القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين PageRank و Alexa وكيف تقوم بتحسين موقعك



الكثير من المدونين يسمع عن قياس درجة البيج رانك وموقع أليكسا ويسعون إلى العديد من الطرق والحيل لتحسين رتبة مدوناتهم أو مواقعهم في البيج رانك وترتيب أليكسا ، مع العلم أن بينهم فرق شاسع ولا علاقة بين pagerank و alexa أبدا .

pagerank هو قوة موقعك من ضمن جميع مواقع الإنترنت بالعالم ، والحد الأقصى لقاس قوة الموقع هي 10/10 ، يعنى كل ما كان بيج رانك موقعك مرتفع كل ما كان أفضل وقوي ، ولا يوجد لحد الآن موقع يصل إلى 10/10 ، فأفضل المواقع هي facebook و google ويوتيوب ويصل البيج رانك الخاص بهم إلى 9/10، وقياس البيج رانك يتم من طرف شركة google ، وهو يرتفع كلما كان موقع قديم وكل ما كان منتشر أكثر في المواقع الأخرى .

موقع لمعرفة بيج رانك موقعك
www.prchecker.info

alexa rank هو موقع يعطيع ترتيب موقعك من حيث الزيارات من بين جميع مواقع الإنترنت بالعالم من الأول إلى ما لا نهاية ، هنا يجب أن يكون موقعك منخفض ليكون أفضل ، ودلك يكون إذا كان موقع به زوار كثر باليوم ، وهذا هو رابط الموقع الذي يتم عن طريقه معرفة رتبة أي موقع
 www.alexa.com/siteinfo/tooroq.com


ضع نطاق موقعك مكان  tooroq.com لمعرفة رتبة الموقع الخاص بك.

لا تنسى أن كل ما كان بيج رانك موقعك مرتفع  كلما كان يساوي الثمن ، لو كان بيج رانك 1 فقط يقدر بأزيد من 100 دولار ، وإن كان تقريبا أزيد من 7 ربما يدخل في المزاد العالمي ، ورتبة موقعك على أليكسا لا تهم حتى وإن كانت الرتبة أقل من المئة ، فربما كان أحدهم يستخدم طرق وشراء الزيارات العشوائية التي تخفض موقع على ألكسا ، المهم يمكن ومن الجدي دائما مراقبة ترتيب موقعك لأن هناك الألاف من المواقع التي تنافسك يوميا .

طريقة رفع بيج رانك موقعك
رفع البيج رانك لا يتم رفعه بكثرة الزيارات حتى وإن كنت تملك مليون زيارة في اليوم سيبقى موقعك في الصفر، وأكبر دليل على ذلك مدونة حوحو للمعلوميات www.igli5.com فهي تحصل على الآلاف من الزيارت في اليوم ورغم ذلك لها بيج رانك صفر ورتبة مدونة حوحو على أليكسا 6373 عالميا و 108 في الجزائر والرتبة 114 بالمغرب وهدا ترتيب جيد جدا عالميا ، ومشكلة الموقع هي عدم توفر روابط خارجية بكثرة أو كما تسمى بالباك لينك ، وهناك الكثير من المواقع والمدونات تعاني من هذا المشكل، ومنها من لها بيج رانك 6 مع أن ترتيبها عالى يفوق المليون .

البيج رانك يتم رفعه بكثرة بسبب باك لينك لموقعك ، يعني تكون لك روابط خارجية كثيرة ، يكون موقعك أو مواضيعك منتشرة في الفيس بوك والتويتر والمنتديات والمواقع التعليمية بكثرة ، وأفضل إنتشار لموقعك هو انتشاره في المواقع الحكومية التي تحمل نطاق gov فهي أكبر المواقع ثقة بالعالم .

وتعرف عدد باك لينك موقعك من خلال لوحة تحكم أو لوحة مشرفي المواقع بموقع جوجل كمثال في الصورة :
فمثلا أنا عندي 52 باك لينك وكلما كان مرتفع سيتم رفع المستوى في البيج رانك الخاص بجوجل .







  وإياك أن تستخدم كثرة الحيل في PageRank لأن هناك مواقع مخالفة ومحظورة لدى موقع جوجل خوفا من السقوط في تأخير موقعك في محرك البحث أو رفعه في السبام سكور، أو ربما تتسبب تلك المواقع في إعطائك مخالفة من google .

كيف يتم تخفيض موقعك في Alexa
تخفيض موقعك في alexa لا يهم إن استخدمت الحيل ، فقط قم بإيقاف إعلانات أدسنس أو adf في موقعك وقم بعمل كل ما تعرفه في جلب الزيارات مع العلم أن الزيارات لا تفيد في رفع البيج رانك ، ومن الأفضل شراء زوار مصدرهم من جوجل أو فيس بوك ليتم جعلك في مقدمة البحث لدى محرك كوكل .

حاول أن لا تضيع وقتك في بعض المواقع التي تعطيعك زيارات قليلة واذهب منها إن لم تحصل على أزيد من 20.000 زيارة في اليوم ، وأفضل موقع لجلب الزوار مع استخدام بعض الحيل ولرفع الترافيك في العديد من مواضيعي على المدونة :
www.alexasurfing.com

شاهد كيف قمت بشراء عدد هائل من الزوار مع الحيل التي قد تجهلها في مضاعفة الزيارات


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع