القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة اقصى حجم الرامات التي يتحملها حاسوبك


اليوم أقدم لكم صورة توضح معرفة الحد الأقصى للرام ، يعني إذا كنت تملك جهاز بهذه المواصفات فلديك حد أقص للرام ، وذلك على حسب المعالج ، وإن أضفت ram أكبر لن تستخدم الجهاز إلا الحد الأقصى للرام .

اذا كنت تستخدم نظام الويندوز فعليك اولا معرفة نوع النظام هل نظام ويندوز 32 بت او 64 بت ويمكنك فحص ذلك من خلال الضغط على جهاز الكمبيوتر بزر الايمن بالماوس واختيار الاخيار الأخير Properties وسيظهر لك نوع الويندوز بجانب System type كما يظهر في الصورة بالاعلي .

 الفرق بين 32 بت و 64 بت من المعلومات المهمة وأنظمة الحاسوب تطورت من بيئة 8 بت إلى 16 بت في الثمانينيات وفي التسعينيات شهدت نقلة أخرى من 16 بت إلى 32 بت وها نحن الآن ننتقل إلى 64 بت ، ويبقى الآت الأفضل هو 64 بت ، ولما أن البيتات تكبر فهذا يدل على معالجة المعلومات بشكل أكبر وأسرع من طرف المعالج ، ومعالج 32 بيت غير قادر على تحمل رام كبيرة بدلا عن 64 بيت .

فمثلا أجهزة الكور 2 ديو 32 بيت فالحد الأقى للرام هو 4 جيجا بيت وحتى وإن وضعت 6 أو 8 جيجا لن تستخدم منها إلا 4 جيجا فقط ، وربما لو لاظت عند وجود را 4 جيجا على نظام 32 بيت سواء كان وندوز 7 او اكس بي ستجد أن 2.8 جيجا فقط المستخدمة او 3 جيجا ولا يعرف سبب هذا المشكل .

الأجهزة التي يمكنها أن تتجاوز 4 جيجا بيت هي أجهزة 64بيت حتى وإن كانت حتى وإن كان نوع الجهاز بانتيوم 4 .

الصورة التالي توضح لك كل شيئ :



إذا كان جهازك يعمل بنظام 32 بيت فلا داعي للتفكير في زيادة الرام حتىت وإن كان لدي جهاز من i7 فغالبا النظام المثبت هو من يحدد الحد الأقصى للرام ، وإن كنت تملك جهاز جيمر فدائما عليك بتثبيت نظام 64 بيت سواء كان وندوز 7 أو 10 .
وقد يكون حد ادنى للرام على حسب نوع الجهاز إن كان i3 أو i5 أو i7 وتقريبا كل هذه الأنواع من الأجهزة قادرة على تشغيل رام أكثر من 16 جيجا . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع