القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا للخوف من اختراق wifi مع التقنية الجديدة lifi

lifi

أخيرا ظهرت تقنية جديدة يتم إرسال الإنترنت عبر الموجات الضوئية بدل الويفي المعروف الذي يرسل المعلومات عبر مجال مغناطيسي وبتقنيات مثل موجات الراديو ،
هذه التقنية كان قادر العالم أن يطلقها منذ ظهور تقنية الويفي ، والسبب في عدم وجودها أنها لا تتخطى الجدران واستخدامه بالخارج كذبذبات الويفي ، والآن لكثرة اختراق الويفي والدخول إلى الشبكات المحلية واختراق وسرقة المعلومات أصبح العلم بحاجة إلى هذه التقنية التي لا تمكنك بإعطاء الانترنت في الخارج وليس باستطاعة الهاكرز الدخول إليها إلا إذا كان داخل المنزل .

لكن تبقى هذه التقنية يستخدمها إلا لمن يريد الحماية القوية وعدم تسرب مشاركة الانترنت للخارج لكي لا يتسلل المخترقين لداخل الشبكة .

أشبه مقال لتقنية lifi

يتم إرسال الإنترنت عن طريق تقنية لايفي  كإرسال ريموت كونترول الخاص بالتلفاز ، يعني كذلك عند التماس بالجدران فإن الاشارة تنعكس ، وسرعته كبيرة جدا قد تصل إلى أكثر من 1 جيجا في الثانية .

مميزات Li-Fi
من مميزات تقنية لايفي أنها تحصر عملية نقل البيانات في مساحة محددة يصلها الضوء، وبالتالي لن يتم تسريب أي شيء للخارج، وهذا ما سيجعل من عملية القرصنة والتجسس صعب للغاية والحد من قدرة القراصنة على الوصول إلى جهازك أو هاتفك والإستيلاء على بياناتك .
 ونظراً لأن هذه التقنية لا تعتمد على موجات الراديو ولكنها تعتمد على موجات الضوء المرئي أو الغير مرئي مثل الأشعة البنفسجية ، وهذا ما يجعل من التحكّم بها وتوجيهها سهلاً للغاية على عكس موجات الراديو التي لا يمكن التحكّم بها.
وفيما يرى بعض الناس هذه السمة عيبا في هذه التقنية لكون عملية نقل البيانات مقتصرة فقط على مكان محدود، فانتشار المصابيح الكهربائية في كل مكان لن يجعلك تشعر بضعف هذه التقنية الجديدة .

أجهزة إرسال lifi

هناك راوترات هي التي ترسل الانترنت عن طريق الموجات الضوئية شبيهة بالراوترات التي نستخدم حاليا ، أو يمكن تكون فقط كأجهزة السويتش مرتبطة بالراوتر الحالي وترسل الانترنت عن طريق اضواء led .

أجهزة استقبال lifi
هناك اجهزة لها كابل usb ترتبط مع من حاسوب الى آخر مثل أي مودم 3g .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع