القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا ما تربحه من اليوتيوب عند رفع فيديو



الكثير يريد معرفة كم يربح اليوتوبرز من YouTube ، ويتساءلون على الذين لذيهم قنوات بها عدد كبير من المشاهدات والمشتركين كم يربحون .

وتبقى المشكلة أن هناك العديد من الأشخاص لا زال يتساءل هل الربح من اليوتوب حقيقي أم كذبة بل الربح والعمل على الانترنت يبقى عنده مجرد إشاعة وكذبة . 

الربح من اليوتوب شيئ حقيقي والربح يكون عن طريق الإعلانات التي تظهر في الفيديو أو بجانه على اليوتيوب وهذا هو أفضل الطرق السريعة للربح من الانترنت بدون استثمار أو أن تنفق شيئ ، لكن لا تتوقع أنك بمجرد رفع فيديو إلى اليوتوب ستبدأ في جني الأموال والأرباح إلا إن حالفك الحظ في أحد المقاطع كما حصل مع الشاب الملقب  جاريد فرانك حصل على 30 مليون مشاهدة في أسبوع في مقطع لا يتعدى 20 ثانية ، وتدوالت بعض الصحف أنه ربح 250 ألف دولار بسبب ذلك الفيديو .

أولا يجب أن تعرف ربما تكون هناك قناتين تملكان نفس المشاهدات ونفس عدد المشتركين لكن ستكون أرباحهم مختلفة ، وتربح من نسبة المشاهدات على حسب مقاطع الفيديو الخاصة بك وليس ربح 1 دولار على كل ألف مشاهدة كما يظن البعض ، قد تكون 1 دولار في ألف مشاهدة لكن تابع القراءة لتعرف استراتيجية اليوتيوب .

مثلا مقطع أغنية سيحصل على العديد من المشاهات لأن الاغاني ربما تتكرر واليوتوب تحسب عدد المشاهدات التكرارية ، وهذا يعني حتى لو حصلت على ألف مشاهدة ربما الإعلانات لن تظهر في 90% تقريبا منها .

وتذكر دائما أنه كل ما كانت المشاهدات من الدول الأجنبية التي لها عملة عالية اكثر ستكون أرباحك جيدة جدا وقد تحصل على دولار إن كان عدد المشاهدات من 1000 إلى 2000 تقريبا .

أما بخصوص العديد من الدول العربية ستكون أقل وقد تصل إلى دولار إن كان عدد المشاهدات من 4000 إلى 7000 تقريبا .

 الأرباح تأتي كما قلنا من الإعلانات التي تضعها جوجل أدسنس على الفيديو ، وهذه الإعلانات لا تظهر في كل المشاهدات وقد تظهر فقط في 70 في المية من المشاهدات التي تحصل عليها ، وهناك بعض الأجهزة بها أداة ad block مفعلة وهي تكون إما من طرف المتصفح أو من طرف برامج الحماية وهي سبب كبير في توقف الإعلانات على اليوتوب .

هناك شيئ مهم جدا في الربح من اليوتوب وهي مواقع تسمى بمواقع بارتنر وهي مواقع يتم الإنضمام إليها عند توفرك بعض الشروط على اليوتيوب ويتم وضع إعلانات الأدسنس من طرفها وتاخد نسبة مئوية من أرباحك تصل إلى 70 في المية وهناك شركات تأخد فقط 30 في المية ولا أنصح بها حاليا واحذر فإنهم يراسلونك عبر gmail .

على حسب قناتي العربية وأكثر مشاهديها من الدول العربية أربح 15 دولار في 100 ألف مشاهدة مع العلم أن أرباحي المقدرة على اليوتوب تفوق ذلك ، لكن كما قلت فموقع البارتنر الذي أتعامل معه يأخد 45 في المية من أرباحي على اليوتوب ، والكثير ينضم إلى شركات اليوتوب بارتنر ولا يتوجهون إلى أدسنس والسبب في الإنضمام إلى هذه الشركات هو أنك قد تنشر ما يحلو لك وتبقى خائف من شروط ادسنس الصارمة  .

النتيجة في الأخير أن كل يوتوبرز عربي قد تصل أرباحه إلى 200 دولار تقريبا في المليون مشاهدة والغرب قد تفوق أرباحهم 500 دولار على اليوتيوب في المليون مشاهدة ، وقد يربح البعض أكثر إن كان فيديو مثلا تافه لأن أغلب الذي قد يدخل عشوائيا لفيديو فمن المحتمل أن يضغط على الإعلانات وهذا يزيد الأرباح كثيرا جدا .


في الأخير أقدم لكم موقع يعطيك جميع التفاصيل وكم يربحون أصحاب القنوات على اليوتوب
 vidstatsx.com
في الرابط مثلا انا وضعت احصايات اليوتوب على بلادي المغرب ، يمكنك اختيار ما تريد من القوائم الرئيسية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع