القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل وأسهل طريقة لحل مشكلة اللمبة الصفراء في البلاي ستيشن 3


اليوم سأقدم لكم طريقة جديدة لن تجدها في أي منتدى عربي ، فهي طريقة قد يعرفها المحترفين في صيانة لأجهزة ألعاب الفيديو .

من المعروف أن أجهزة البلاي والاكس بوكس ترتفع حرارته لأنه يحتوي على جرافيك خيالي رغم انها تحتوي على مراوح كبيرة وكثيرة لذلك انصحك بعد خنق الجهاز من الخلف وتركه في مكان متنفس أثناء اللعب من الأفضل في فصل الصيف أو إن كان لديك جو حار داخل غرفتك فمن الأفضل تزويد الجهاز بمروحية خارجية من أسفل الجهاز.
 
بدون إطالة في الموضوع سأدخل في الطريقة مباشرة وهي كالتالي :
أولا يجب أن تكون تعرف فك جهاز البلاي ستشن 3 بحذر ، وقبل ذلك عليك إزالة الهارديسك ثم بعد فك الجهاز ضروري تزيل البطارية الصغيرة التي تقوم بحفظ وقت الساعة والتاريخ للجهاز .

ثم ستذهب باللوحة إلى فرن الخبز أو إلى فران كهربائي ، وستقوم بتسخين الفرن على درجة 170 إلى 200 درجة سلسيوس لمدة خمس دقائق تقريبا ، ثم ستدخل اللوحة داخل الفرن لمدة تتراوح بين أربع إلى ست دقائق ، وحذاري أن تترك البطارية باللوحة داخل الفرن فإنها ستتفرقع وتصدر صوتا صغيرا خارج الفرن ، وإن تم تسخين اللوحة لمدة أطول فلا تحركها حتى تبرد لكي لا تنفصل القطع من مكامها كما وقع معي في أحد الأجهزة عنما نسيتها .

شاهد الفيديو من البداية لتعرف أكثر وتتأكد من نجاح العملية ، والطريقة نجحت معي في أجهزة الفات وكذلك السليم :

ملاحظة:
من الأحسن وضع معجون التبريد في المعالج والرام والجرافيك قبل تركيب لوحة البلاي ستيشن 3 والطريقة عملتها ثلاث مرات على جهاز واحد ونجحت أتمنى أن تعمل معك لمدة أطول .

هناك كذلك انواع من أجهزة بلايستيشن 3 سليم تصاب بهذا المشكل ، وهو ارتفاع الحرارة وقد تكون علامات قبل ذلك مثل ارتفاع صوت المروحية ، لذلك انصح تزويد البلاي الخاص بك بمروحة خارجية عند تواجد حرارة مفرطة في المحيط المتواجد في الجهاز ، ومن الأفضل عدم تشغيل الجهاز لمدة اطول لكي لا يجف معجون الحرارة المتاوجد بالمعالجات .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع