القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل نظام وهمي باستخدام برنامج vbox


تعريف النظام الوهمي :
هو نظام تقوم بتثبيته داخل جهاز بأحد البرامج مثل vmware أو virtual box ، حيث نقوم بتخصيص حجم الرام ومساحة القرص لتثبيت النظام سواء كان وندوز أو لينكس ، ويمكننا العمل على هذا النظام بشكل حر وآمن ، ويمكنك تجربة البرامج المشبوهة أو والمصابة بالفيروسات بدون أن يقع لجهازك أي ضرر لجهازك، ويمكنك تجربة أي نظام محبوب كأنظمة الاندرويد أو اللينكس أو وندوز إلخ .

قبل سنوات كان لدينا أجهزة ضعيفة ، لكن كنا نواجه مشاكل في تشغيل الأنظمة الوهمية داخل النظام الذي نستخدمه ، بسبب متطلبات البرامج الخاصة بهذا العمل .

لكن الآن أصبح الكثير من مستخدمي الحاسوب يتوفرون على أجهزة قوية وبمواصفات عالية ، ومن الأحسن أولا معرفة البرامج المستخدمة في عمل نظام وهمي .


أكثر البرامج استخداما في هذا المجال هو برنامج vmware و vbox .

وطبعا قد يبقى برنامج الأنظمه الوهميه VMWare Workstation هو أفضل برنامج فى عمل نظام وهمى كامل على جهازك داخل نظامك الأساسى خلاف vbox لأن البرنامج الأول يتم استخدامه في الدراسات الجامعية طبعا.

العديد من الطلاب في الجامعات يستخدمون برنامج vmware لأنه يحتوي على العديد من المميزات ، لكن المشكلة الوحيدة في البرنامج أنه ليس مجاني ، لكن برنامج vbox أو ما يطلق عليه virtualbox مفتوح مجانا للجميع .

شاهد شرح بالفيديو لطريقة تثبيت واستخدام برنامج فيرتوال بوكس بالصوت والصور أنا استخدم نظام وندوز 7 وقمت بتثبيت نظام windows xp sp2 داخل النظام الخاص بي .


لتحميل البرنامج
أدخل إلى الفيديو على موقع اليوتوب وستجد رابط التحميل أسفل الفيديو من رفعي فلم أضع روابط التحميل بالتدوينة خوفا من عدم احترام قوانين التدوين العربيى على البلوجر.

أصبحت تشغيل الأنطة الوهمية أمر سهل وقد تقوم بتحميل برنامج متكامل فقط تقوم يتثبيته وتدخل إلى النظام الذي أردت كما هو الحال هلى الأنظمة الوهمية في أندرويد .

هناك برنامج آخر Parallels Desktop
يتيح لك برنامج Parallels تشغيل أنظمة مثل Windows و Mac جنبًا إلى جنب ، حيث يمكن تجربة الأنظمة المشكوك فيها أو قد تحاف أن تسبب لك مشكل في تثبيتها لحاسوبك ، ويمكن تجربة وندوز 11 على هذه البرامج قبل ما تجربها على حاسوب لتفادي المخاوف والاضاعات المنتشرة على هذا النظام .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع