القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحذف ملفات النظام بقوة وأي ملف مستعصي



الكثير يعاني من مشكلة حذف ملف نظام أو تغييرها إلى إصدار جديد أم ما شابه فيستعصي عليه الأمر وربما هذا يقع لعدة اسباب منها ان يكون الملف شغال او لا يكون لديك صلاحية المسؤول كما يقع بوندوز 7 ، وللعم ملفات النظام هي الملفات التي تكون داخل مجلد windows و system32 او system64 ، والملفات الموجودة بهذه المجلدات لا تحدفها إلا إذا كنت متأكد من ذلك وإلا قد ينطفأ الجهاز ولا يشتغل إلا إذا فرمت الجهاز من جديد .

في حالة كان أحد الملفات غير موجود بمجلد وندوز ولم تستطع حدفه فقد يكون ملف ضار أو فيروس إذا لم تعرفه وحتى وان كان له امتداد صورة او ملف تظنه تابع للنظام ، لذلك حاول توقفه وتحدفه وتتأكد أنه لا يشتغل من مكان آخر ويمكنك التأكد من عدم تشغيله من التيك مانجر أو من إعدادت بدأ تشغيل النظام .

حدف أي ملف مستعصي :
هناك برمجة خاصة تعطي صلاحيات مشددة في المجلد أو الملف وهي تمنع من حذفه أو تغيير إسمه أو نقله حتى وإن قمت بتغيير جميع التصاريح  للمجلد أو الملف .
لا داعي للقلق فهناك كذلك برامج خاصة لمثل هذه المهمات فقط فهي تستطيع تبديل وحذف أي ملف كيف ما كان مثل برنامج unlocker 1.9.2
قم بتحميل البرنامج من الرابط من هـــنا  ويمكنك تجربة الطرق التي بالأسفل إذا لم ترد استخدام برامج .

عند تحميل البرنامج قم بتثبيته عادي مثل أي برنامج وستضاف خاصية البرنامج عند الظغط على الملفات بالزر الأيمن كما تشاهد بالصورة: 
اختار الملفا المستعصي واضغط عليه بزر الفأرة الأيمن وقم باختيار IObit Unlocker وسيفتح لك الملف على البرنامج واختيار الفعل الذي تريده للملف كيف ما كان نوعه مثل الحدف أو تغيير الإسم أو النقل أو النسخ :

طريقة أخرى لحدف أي ملف لكن لم أجربها وهي أن تقوم بضغط الملف عن طريق برنامج ونرار وتختار خاصية موجود على winrar وهي الحدف بعد ضغط الملف .

الحدف عن طريق السيف مود ، فإذا كنت تستخدم الوندوز فتعلم الدخول إلى الوضع الآمن وهي الضغط على F8 عند بدأ تشغيل الجهاز واختيار الدخول إلى السيف مود حيث يتم من خلاله إيقاف العديد من الخدمات وجرب حدف الملف لكن ضروري تتأكد من عدم تشغيله بعد إعادة تشغيل النظام .
 
هناك طرق أخرى لحدف الملفات المستعصية بدون برامج لكن قد تكون معقدو بعض الشيئ لأنك قد تضطر إلى معرفة الدوس يعني موجه الأوامر على وندوز مثلا ومن ثم الأكواد الخاصة لايقاف المفلات والبرامج من التشغيل وأومر تغيير الصلاحيات للملف أو المجد .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع