القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تجعل الانترنت ضعيف لديك وطريقة تسريع النت

 

asbab taj3al net da3if

أصبح في وقتنا الحالي الاتصال بالانترنت بعدة وسائل إما ومن بينها أشهر أربعة طرق إما الاتصال عن طريق الألياف البصرية أو خدمة ads أو عبر البكات الخلوية للهواتف أو عن طريق الدش عبر الأقمار الاصطناعية والسرعة تكون على حسب الترتيب الذي ضكرت لك ، حيث يعد الاتصال بالانترنت عبر الالياف البصرية أو ما يسمى بفايبر اوبتك هو الأقوى بدون منازع ويصل إلى 1 جيجا في الثانية ثم يعد الانترنت عبر الاقمار الاصطناعية هو الأضعف ، وطبعا يبقى Wifi هو فقط اتصال من الراوتر او المودم الذي تستخدمه إما عبر الشبكات اللاسلكية الخلوية او الالياف البصرية او خدمة adsl .

لذلك إذا كنت تملك انترنت عبر الالياف البصرية فالسرعة تكون فائقة وأغلب مشاكل بطء الانترنت يكون من الشركة التي تزودك بخدمة الانرتنت ، وأما adsl يكون السرعة بالثانية على حسب السعر الذي اخترته وإن وجدت بطء فالانترنت فهناك عدة أسباب سنذكرها إن شاء الله بعد أن تتابع القراءة .

وأما الاتصال الخلوي في الهاتف أو الاتصال عبر الاقمار الاصطناعية فغالبا يكون انترنت ذو سعة محدودة ، أي يعمي تحصل مثلا على انترنت بحجم 15 جيجا لمدة شهر وفي هذه الحالة يكون لديك الانترنت في البداية جيد وعند استهلاك 15 جيجا في أقل من شهر يصبح ثقل وبطء شديد في الانترنت .


أسباب بطء النت في المنزل :

بطء الانترنت ينقسم إلى أنواع منها ما يجد مشكل في تقطعات اليوتوب أو مشكل في الدخول إلى احد المواقع فلا يستطيع الوصول إليها أو بعض المواقع تعرض رسائل خطأ غير مفهومة ، وكل هذه المشاكل تكون إما من مزود الخدمة أو من إعدادت الراوتر ، ولا شك أن أول سبب يسبب في ضعف وثقل الانترنت داخل منزلك هو كثرة مشاركة الانترنت مع الجيران والأصدقاء . 

المشكل هو أن داخل شبكتك أشخاص يكونون متصلين من الراوتر أو الويفي الخاص بك وبعضهم يسبب بتبطيء الانترنت إذا كان يقوم بتحميل الفيدوهات من اليوتوب فذلك أكبر واحد يسبب في ثقل الانترنت وخصوصا إذا كان يستخدم حاسوب يحتوي على برنامج idm . 

إذا كان جهاز يستهلك الانترنت بكمية هائلة عبر كابل الانترنت مثل تلفاز تستخدم عليها أعلى جودة في فيوديوهات اليوتوب فهذا كذلك يسبب بطء في النت داخل المنزل .

إعدادت الراوتر وإعدادت DNS داخله قد تسبب مشكل غير طبيعي في سرعة الانترنت لديك ، وكذلك إعدادت الراوتر إذا كان به سجل فقد يمتلء مع مدة طويلة ويصبح غير قادر للاستجابة بسرعة .

إذا كانت لديك المحدودية يعني تحصل على كمية محددة من الانترنت خلال شهر فقد تجد بطء في الانترنت لديك في آخر الشهر بسبب نفاذ واستهلاك الكمية الحددة لديك .

استخدام أجهزة سرقة الويفي مثل ألفا فهي تسبب ثقل وبطء في الانترنت وفي استجابة الراوتر أثناء البحث عن كلمة سر الويفي ، وفي مثل هذه اللحظات من الأفضل إطفار الراوتر وإعادة تشغيله .


كيف تجعل الانترنت سريع جدا لديك ؟

أول شيء إذا مرت مدة طوياة على الراوتر فمن الأفضل تعمل له فورمات وإدخال إعدادت الاتصال بالانترنت من جديد ومعلومات مجربة من قبل أنها فعالة .

إذا كان لديك مشكل عدم وجود الانترنت نهائيا فتأكد من لامبة ADSL بجهاز الراوتر أنها شغالة فهذا يدل على أن الأسلاك موصولة بشكل جيد والمشكل إما في إعدادت الراوتر أو انقطاع الانترنت من مزود الخدمة بسبب عدم أداء الفاتورة .

إطفاء الراوتر لمدة أكبر من دقيقة وإعادة تشغيله كلما كان الانترنت سريع وأصبح بطيء بشكل مفاجئ ، وأعد الكرة لأنه في حالة كان شخص هو السبب في ثقل الانترنت سيذهب ولن يزعجك .

تأكد من إعدادت الراوتر إن كان أجنبي أنه يحتوي على DNS هذا الذي بالصورة فإن كان آيبي غير هذا فغالبا هو سبب بطء الانترنت أو عدم اشتغال بعض المواقع .

dns router adsl

إن كان لديك صبيب ضعيف وكافي لشخص واحد أو اثنين فلا داعي لمشاركته مع الآخرين فالطبع سيكون صبيب مقسم عليكم وبهذا ستجد انترنت بطيئ ، وإن كنت تريد مشاركة الانرتنت فمن الأفضل أن يكون صبيب عالي السرعة أولا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


التنقل السريع