القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فتح نقطة اتصال واي فاي من الحاسوب


إذا كنت لا تتوفر على راوتر أو مودم واي فاي وتربط حاسوبك فقط من خلال الكابل وأردت ربط هاتفك أو أجهزة اخرى من خلال الوايفاي فهذا الشرح سينفعك .
 
إذا كنت تتوفر على wifi بجهازك وبه انترنت من خلال هاتفك أو من خلال مودم وأردت مشاركة الانترنت عن طريق الويفي فهناك طريقة سهلة جدا لعمل نقطة ويفي عن طريق الدوس تشارك بها الإنترنت لا سلكيا ، يعني جعل كارت الويفي للحاسوب تتسقبل وترسل بيانات الويفي .

هذه الطريقة يستخدمها الكثير لإنشاء نقطة wi-fi وهمية لاصدياد الضحايا ، لذلك كن حدرا إذا اتصلت بويفي ليس به كلمة مرور فلا تثق به في الأماكن العمومية .
لعمل نقطة ويفي  اضغط على زر windows+R ستفتح معك نافدة أكتب الأمر cmd لفتح dos وهي شاشة الأوامر السوداء المتواجدة بوندوز ويجب عليك أولا تفعيل كارت الويفي يعني المهم يكون الويفي شغال لديك .

الآن أكتب الأمر التالي :
netsh wlan set hostednetwork mode=allow  ssid="wi-fi-free" key:123456
هنا قمت بإنشاء شبكة باسم wi-fi-free ووضعت كلة مرور 123456 .
بعد انشاء الشبكة يجب الآن تشغيلها الأمر التالي :
netsh wlan start hostednetwork

الآن تم تكوين نقطة الويفي حاول البحث عن نقاط الويفي بأي جهاز وسيظهر لك الويفي الذي قمت بإنشائه ،لكن هناك مشكلة ، عند الاتصال لن تجد هناك أي انترنت ، لذلك سنظطر إلى مشاركة الانترنت بالكارت التي تحتوي على الانترنت ، ويجب كذلك تركيب dns في الشبكة التي قمنا بإنشائها .
هذه صورة الأوامر على الدوس

مشاركة الانترنت


1 - اضغط بالزر الأيمن للفأرة واختار proprietes
2- تختار مشاركة Partage
3- اختار الشبكة التي قمنا بإنشائها واضغط ok

 تركيب dns لتشغيل الانترنت

1 - اضغط بالزر الايمن للفأرة واختار proprietes تم تابع المراحل بالصور وضع الآيبيات كما ترى بالصورة ما عدى آيبي الراوتر 192.168.1.254  الذي تغيره إلى آيبي الراوتر الخاص بك ودائما ما يكون هو 192.168.1.1 .

توقيف نقطة وصول الويفي :
الأمر الأخير إذا أردت توقيف نقطة الويفي تضع الأمر التالي :
netsh wlan stop hostednetwork
وبهكذا تكون أزلت الويفي الذي أنشأته من البداية .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع