القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة إقلاع ويندوز xp مع ويندوز vista أو ويندوز 7

bot win 7 vista xp

 الكثير من بعض الإخوة يكون لديهم windows 7 أو windows vista فيقومون بتثبيت ويندوز xp أو اي نظام سابق ، فيتفاجؤون بعدم وجود ويندوز فيستا أو 7 عند إقلاع الجهاز.

ربما لن تفقد نظام xp إذا قمت بتثبيت اي اصدار حديث من الويندوز كفيستا مثلا او وندوز اكس بي ، أما ويندوز 7 أو 10 ربما ستفقد وندوز اكس بي وقد لا تظهر عند بداية تشغيل البوت.

أولا عليك عدم عمل فولمات للهاردديسك اثناء عمل الفورمات لكي يتم تركيب نظامين على جهازك ، وفي حالة كنت تركب نظام لينكس كاوبنتو من الافضل ان تقوم بتثبيت نظام اوبنتو وبعدها نظام وندوز 7 لكي تتمكن من استخدام البرنامج الذي ساطرحه لك في إصلاح ملف البوت ، لكن تذكر ان الاصدارات الأخيرة من اوبنتو لا تحدف نظام وندوز مدمج وسيظه لك النظامين من خلال اوبنتو عند بدأ التشغيل .

حل مشكلة ظهور نظام XP من نظام 7 أو 10 :
قم باستخدام برنامج EasyBCD وسيحل لك المشكلة ، البرنامج يقوم بإنشاء ملف بوت به الأنظمة التي بجهازك  .
قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي : مــن هــنا
طريقة التحميل عند الدخول للموقع ستجد في أسفل الصفحة REGISTER قم بالظغط عليها وملئ المعلومات لتحميل البرنامج.
البرنامج متوافق مع أنظمة الوندوز واللينكس ، وبعد التحميل والتثبيت سيتطلب منك وجود برنامج .NET Framework لتشغيل البرنامج .
بعد فتح البرنامج إضغط YES إذا ظهرت لك رسالة ، واختار ملف NeoSmart.bcd ومن داخل ملفات تثبيت البرنامج ، ستجد الملف بمجلد باسم  profiles وبعد الدخول إلى البرنامج توجه إلى Add New Entry كما تشاهد بالصورة :


1- إختار النظام الذي تريد استرجاعه
2- ضع إسم للنظام
3- إختار القسم الذي يوجد به النظام
ثم إظغط على Add Entry

بعد إكمال الخطوات السابقة توجه إلى Edit Boot Menu التي في واجه البرنامج على اليسار ثم إضغط على Save Settings لحفظ التغييرات .
ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز وسيظهر لك إن شاء الله ملف الإقلاع الخاص بالبوت واختيار النظام الذي تريد تشغيله .






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع