القائمة الرئيسية

الصفحات

منتجات موعد الجمعة السوداء و البيضاء

 

منتجات و موعد بلاك فريداي

كثيرا ما كنا نسمع من قبل كلمة الجمعة السوداء Black Friday وطبعا هذا مصطلح أجنبي استخدمته أمريكا بكثرة في البداية وهو آخر يوم جمعة في كل سنة ميلادية يتم تخفيض فيه المبيعات على مواقع التجارة الالكترونية وعلى المحلات التجارية الضخمة ، وبما ان العرب كذلك دخلو لهذا المجال أصبحو يستخدمون كلمة الجمعة البيضاء بدل من كلمة الجمعة السوداء وقيل أن أول من استخدمت الجمعة البيضاء هي أمازون ووضعت خلفية بيضاء بدل الخلفية السوداء التي يستخدمها الغرب .


تعريف الجمعة البيضاء :

باختصار الجمعة السوداء هو آخر يوم من  الشهر الثاني عشر الذي هو دجنبر عند وعند العرب كما قلت سموه الجمعة البيضاء ، وفي هذه اليوم تكون تخفيضات جد مغربية في العديد من المنتجات على المحلات التجارية وعلى الانترنت وربما يكون في سنة 2021 هو آخر يوم من السنة أي يوم 31 دجنبر وهو يوم غير ثابت في كل عام . 


ما هي منتجات الجمعة البيضاء :

تخفيضات راس السنة

هناك منتاج لا شك فيها أنها لا تنقص من سعرها في حالة كانت جديدة أو عليها طلب كثير ، والمنتجات التي قيل أنها تباع بأرخص الأثمان هي منتجات ربما كانت متوفرة بكثرة على مدار السنة ويتم تخفيضها الى أثمنة مغرية ليتم التخلص منها وتصل أثمانها إلى أقل 50 في المئة أو أقل .


أين أجد مواقع الجمعة السوداء :

أغلب مواقع التجارة على الانتترنت اصبحت تتوفر على صفحة خاصة لمنتاج الجمعة السوداء وغن كان موقع به عدة بائعين مختلقين كموقع ايباي او افيتو فقد تجد صفحة يمكن للبائع ان يعرض منتجه على روض الجمعة السوداء .


هل علي انتظار يوم الجمعة البيضاء :

بالطبع إن كنت مهتم بالشراء من الانترنت فلا بأس أن تطلع على مواقع البيع الالكترونية الموثوق بها كموقع علي اكسبريس او بانجود او ايباي والاطلاع على اسعار المنتجات فربما تجد اسعار مقبولة في شراء منتج تعرفه كان مرتفع فتبادر بطلبه ما دام موجود بذلك الثمن وقبل أن ينفذ إن كان عليه طلب كثيرا ، وليس لي دراية هل يقع اختلاط في المبيعات او مشاكل عند الطب بسبب ازدحام وكثرة الطلبات التي تكون على المواقع في ذلك اليوم .


يوم الجمعة البيضاء يوجد بكل دولة :

لا شك بان كل دولة اصبح لديها موقع معروف للببيع عن طريق موقع الكتروني فمثلا يوجد بالمغرب موقع جوميا Jumia كذلك كل هذه المواقع تقدم عروض ساخنة يوم الجمعة البيضاء ، وان كانت مواقع ضعيفة في بدايتها فربها لا تقوى على فعل او تقديم عروض في هذا اليوم لأن الطلب والزيارات على مواقع التجارة الالكترونية يكون ضخم جدا وقد يسبب بطئ أو توقف للموقع .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع