القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع مغناطيس كهربائي قوي بطريقة سهلة جدا



طريقة الحصول على مغناطيس هي طريقة قد يجهلها الكثير وهي كل شيئ في مجال الإلكترونيات والكهرباء ، فهي نفس الطريقة التي يتم استخراج الكهرباء بها وهي نفس الطريقة التي يصنع بها مكبر الصوت وهكذا يتم صناعة المحركات الكهربائية .

كل ما تحتاجه هو سلك نحاس مغلف بطبقة رقيقة عازلة وأي مسمار أو قضيب من حديد ، تقوم بتغليف المسار بالسلك النحاسي تم تقوم بمرور الكهرباء من الطرفين للسلك وستحصل على مغناطيس وستم إنتاج مجال مغناطيسي .

أما بخصوص قوة جدب المغناطيس فستحتاج إلى سلك نحاسي غليظ السمك ثم كهرباء بقوة 6 أومبير مثلا فما فوق و 12 فولت مثلا وستكون قوة المغناطيس قوية جدا .


في بعض المصانع أو خردات السيارات تجد آلة كبيرة تحط فوق السيارت شيء دائري وتلتصق السيارات ويتم تحويلها إلى أي مكان فذلك يستخدم هذه الطريقة لكن تلك تكون قوم المغانطيس قوية جدا فقد يعمل ذلك المغناطيس بقوة أومبير تفوق 200 وليس الجد أو الفولت هو الذي يقوي المغناطيس .

لتطبيق التجربة بمتطلبات بسيطة شاهد الفيديو

ملاحظة : من الجيد تطبيق هذه الطريقة فهي تفيد في العديد من التجارب الكهربائية .

الغرض من التجربة هو أنك ستعرف كيف يعمل المغناطيس ومعرفة دوره المهم في أغلب الدوائر الكهرباية ، ومن هذه الطرق تنتج الموجات الكهروميغناطيسة وتوليد الذبذبات والترددات ، والمخركات بهذه الطريقة تعمل .

وغن قلبت الامر يعني أتيت بمغناطيس وحركته بسرهة بجانب مسمار ملفوف عليه سلك نحاس سينتج لك كهرباء ، وبدون المغناكيس بن تكون طاقة ولن يكون محركات كهربائية في هذه الحياة ولو بحث هن المغناطيس أكثر ستعرف ان له حكمة في وجوده ليصل الانسان إلى ما وصل إليه في عصرنا الحالي من الاختراعات .

المعناطيس الذي يستغرج من الكهرباء لكي يكون قوي جدا ذلك يبقة على حسب سمك السلك النحاسي فكلما كان غليظ وكان قيمة الأمير في التيار مرتفع كلما كان قوي جدا ، وأقوى مصدر للطقاة التي تحتوي على أمبير جد عالي هي بطارية السيارت التي تصل إلى 70 أمبير و جهاز تلحيم الحديد الذي قد يصل إلى 140 أمبير وأكثر .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع