القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك أغرب الجوائز التي لا يجب أن تنالها أو تتمناها ، وليس بالضرورة أن يكون هذا إنجاز جيداً أو لافتاً للحصول على جائزة ، فحتى النتائج السيّئة أو الأفاكار السيلبية والغبية لها جوائز . 

1 : جائزة داروين للحماقة

جائزة داروين أو جائزة البلادة أو جائزة العالم للحماقة تعطى لأشخاص ماتوا بطرق غبية ويعتقدون أن هناك قوة لا تحتاج لعقل ، وقيل أن الدراسات الحديثة أثبتت  أن الرجال الحاصلين على جائزة داروين يعانون من ارتفاع نسبة الغباء ، وهي جائزة شرفية تمنح لرجال يقومون بأفعال غير عادية قد تعرضهم للخطر أو ربما للموت.


2 : جائزة إيغ نوبل للحماقة العلمية 

جائزة إيغ نوبل أو جائزة نوبل للجهلاء هي جائزة تمنح عشرات المجالات المختلفة كل عام في أجواء مضحكة وكوميدية للأبحاث العلمية اعتماداً على معيار تجعل الناس يضحكون ثم تجعلهم يفكرون . 

وفي العادة يتم تصنيف الابحاث الفائزة بأنها عديمة الجدوى وسخيفة وغير محتملة، إلا أنه في بعض الاحيان ينتج عن الابحاث الفائزة علم نافع.

بعض الأمثلة للجوائز التي حصل عليها بعض العلماء في مجالات الجائزة

-ذهبت الجائزة الأولى لبحث يدرس تأثير طعم (العلكة) على أمواج المخ.

-ذهبت الجائزة الأولى لبحث يدرس تأثير صوت المصعد على الجهاز المناعي للإنسان.

-منحت الجائزة الأولى لبحث يدعو لاعتماد صوت الدجاج كمقياس لسرعة الإعصار.


3 : جائزة التوتة الذهبية لأسوأ الأفلام

هي جائزة سنوية عكس الأوسكار وتعطى لأسوأ فيلم وأسوأ ممثلين ، مثل تقييم الطماطم الفاسدة .

أنشأت عام 1981 من قبل الصحفي الأمريكي جون ويلسون. يقام عادة حفل توزيع الجوائز في ليلة قبل ليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار .


4 : جائزة القدم في الفم لأسخف التعليقات

هي جائزة تنال لأغرب وأسخف التعليقات ويعتبر السياسيون أكثر من تلقى هذه الجائزة .

وقد تلقى رئيس أمريكا السايق جورج بوش الجائزة في عام 2008 تحت عنوان "جائزة الإنجاز مدى الحياة"، وقد مُنحت له عن تعليقة الذي قال فيه : (أنا أعرف ما أؤمن به، سأستمر في التعبير عن ما أعتقد وما أعتقد، وأعتقد أن ما أعتقد هو الصحيح)


5 : جائزة إيرني لمعاداة المرأة

هي جائزة ستغضب المرأة كثيرا كما أنها ستصبح معادية لكل من يفوز بها، وتمنح هذه الجائزة إلى الرجال الذين يتلفظون بتعليقات معادية للمرأة وهذه الجائزة تمنح سنويا فى استراليا .


6 : جائزة الملعقة المنحنية للتفاهات

تمنح الجائزة لأصحاب الأبحاث الغير منطقية والأكثر تفاهة وكذباً. والجائزة او التذكارية التي تقدم عبارة عن نصب خشبي مصنوع من شجرة البلوط ومثبت عليها ملعقة مطلية بالذهب ومنحنية بشكل عشوائي غريب، 


7 : جائزة الطوق الذهبي للكلاب

جائو سنمائية مشابهة  لجائزة الأوسكار ، إلا أنها تختص بالكلاب وأدوارها في الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية .


8 : جائزة الموجزات لأفضل منشور 

جائزة تمنح لأفضل  منشور أو تغريدة مختصرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، تيمبلر، تويتر وإنستجرام، وقد أٌقيم أول احتفال لمنح الجائزة في عام 2008.


9 : جائزة ستيلا للتلاعب بالقانون

جائزة تمنح لكل المحامين الذين يتمكنون من التلاعب بالقانوني وتحقيق الكسب السريع عن طريق التلاعب القانوني، كما أنها غير قاصرة على المحامين بل يتم منحها لأى شخص يتمكن من إستخدام القانون لتحقيق المصالح الشخصية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع