القائمة الرئيسية

الصفحات


هناك عدة طرق يمكن التعرف من خلالها على يد التحكم الألعاب الأصلي من المقلد وخصوصا في يد تحكم سوني البلايستيشن أما بخصوص الاكس بوكس فأغلب يد التحكم تكون أصلية فقط تختلف فيما تريد هل بدون سلك او بالسلك وأما بخصوص يد تحكم الخاصة بالكمبيوتر فذلك يعتمد على معرفة للشركة المصنعة فمثلا يد تحكم شركة Logitech فهي لا تصنع في أجهزتها المقلد فدائما تجدها تتميز بجودة أجهزتها .

لكن هناك مواصفات من الأفضل معرفتها وتطبيقها على أي يد تحكم لمعرفة هل أصلية أم لا .

  • - الشكل ، فدائما المانيط المقلد تجد شكله الخارجي غير جيد ، وحتى طباعة الاحرف والرموز في الازرار تجدها لا تليق بالشركة الاصلية.
  • –الوزن ، يجب فحص يد التحكم الجديدة بالنظر ومقارنة الوزن , حيث أن اليد المقلدة يتم صناعتها من مواد وأجزاء غير جيدة , فنجد اليد المقلدة اقل وزنا .
  • - فحص الانالوج تجده رطب جدا في الدوران كأنه هيدروليك ، والمقلد تجد قد يعمل صوت احتكاك عند تحريكه يمينا ويسارا .
  • - الجزء المهم هو عند قلب يد التحكم فيحب أن تجد رمز CE ، وإن لم تجده فيكفي هذا أنه غير أصلي أبدا .


التعرف على علامة CE أكثر :
هل رأيت يوما علامة سي إي على الاجهزة الالكترونية هذه :
سي إي
نعم بالطبع رأيناها كثيرا في الأجهزة الإلكترونية سواء المنزلية وأي جهاز يعمل بالكهرباء وهذا يدل على أن الجهاز متفق عليه على أنه آمن ، حتى وان وجتها على الاجهزة الصينية التي تعتبها اقلع رداءة ، وان لم تجدها فهذا الجهاز مقلد وغير اصلي حتى وان كان من الشركة الاصلية للإطلاع على معرفة سبب وجود العلام EC بكثرة في الأجهزة أدخل للرابط من هنـــــــــا .  

بخصوص إذا وجدت علامة CE على أي جهاز فهذا يدل على أن الجهاز جيد سواء وجدتها في الهواتف او البطاريات او التلفازات ولا يمكن ان تحكم على انه صيني ومقلد وحتى ان وجدت عليه made in china لان الصين تصنع كل شي ، وبالعكس فهي تصنع حتى الفئات أو المواد المتوسطة يعني بين الجيد والرديئ لا هو أصلي ولا هو مقلد وحتى هذه الاجهزة تكون أفضل وخصوص في قطع الميكانيك .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع