القائمة الرئيسية

الصفحات

 


عندما تبدأ في البحث عن طرق لتكون واثقًا من نفسك ، فربما ينتهي بك الأمر بالعثور على الكثير من النصائح والحيل المختلفة ، فالبعض منهم يعمل أكثر بالنصائح ، والبعض الآخر يعمل أقل. ومع ذلك ، هناك الكثير من المحتوى الذي يقترح عليك تزويره أو التركيز على التفاصيل الصغيرة. التفاصيل التي من شأنها أن تساعدك في ثقوية نفسك ولكن لن تخلق ثقة جوهرية صلبة .


اليوم ، أود أن أشارككم خمس نصائح تساعدك في زرع الثقة بالنفس . لقد أمضيت سنوات في تحسين ثقتي وهذه النصائح هي شيء كان له تأثير هائل. الآن ، أود مشاركة هذه الأساليب التي تم اختبارها لك .


1 - اعتني بالأشياء الصغيرة والبسيطة

عندما نقول أشياء صغيرة هذا يعمي أعمال يومية منزلية ، مهام صغيرة  وأنشطة رعاية ذاتية  تفعلها لنفسك . فمثلا قم بعمل وجبة خفصفة للأكل لنفسك  ، وحافظ على نظافة غرفتك ، وتجنب الكثير من التمرير في وسائل التواصل الاجتماعي .

قد تبدو هذه الأشياء غير ذات صلة ولكن اسمعني. إذا أهملت أحدهما ، يصبح إهمال الآخر أسهل وأسهل. وبعد فترة من الوقت قد تتجاهل مهامك اليومية وقضيت ساعات في تصفح ومتابعة المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك ، إذا التزمت بالعناية بأبسط الأشياء مثل ترتيب سريرك ، فسوف تكتسب إحساسًا بسيطًا بالفخر والرغبة في الانتقال إلى مهمة أخرى وهذا يخلق دوامة إيجابية في تضخيم الذات تجعلك شخصًا يتمتع بالمعايير.


2 - كن واثقا من فنون الدفاع عن النفس :

تعتبر فنون الدفاع عن النفس طريقة  رائعة لتعزيز ثقتك بنفسك  والحياة بشكل عام ولقد أمضيت سنوات عديدة أمارسها .

عندما تعلم أن لديك المهارات اللازمة للدفاع عن نفسك ، فمن الأسهل أن تكون واثقًا من نفسك في المواقف الاجتماعية ، ليس لغرض المعرك او القتال لأنه نادرًا ما تحدث هذه المعارك ، والأساسي هو الوثوق بقدراتك حين تكون موجودة دائما.

علاوة على ذلك ، تعلمك فنون الدفاع عن النفس العديد من مهارات بناء الثقة القيمة بالنفس والمهارات والقدرات مثل اللياقة البدنية والصلابة العقلية والانضباط واحترام الذات .

إذا كنت تبحث عن هواية جديدة ، ففكر في تجربة فنون الدفاع عن النفس. وأفضلهم في رأيي هم :

  • فنون القتال المختلطة MMA 
  •  كيك بوكسينج Kickboxing 
  • موماي تاي Muay Thai 
  •  جوجوتسوJu-Jitsu .


3 - كيف يراك الناس ترى نفسك :

من الأشياء التي تشتهر بالتأثير على الثقة هي عيوبك وكيف يراك الآخرون ، لقد رأيت أشخاصًا يحاولون إصلاح هذا ، لكنهم يتعاملون مع المشكلة من منظور خاطئ، ويجب ألا تحاول أبدًا في إقناع الآخرين أو محاولة إثبات نفسك .

انظر ، ها هي الحقيقة: يراك الناس كيف ترى نفسك، إذا قبلت عيوبك كما لو أنها ليست مشكلة كبيرة ، فسوف تشعر بثقتك وتحترمك أكثر الناس .

يساعدك إدراك هذا على أن تكون واثقًا وإليكم السبب:

 عندما تعرف ذلك ، يمكنك أن تتصرف بكرامة ، مع العلم أنه لا بأس من وجود عيوب ، ودع تلك الثقة الداخلية تنعكس منك . الجميع يخطئ أحيانا .

دعنا نقول أن شيئا لا يعجبك في نفسك يظهر في محادثة. يمكنك فقط أن تعترف بأنها ليست مشكلة كبيرة وتجعلها حقيقة واقعية عندما تتقن هذه التقنية  وستخوض حياتك بسهولة وثقة.


4 - تعلم كيفية وضع الحدود

طريقة رائعة لتدريب ثقتك بنفسك هي وضع حدود في مجالات مختلفة من الحياة ، وهذا يعني أن تكون واضحًا تمامًا بشأن ما تتحمله من أصدقائك أو زملائك في العمل أو شركاء المواعدة أو أي شخص آخر.

في بعض الأحيان ينتهي بنا الأمر في مواقف يعاملنا فيها شخص ما بشكل غير عادل ، لكن استدعاء ذلك قد يتسبب في حدوث صراع ، ويمكن أن يكون صديقًا يبدأ في الشكوى عندما قررت الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بدلاً من التسكع ، وأعتقد أنك فهمت هذه النقطة.

ومع ذلك ، سيتعين عليك تعلم كيفية تعيين الحدود إذا قررت الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، فانتقل إلى هناك بغض النظر عن شكاوى صديقك ، وإذا كان شخص ما في حياتك التي يرجع تاريخها سامًا ، فأخبره إما بتغييره أو طرده من حياتك.

إذا ضحيت بحدودك ، فسيحدث شيئان:

 أولاً ، يتألم احترامك لذاتك لأنك تحاول إرضاء الجميع.

 ثانيًا ، سيشعر الآخرون بضعفك وربما يبدأون في استغلالك .

ولكن إذا بقيت عنيدًا ودفعت الصراع ، ستجد نفسك أكثر ثقة واحترامًا على المدى الطويل. لذا تذكر أن تحترم حدودك يا ​​صديقي.


5 - كوّن إحساسًا بالهدف

الغرض يعني هدفًا معينًا تسعى إليه باستمرار في حياتك. إذا لم يكن لديك واحدة حتى الآن ، فقد حان الوقت الآن لمعرفة ذلك ، ويمكن أن يكون أي شيء من بناء شركة بمليارات الدولارات إلى الحصول على درجة A في اختبارك التالي.

هذا الغرض جيد إذا كان يفي بالمعايير التالية:

  • - تجده مثيرًا ومحفزًا
  • - شعور مُرضي وذو مغزى

انظر ، عندما تكوّن إحساسًا بالهدف الذي يشعل النار في بطنك ، تبدأ في الشعور وكأنك تفعل شيئًا رائعًا على هذا الكوكب. أنت على طريقك  ومهمتك الخاصة  . هذا يسبب كل إزعاج بسيط للشعور بعدم الصلة وسيزيد من ثقتك بشكل كبير.


إذا تم رفضك شخص ما ويتحدث عنك بشكل سيء أو بشيء من هذا القبيل ، فماذا في ذلك؟ فلديك أشياء أفضل لتفعلها، وإن الشعور بالهدف الذي تم تشكيله بشكل صحيح سوف يزيل كل المضايقات الصغيرة التي تسبب عدم الأمان.


مرة أخرى يمكن أن يكون هذا أي هدف طالما أنه يلهمك ، ويمكن أن يتغير لذا اختر شيئًا ذا مغزى وابدأ في التنفيذ فليس عليك معرفة كل شيء حتى الآن وأهم شيء هو اتخاذ الإجراءات اللازمة.

مع كل هذا ، أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا المنشور وتجد الثقة موجودة لتأخذها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع