القائمة الرئيسية

الصفحات

PS4 to PS5

تم صدور جهاز البلايستيشن 5 لكن بقية مشكلة عدم وجود ألعاب كثيرة على الجهاز لذلك قد تريد لعبة وتجدها فقط على البلايستيشن 4 وقد تتردد في شرائها وهل ستشتغل على البلايستيشن 5.


سوني أكدت رسمياً أن ألعاب بلاي ستيشن 4 ستكون قابلة لتشغيلها على بلاي ستيشن 5 بلا مشاكل وستعمل بأفضل كفاءة ممكنة .

وكشفت العديد من التقارير أنه من المنتظر أن تعمل 99% من الالعاب PS4 على جهاز PS5.

لذلك لو كنت تمتلك الكثير من أقراص PS4 وترغب في تشغيلها على PS5 فحينها عليك التفكير في شراء بلاي ستيشن 5 يتوفر على محرك أقراص 4K Blu-ray وليس النسخة الرقمية التي لا تتضمن محرك أقراص .


يوفر PlayStation 5 توافقًا مع الإصدارات السابقة لمجموعة من ألعاب PlayStation 4، وستتوفر بعض الألعاب أيضًا على خيار التحديث إلى الجيل التالي المناسب للعبة على PS5 ، مثل Cyberpunk 2077 أو Spider-Man.


تشغيل ألعاب PlayStation 4 على PlayStation 5

تعد أبسط طريقة لتشغيل الألعاب المتوافقة مع الإصدارات السابقة، بافتراض أن لديك PS5 بمحرك أقراص ونسخة سيدي من اللعبة على بلاي 4 ، هي ببساطة وضع القرص في PS5 الخاص بك، وستتطلب بعض الألعاب تحديثًا ليتم تثبيتها ، ولكن بعد ذلك، فإن الأمر يتعلق فقط بالتوصيل والتشغيل.


ويتوفر أيضا خيارًا لنقل كل من التنزيلات الرقمية وحفظ البيانات من PS4 إلى PS5 عبر Wi-Fi أو كابل LAN ، وستتمكن من نقل المحفوظات عن طريق USB من PS4 إلى PS5، كما سيتمكن مشتركو PS Plus من مزامنة حفظ ألعاب PS4 من خلال التخزين السحابي.


عشرة ألعاب على PS4 لن تعمل على جهاز الألعاب PS5

وكشفت الشركة المطورة لجهاز الألعاب عن قائمة ألعاب PS4 التى لا تدعم التشغيل على PS5 والتى تشمل 10 من الألعاب، والتى عرضها موقع gizchina الصينى :

- لعبة DWVR

- لعبة Afro Samurai 2 Revenge of Kuma Volume One

- لعبة TT Isle of Man – Ride on the Edge 2

- لعبة Just Deal with It

- لعبة Shadow Complex Remastered

- لعبة Robinson: The Journey

- لعبة We Sing

- لعبة Hitman Go: Definitive Edition

- لعبة Shadwen

- لعبة Joe’s Diner


هل يشغل PS5 ألعاب PS3 

ذكرت بعض المقالات أن شركة سوني أكدت أن ميزة التوافق مع الإصدارات السابقة لجهاز PS5 ستكون فقط لألعاب PS4 وهذا يعني أنه لن يكون بمقدورك تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 3 أو 2 أو 1 عبر الجيل الجديد ، إلا في حالة تم تهكير بلايستيشن 5 مثل WEBmAN الموجود على PS3 .


تشغيل يد PS4 على PS5

في السابق كنت شغلت يد تحكم البلايستيشن 4 على البلايستيشن 3 لكن عن طريق الكابل وليس البلوتوت وليس يد تحكم سوني بل بشركة اخرى .

وكذلك الحال قد يكون على يد تحكم البلايستيشن 5 ويد تحكم البلايستيشن 4 .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع