القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب بطء اندرويد ستيديو

أندرويد استيديو هو أحد البرامج الخاصة بالبرمجة وهو عبارة عن منصة تعليمية للغة برمجة جافا وكوتلن من إنتاج شركة جوجل وهو برنامج خاص كذلك بتطوير تطبيقات أندرويد للموبايلات.

   وللعمل على البرنامج تحتاج تعلم أحد لغات البرمجة الرئيسية والتي هي لغة جافا ، ولكن في الآونة الأخيرة أطلقت جوجل برمجة خاصة بها للمطورين سهلة الاستخدام وأطلقت عليها إسم لغة كوتلن ، ولكن ضروري تتطلب منك معرفة مبدئية بسيطة للغة جافا .


متطلبات العمل على أندرويد ستيدو

   إذا كنت مهتم في البرمجة وتطوير تطبيقات أندرويد فلابد أنك تستخدم أندرويد ستيديو ولابد أنك ستجد معه عدة مشاكل منها ما يحم حله بسهولة وبعض المشاكل قد تظن أنها مع طول العمل على البرمجة في اندرويد ستيدو واضافات الكثير من الخدمات قد تسبب في ثقل وبطء لبرنامج اندرويد ستيديو.

   برنامج اندريود ستيديو يتطلب 8 جيجا في الرام ليعمل بشكل خفيف كحد موصى به جدا ، أما كان عندك 4 أو أقل فبطء البرنامج فقط من الرام.

   قد تكون تستخدم برنامج انردويد ستيديو على نظام وندوز ، اكن كتجلابة مني من الأفضل ان تستخدم البرنامج على نظام ابل ماكنتوش او لينكس مثل اوبنتو ، فستجد التثبيت والتضغيل جيد وسريع مقارنة مع نظام وندوز .


المشكل الذي تسبب في بطء انرويد ستيديو حتى وانت لديك رام قوية :

بعض الأحيان تكون تعمل على الأكواد وقد تمرر الماوس للأسفل والفوق لاطلاع على أكواد برمجة أحد التطبيقات وقد تجده بطيء جدا حتى وإن كان لديك حاسوب قوي وكافي لتشغل البرنامج .

سسبب المشكل لو لاحظت جيدا ستجده من نافذة التحديث المنبثقة في الأسفل على اليمين ، فقط قم بإزالتها إذا كان تحديث غير مهم ، وستجد البرنامج يستجي بسرعة .

حل مشكلة android studio

هذا المشكل كان يصادفني عدة مرات وأزل أو أقوم بالتحديث من خلال الرسالة المنبثقة وأحس أن البرنامج رجع خفيف ويستجيب بسرعة ولم أكن أعلم أن تلك هي السبب في بطء انرديود ستيديو.
إذا كنت واجهت هذا المشكل وعرفت الحل فلا تبخل علينا برد لكي نتمر في طررح حلول أكثر حول برمجة تطبيقات الموبايل .

- الربح من تطبيقات جوجل بلاي 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع