القائمة الرئيسية

الصفحات



بعد التحديثات الأخيرة لفايروفوكس أصبحت الإصدارات القديمة من idm غير متوافقة مع الإصدارات الجديدة من الفايروفوكس وربما أصبح الآن هذا المشكل في جميع إصدارات Mozilla Firefox ، والمشكلة الكبيرة أننا لا نستطيع تحميل فيديو من اليوتوب أو مقطع موسيقي mp3 ، وأصبح يظهر كلف mkv بدل MP4 

إذا كنت ضروري تريد استخدام التحميل من خلال idm فأنصحك بتثبيت google chrome آخر إصدار وتثبيت كذلك آخر إصدار من البرنامج من الموقع الرسمي لكي لا تواجهك أي مشكلة .

  حل المشكل هو أن تقوم بتحديث idman على متصفح الفايروفوكس ، وهذا جيد جدا لأنها ستضاف الكثير من الأشياء مثل أنك تستطيع تحميل فيديو بأي صيغة تريد ، ولن تحتاج بعدها إلى أي برنامج محول الفيديوهات كبرنامج Format Factory .

تابع طريقة تحديث 
idm
أولا قم بتحميل ملف idmmzcc.xpi من الموقع الرسمي لبرنامج التحميل idm
من هنــــــا

بعد التحميل قم بفتح متصفح فايروفوكس واضغط على Ctrl+Maj+A لفتح add-ons
 أو الإضافات الخاصة بالمتصفح تم توجه إلى العجلة المسننة التي على اليمين واختار كما ترى بالصورة التالية:

إدا كان عندك المتصفح بالفرنسية قم بالظغط على afficher les mises à jour recentes

قم اختار ملف idmmzcc.xpi الذي قمت بتحميله ، ثم وافق على التثبيت وعمل إعادة تشغييل متصفح الفايروفوكس وسوف تحل المشكلة إن شاء الله .

ملاحظة 
إذا لم يعمل ولم تظهر ايقونة التحميل ل idm على اليوتوب مثلا ، فأعد الدخول بالظغط على الأزرار كما قلت لك في الأول للدخول إلى add-ons واختار Extensions التي على اليسار ، وفعل خاصية IDM بالظغط على Enable ثم أعد تشغيل المتصفح.

ومن الأفضل دائما تحميل آخر إصدار من الفايرفوكس وكذلك من برنامج التحميل idm لكي لا تواجه مثل هذه المشاكل ، وأغلب المشاكل من المتصفح لأنه دائما يقوم بطرح تحديثات جديدة وهم مضطروم إلى ذلك لأن المواقع هي التي قد تجبر المتصفح من التحديث مثل فيس بوك او يوتوب ولهذا يظهر المشكل كثيرا في عدجم تمكننا من تحميل الفيديوهات من على اليوتوب وهي تحارب هذا وتعبره مخالفة للتطبيقات والبرامج الخاصة لذلك الغرض . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع