القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة الشاشة السوداء في أغلب ألعاب البلايستيشن 3

 

BLACK SCREAN PS3 GAME


هناك مشكلة تظهر فجأة على جهاز PS3 عندما تقوم باللعب لمدة أطول مثل جيتا 5 أو كرة القدم وهي مشكلة الشاشة السوداء عند الدخول للعبة من خلال الملتمان وقد يقع المشكل حتى عند الذين لدهم ألعاب مثبيتة في جهاز PS3 الخاص بهم .


هذا المشكل له عدة أسباب قد يكون جهازك يحتاج طلب إخلاء مساحة في البلاي ستيشن أي أن القرص امتلأ وتحتاج إلى فرمتة الجهاز ، أو ربما تم تلف أحد ملفات اللعبة أثناء النسخ أو لم يعد بوت الإقلاع للعبة متوافق مع جهازك ، وإذا كان يطلع خطأ يحمل رقم فتأكد كذلك من تثبيت قارئ الأقراص جيدا .


حل مشكلة الشاشة السوداء في تشغيل الألعاب من الملتي مان :

إذا كنت تدخل للعبة وتتشنج وتظهر شاشة سوداء ولا تستطيع فعل أي شيء إلا إطفاء البلاي 3 فهذا مشكب في ملف boot للعبة ، وهناك عدة طرق لإصلاحه عن طريق البيسي لكن الطريقة قد لا تنفع مع جميع الألعاب .


حل مشكلة الشاشة السوداء في ألعاب PS3 :

الحل بسيط جدا فقط ستحتاج إلى ربط البلايستين بالإنترنت إما عن طريق الوايفاي أو الكابل تم تبحث عن تحديث للعبة بالضغط على مثلث وستظهر لك مثل الخصائص التالية :


Check for update game gta 5


ان لم تستطع ربط البلاي بالإنترنت فقم بالبحث عن تحديث كيفما كان وانقله إلى USB ثم قم يثبيته على البلاي 3  ، وطبعا يجب أن يكون عندك  PS3 معدل وعليه مثلا نظام HEN أو كاست فيرموير ، يعني يكون عندك ميلتمان مثيت ومتواجد به الألعاب .


هذا الحل جربته على GTA 5 بعد ما جربت عدة طرق في حل المشكل وقمت بعمل فورمات لجهاز البلاي وقمت بإصلاح ملف البوت ولم ينحل المشكل حتى قمت بربط البلاي بالإنترنت وقمت بتحديث اللعبة فتم حل المشكلة .


ملاحظة : جيتا عندما قمت ببحث عن تحديثات جديدة لقيت أزيد من 20 ملف أحتاج إلى تحميله وتثبيته لكن أنا اكتفيت بتحمل الأول وتثبيته لأنه يقوم بتثبيت وتبديل ملف البوت تلقائيا .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع