهناك أجهزة أصلية من شركات في الصين باهضة الثمن وقد تجدها تباع في الخليج بكثرة .

لتعرف هاتف هل هو صيني هناك طريقة سهلة جدا فقط توجه إلى الإتصال وقم بتركيب الكود التالي من اليمين إلى اليسار :
*#06#
سيظهر لك رقم كود iemi المكون من 14 أو 15 رقم وتوجه بالكود إلى الموقع التالي
http://www.imei.info

ضع الكود في المكان الواضح بالموقع ثم اضغط CHECK وسيطلع لك معلومات الهاتف بكاملها وصورة الهاتف .

لتعرف الهاتف هل هو صيني مقلد رديئ فلن تظهر لك صورة الهاتف وإن ظهرت فتأكد أنه أصلي ولو كانت مكتتوبة عليه صنع في الصين .

طريقة أخرى لمعرفة جهاز إلكتروني أصلي من المقلد :
حتى إن وجدت علاة الاتحاد الأوروبي CE المعروفة في الأحهزة الإلكترونية فهذا يدل على ا الهاتف أصلي وسمح لأن الأجهزة التي لا تحمل هذه العلامة غير مسموح لها بان تباع في متاجر أوربية إلا إذا كانت أصلية ولا يسمح قانونيا بيع الأجهزة المقلدة بالمحلات ومن أرادها فعليه طلبها وشرائها من الإنترنت .

لعد إن عرفت طريقة معرفة الاتف الاصلي من القلد أنصحك أن تكون حذرا في تفليش أو تحديث الهاةتف الصينية المقلدة وإلا قد تتصادف مع مشكل قد لا تجد له حل أبدا مثل التوقف على شاشة سوداء ولا يشتغل أبدا وحصوصا إن طلب منك التحديث أو التفليش من خلال برنامج flash tool فلا أنصحك أبدا .

الهواتف المقلدة مهددة للضياع في ابسط الامور وقد يتم فقدان الإيمي والذي هو كل شيء في الشبكات اللاسلكية وقد تكون هذه الهواتف معرضة للفايروسات كثيرا لان ليس لديها حماية أكثر في الهاردوير ولا تدوم لمدة أطول بالتأكيد .
 
إن أعجبتك الطريقة واستفدت أكثر لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك ليستفيد منها الجميع .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع