القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتم تعديل XBOX 360 إلى Jtag-rgh من الصفر


خطوات تعديل Xbox 360  إلى JTAG/RGH


jtag او rgh هو فلاش او تعديل او تهكير كما تسميه كل منطقة لجهاز الاكس بوكس 360 ، ويمكنك هذا الفلاش من تشغيل الالعاب المحملة من الانترنت بدون الحاجة إلى اقراص السيدي الاصلية ، وطبعا وجود الفلاش او التعديل جيد في عدة مناطق وخصوصا البلدان التي لا تتوفر فيها وجود اقراص االالعاب لجهاز الاكس بوكس 360 ، وطبعا يبقى تعديل JTAG هو افضل تعديل لجهاز الاكس بوكس 360 حاليا.

في الاول كان هناك تعديل لجهاز الاكس بوكس يسمى Lt03 ، وكان هذا التعديل يمكنك من تشغي الاقراص المنسوخة بدل الاقراص الاصلية ، لكن في أجهزة xbox360من نوع الفات كانت لديه عدسة قارئ السيدي ضعيفة جدا على عكس اجهزة السليم ، والآن أصبح الفلاش يسمى rgh 1.2 .


خطوات تركيب JTAG على XBOX360

nand-x

تعديل jtag يحتاج إلى توفر قطعتين قبل تحويل جهازك الى jtag أو rgh ، وتسمى هذه القطعتين الأولى NAND-X والثانية Matrix Glitcher أو  Coolrunner ، وقطعة  NAND-X هي القطعة التي تربط لنا بين الحاسوب وهاز الاكسبوكس 360 لتمرير الملفات اللازمة ، والقطعة الثانية تركب في الاكس بوكس 360 للتشغيل التعديل ، وهناط فلاش تك طرحه في الآون الأخيرة يسمى rgh3 وو فلاش ستكون بحاجة فقط إلى nand-x بدون قطعة او تلحيم أكثر ، وقد تحتاج إلى مقاممة بقيمة 22 كيلو أوم وديود زينر .

coolrunner and matrix glitch

في حالة أردت شراء ومعرفة أثمنة هذه القطع قد تجدها في مواقع الانترنت ، وأنا كنت اشتريت قطعة nand-x الأصلية من مكان كبير يتم فيه تعديل جميع أجهزة الالعاب ، اشتريتها بثمن 500 درهم مغربية ما يعادل 50 دولار ، واما القطع الاخرى من الأفضل شراؤها من المواقع الصينية مثل aliexperss ودائما يصل أثمنتها إلى 4 دولار ، وبخصوص nand-x لا انصحك تشري القطعة الصينية بثمن رخيص يصل إلى 25 دولار في فلن تعمل بشكل جيد كما وقع معي لم أستخدمها ولو لمرة واحد فقد تم تلفها بسرعة قبل ما أبدا العمل بها وتتعكس في الاتصال بالحاسوب.

نحن سنستخدم Matrix Glitcher و Nand-X !

أولا هناك أجهزة قابلة للتعديل بدون مشاكل وهناك من هي معقدة وذلك ستعرفه من خلال الصورة التالية :

الاكس بوكس 360 القابل للفلاش


الأجهزة التي يتم تعديلها بدون أي مشاكل وتدوم لمدة أطول جدا هي JASPER و TRINITY ، ولكن ستقول لي كيف أعرف هذه الاجهز ستعرفها  من خلال مدخل الكهرباء ومن التاريخ الموجود في جهاز الاكس بوكس في الخلف .
أجهزة JASPER هي اجهزة الاكس بوكس فات التي تحمل تاريخ 2009 ودائما يكون هذه الجهاز أسود وله مدخل الكهرباء 12V وقيمة الأومبير 12.1A كما تشاهده في وسط الصورة ، وبجانبه جهاز من نوع TRINITY وهو جهاز SLIM وهذا غالبا يحمل تاريخ 2010 ، وهذه الأجهزة هي التي تعدل بدون احتياج أي قطع أخرى ، وطبعا لا أقول لك أن الأجهزة الاخرى لا تعدل لا فقط هي صعبة بعض الشي وقد تتطلب منك قطع أخرى مثل Postfix Adapter .

تفكيك جهاز الاكس بوكس 360

لفك جهاز الاكس السليم أو الفات ما عليك إلا الذهاب إلى يوتوب واكتب هذه الجملة dessemble xbox 360 fat بالانجليزية ستطلع لك نتائج تخص فقط فك الجهاز من البداية إلى الأخير ، ويمكنك فعل هذه الطريقة في البحث عن تفكيك أي جهاز إلكتروني أردت 
dessemble xbox 360 fat


أماكن تلحيم خيوط Nnad-x 




nand-x xbox 360 fat

قراءة nand لجهاز الاكس بوكس باستخدام برنامج J-Runner

بعد تلحيم خيوط nand-x كما بالصور السابقة ستحتاج إلى تعريفها nand-x على الحاسوب وبعدها سيتم استخدام برنامج J-Runner  لاستخراج وحفظ nand وهو ملف سيتم قراءته من جهاز الاكس بوكس وطبعا سيكون الكهرباء في جهاز الاكس بوكس ولا يجب أن يتم تشغيله .


read nand xbox 360 fat


1 - ضروري تضغط على علامة الاستفهام لتتأكد من توصيل جهاز الاكس بوكس بالحاسوب
2 - هذه المعلوامت من حلالها تعرف ان الربط تم بنجاح وتعرف نوع الجهاز هل jasper او falcon او trinity او falcon .
3 - بعد ذلك تقرأ الناند الخاص بالجاهز ويتم تحميله على الحاسوب من خلال الضغط على Read Nand .

بعد قراءة nand تختار Glitch2 من الخيارات التي قرب علامة الاستفهام واختار اي dash version أخير إن لم يتم اختياره تلقائيا ، وبعد ذلك اصغط على Create ECC وعدها اضغط على زر Write ECC .
وبهذه ستكون مررت فلاش لتشغيل برنامج يسمى XeLL Reloaded وهو سيقوم بجلب CPU key الخاص بجهاز الاكس بوكس وبه سنقوم بفك شيفرات الناند لتهكيره وتشغيل الالعاب التي بصيغة xex . 

تمرير program إلى قطعة jtag التي سنستخدم 

قطعة Matrix glitcher و Coolruner بحاجة إلى تركيب برنامج على حسب الاكس بوكس الذي تقوم بتعديله .
فمثلا Jasper جهاز الاكس بوكس الذي يحمل تاريخ 2009 فله برنامج يحمل على القطعة rgh12_19.xsvf ، وجهاز الاكس بوكس سليم من نوع Trinity 2010 يحمل إسم برنامج اسمه muffin_7-1_dt.xsvf .


تلحيم matrix glitch على اكس بوكس فات

هنا سأعرض لك صور أماكن تلحيم قطعة matrix glitch على جهاز xbox 360 fat .
matrix glitch xbox 360 fat

vcc and gnd xbox 360


هذه طريقة تركيب وتلحيم matrix glitcher وفي حالة أردت تلحيم coolruner فأول الخيوط كما بالصورة بدل القطعة الأولى ، وأنا كنت أركب القطع الاثنين والسبب الذي جعلني كل مرة أختار واحدة هو الثمن فالتي أجدها رخيصة في aliexpress أشتريها وأقوم بتركيبها .

تلحيم coolruner على اكس بوكس فات

coolruner and glitch v2 phat


تلحيم coolruner و matrix glitcher على اكس بوكس سليم

matrix glitcher XBOX 360 SLIM

تشغيل الاكس بوكس وقراءة cpu key

بعد تركيب قطعة Jtag جيدا كما بالصور السابقة الآن قم بتركيب المروحة للوحة الام للاكس بوكس 360 وقم بتشغيله على التفاز لظهر لك كما بالصورة التالية 

XeLL Reloaded cpu key xbox360

XeLL Reloaded cpu key

كما تشاهد ظهر لنا 2 من رموز key والذي نحن بحاجة إليه هو cpu key ، وأما dvd key قد تحتاجه في حالة أردت تهكير قارئ الاقراص إلى Lt-03 في حالة أدرت تشغيل الاقراص المنسوخة .
الآن قم بنسخ cpu key الذي ظهر لك بالشاشة وكتابته ببرنامج J-Runner ولا يجب أن عليك أن تقوم بغلق البرنامج قبل ما تنتهي من عملية الفلاش .
سيتم قراء key مباشرة وهل يتوافق مع nand الذي حملته من قبل من جهاز الاكس بوكس وبهذا ستكون قمت بفك شفرة nand وما عليك إلى أن تقوم برفعه مرة أخرى إلى جهاز الاكس بوكس 360 .
وهذه أحد الصور بعد استخرجت key من أحد أجهزة الاكس بوكس :
cpu key J-Runner with Extras


إلى هنا آخر خطوة هي تركيب nand-x بالخيوط الأولة عند قراءة nand وربط جهاز الاكس بوكس بالكهرباء زطبعا دون اشتغاله وهنا سنمرر الفلاش الأخير بالضغط على زر Create XeBuild Image ثم ننتظهر يتم انشاء صورة لارسالها للاكسبوكس وبعد ذلك نقوم بالضغط على زر Write Nand وننتظر إلى أن يام تمرير nand إلى لوحة الام لجهاز الاكس بوكس وبهذا أخيرا تمكنا من الانتهاء وتحويل جهاز Xbox360 الأصلي إلى جهاز Xbox 360 Jtag/rgh المعدل ليشغل لنا الالعاب والداشبوردات المحملة من الانترنت مثل Aurora وFreestyle  إلخ .
 

فيديو توضيحي أكثر لتعديل Xbox360 إلى Jtag

شرحت بالفيديو الخطوات بالتفصيل حول تعديل اجهزة الاكس بوكس سليم والفات :


في الدروس القادمة سأحاول وضع طريقة تعديل الاكس بوكس إلى rgh3 ، وذلك باستخدام Nnad-x فقط واستخدام مقاومة وديود زينر بدون الحاجة إلى قطع Jtag السابقة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع