القائمة الرئيسية

الصفحات

apps store

لماذا جوجل بلاي موجودة بجميع هواتف أندرويد :

نظام Android تم صنعه في البداية من طرف شركة أخرى من قبل لكن جوجل استغلت الفرصة واشترت هذا النظام سنة 2009 وبدأت في طرح النظام مفتوح المصدر وقابل للتعديل ولهذا أغلب الشركات وضعته كنظام ثابت لهواتفها بسبب سهولة إضافة التطبيقات من المطورين كيفما كانو ، ومن بعدها حصل هذا النظام على شهرة أكثرة وفهمه الكثير لأن سهل الإستخدام عكس نظام الأيفون الخاص بأبل وعكس نظام الفون الخاص بمكرسوفت لكن الناس أقبلت على أندرويد أكثر من أي نظام آخر ، ولهذا بدأت أغلب شركات في صنع الهواتف تضع أندرويد الذي تملكه شركة جوجل .


ربما شركة جوجل تطرح نظام أندرويد مجانا لشركات صنع الهواتف لكن تبقى الشركات مقيدة ببعض الشروط من جوجل وربما منها أن تبقي خدمات جوجل وعدم إزالتها من النظام ومن بينها متجر Google Play .


apps store

متاجر شركات صنع الهواتف الذكية :

الهواتف تابعة لشركات ولا يمكن أن الشركة تصنع هاتف ولا تضع متجر خاص بها ومن بين الشركات ومتاجرها هي :

  • متجر تطبيقات Amzon

  • سوق تطبيقات OPPO

  • متجر  Samsung Galaxy

  • متجر تطبيقات VIVO

  • تطبيقات Xiaomi

  • متجر هواوي للتطبيقات AppGallery


تبقى شركة هواوي عدوة جوجل التي تريد أن تكون منافسة جوجل حيث أن هواتف هواوي حدفت متجر Google Play ووضعت المتجر الخاص بها وربما كل هذا جاء بسبب أو من طرف الحكومة الصينية مع الحكومة الأمريكية ، ولأن الصين أصبحت لا تستخدم أغلب خدمات جوجل ومن بينها محرك البحث الشهير جوجل فالصين لها محرك صيني خاص بها ويحتل مرتبة أعلى من جوجل .


المتاجر هذه يمكن ترفع بها تطبيقاتك فهي الأكثر استخداما بعد جوجل بلاي وأغلبها مجانية عكس متجر جوجل بلاي تدفع 25 دولار للحصول على متجر تعرض به تطبيقاتك.


قد تحتاج إلى طريقة رفع تطبيقاتك على هذه المتاجر لذلك توجه إلى محرك بحث جوجل أو يوتوب وابحث عن أسهل الشروحات التي تناسبك وتقدر عليها لأن أغلب المتاجر معقدة في رفع التطبيقات عليها مثلها مثل جوجل بلاي .


بعض مراكز رفع تطبيقات apk مشهورة لا يمكنك رفع عليها تطبيقات وإنما هي تجلب أي تطبيق جديد وأصبح معروف من جوجل بلاي أو على هذه المتاجر .

 

نشر تطبيقك إلى متاجر تطبيقات معتمدة

 Amazon

Galaxy

Mi-xiaomi

Oppo

Vivo


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع