القائمة الرئيسية

الصفحات

شات GPT يهدد المدونات والمدونين

 

chatgpt vs blogger

قد يكون الكثير لا زال يجهل هذه التقنية الجديدة Chat GPT ، هذا الذكاء الاصطناعي الذي هو عبارة عن غرفة شات ومحادثة مع روبوت حيث تسأله عن أي شيء فيجيبك بطريقة مختصرة وتنسيق جيد في الكتابة بدون أخطاء إملائية ، فأصبح يجيب عن أي شيء تطلبه منه بدون ما تذهب إلى جوجل وتبحث هناك وتعرض لك الآلاف من النتائج وبعدها تبدأ تتصفح في المواقع ، فشات جي بي تي يوفر لك كل هذا فهو يجمع من خلال تلك المواقع ويعرض لك الإجابة في أسطر قليلة .

لا شك بأن الكثير كان يبحث في جوجل كثيرا لكن الآن مع شات جي بي تي قد يسأله فيعطيه نتائج أفضل من التي سيجدها في جوجل ، مع العلم أن شاش جي بي تي أخذ جميع المعلومات والمواضيع من المواقع والمدونات وسجلها في قواعد بينات ضخمة ثم قام أشخاص ببرمجة هذا الروبوت ووضع خوارزميات لتنسيق تلك المواضيع وأخذ الإجابة والرد على الزائر بطريقة معقدة أثناء المحادثة .

أغلب المعلومات والمواضيع الموجودة على شبكة الانترنت هي على مدونات بلوجر ومدونات وورد بريس ومدونات شخصية وقد كتبها مدون بيده بعد تعب ومشقة وقد تكون هذه المواقع أكثر من 80 في المئة وطبعا منهم من وضع تلك المواضع للربح منها من أدسنس ومنهم من يفيد الناس مجانا إلخ ، وفي الأخير الزوار كلهم يأتون من محرك البحث جوجل إلى تصفح تلك المواقع .


ماذا لو الكل تجاهل محركات البحث وتوجهوا إلى ChatGPT !؟


طبعا الأمر واضح فجأة سيتوقف المدونون عن كتابة تدوينات جديدة ومواضيع جديدة ، وبعدها الذكاء الاصطناعي من أين سيأتي بالمعلومات الجديدة والاخبار الجديدة ، فالمدون لن تصبح مواضيعه تأتيها زوار فلماذا سيتعب في الكتابة والتفكير ، إنه حقا يجب وضع قوانين للذكاء الاصطناعي وهذه من احد الأمور التي تشكل خطر على الانترنت بغض النظر عن الأشياء السلبية الكثيرة الأخرى التي يهددها .


هذه إجابة شات جي بي تي عندما سألناه ، هل chatgpt يأثر على مدونين البلوجر ؟

ChatGPT لا يؤثر مباشرة على مدوني بلوجر، ChatGPT هو نموذج لغوي يعمل كنموذج للمحادثة ويقوم بتوليد إجابات استنادًا إلى البيانات التي تم تدريبه عليها. إذا استخدمت ChatGPT في تعليقات المدونة أو في التواصل مع القراء، فقد يكون له تأثير على طريقة التفاعل والتواصل مع القراء، ولكن ذلك يعتمد على كيفية استخدامه وتكامله في المدونة.

يمكن استخدام ChatGPT على بلوجر لإضافة واجهة المحادثة التفاعلية إلى الموقع، حيث يمكن للقراء طرح الأسئلة والحصول على إجابات تلقائية من ChatGPT ، قد يساهم ذلك في تحسين تجربة المستخدم وتوفير إجابات فورية للأسئلة الشائعة.

ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام تقنية مثل ChatGPT في محتوى المدونة، حيث يتعين عليك أن تتأكد من دقة وموثوقية الإجابات التي يولدها النموذج ، قد تحتاج أيضًا إلى توضيح للقراء أن المحتوى المولد بواسطة ChatGPT هو توليف آلي ولا يعتبر نصحًا مهنيًا أو تخصصيًا.

بشكل عام، يمكن استخدام ChatGPT كأداة إضافية لتحسين تفاعل المدونة وتوفير إجابات سريعة للقراء، ولكن يجب أن يتم استخدامها بعناية وتقييد الأمور التي تتطلب خبرة أو استشارة متخصصة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع