القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة نسخ العاب بلاي ستيشن 3 إلى هارديسك وحل مشكلة نسخ الملفات الكبيرة


ربما الكثير من يواجهون مشاكل عند نسخ لعبة بلايستيشن 3 بالطريقة العادية ولا يعرفون سبب للمشكلة ، ومن المعروف أن حجم ألعاب PS3 كبيرة الحجم قد تصل إلى أكبر من 50 جيجا ، لذلك البلايستيشن 3 يستخدم القرص الأزرق الذي تصل مساحته إلى 50 جيجا .

لنسخ لعبة إلى هارديسك أو usb يجب عمل لها فورمات fat32 وإن كانت usb تتجاوز 35 جيجا لن تستطيع عمل فورمات فات32 باستخدام الوندوز فستحتاج إلى أحد البرنامج الخاصة بذلك .

لذلك يجب أن تعرف أن نظام Fat32 لا يقبل نسخ الألعاب التي تتجاوز 4 جيجا ، وإن بحث في أكثر ملفات ألعاب بلايستيشن 3 ستجدها تصل إلى 8 جيجا للملف الواحد ، والبلاي لا يقبل الفلاشة التي عليها نوع الفورمات الافتراضي NTFS .

في هذا الفيديو قمت بشرح أحد البرنامج لعمل فورمات بنظام fat32 وكذلك استخدمت برنامج لنسخ الألعاب حيث يقوم بتقسيم الملفات التي تتجاوز 4 جيجا .

تحميل البرامج
تحميل برنامج FAT32 Format
من هنـــا
تحميل برنامج Ps3 Splitter
من هنـــا

هناك طرق أخرى مفضلة لنقل ألعاب ps3 لا تحتاج إلى برنامج تقسيم ولا إلى usb تحتاج فقط إلى وصل البلاي بالانترنت بكابل rj45 مع الحاسوب ويمكنك نقل الألعاب من خلال تقنية FTP ، ويمكن فعل ذلك حتى من هاتفك لانه هو كذلك يحتوي على برماج خدمة FTP والمهم هو أن يكون نظام ANDROID أو IOS للذي يستخدم الأيفون .

نقل الملفات عن طريق تقنية ftp قد لا تحتاج إلى تقسيم الملفات حتى وإن كان ملف يتجاوز 8 جيجا فهذه التقنية ليست لها علاقة بالنقل عن طريق usb وربما هي أفضل حيث تتميز السرعة على حسب سرعة الراوتر الموجود عندك وقد تصل إلى سرعة نقل إلى 1 جيجا إن كان راوتر مثل الخاص بالألياف البصرية أو الربط مباشرة بين البلايستيشن 3 والحاسوب الخاص بك حيث تنشئ آيبي يدوي للجهازين وتربطهم عن طريق كايل الانرتنت rj45 بدون راوتر ، واستخدم برنامج FileZilla الأشهر حاليا في نقل الملفات بسرعة وبدون مشاكل .
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع