القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف أكثر عن علامة CE الموجود في الأجهزة الإلكترونية

 


كثيرا ما نجد منتجات عليها علامة CE ولا نأخذ لها بالا ، ويظن البعض أن ذلك المنتج صنع في أوروبا ، وهو في الحقيقة ضروري في تقييم جودة المنتج أولا وآخرا .

CE هو رمز اختصارا لكلمة Conformité Européenne والتي تعني المطابقة الأوروبية ، وهي علامة إلزامية للمنتجات التي تعرض في سوق الإتحاد الأوروبي ، وعند وضع العلامة على منتج فهذا يدل على أن الشركة المصنعة متوافقة مع متطلبات وتوجيهات الإتحاد الأوروبي ، وذلك بعد اتخاذ بعض الخطوات اللازمة قبل وضع علامة CE على المنتج .


يتم استخدام علامة CE لإثبات أن المنتجات الطبية والمنتجات الالكترونية والكهربائية على أنها جيدة وتتمثل لتوجيهات وشروط الاتحاد الأوروبي بشأن الصحة والسلامة و حماية البيئة ، وتدل على عدم إعادة فحص المنتج عند دخوله إلى السوق الأوروبي ، ولن تجد العلامة في المنتجات المقلدة .


تستورد أوروبا منتجات من الصين ولازم على الشركات المصنعة في الصين تمثيل شروط الإتحاد الأوروبي في  صنع المنتجات لكي يتم قبولها وبيعها داخل إسبانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا والدول الأوروبية الاخرى .


المنتجات التي تحمل العلامة عند شرائها لها ضمان طويل الأمد في حالة وجدت عطل أو ما شابه ذلك يمكن استجاعها ، والمنتجات التي لا توجد بها العلامة قد لا يكون لها ضمان من الأصل .


بعض الأجهزة أو المنتجات التي تشكل خطورة في المجتمع لا ينصح باستخدامها إذا لم تكن تحتوي على رمز CE ، فمثلا شاحن الهاتف الذي قد يتسبب في حرق منزل فلا ينصح بالشاحن الذي لا يحمل هذا الرمز :



بعض الأجهزة الصينية المقلدة قد تحمل الرمز لاكن بطريقة أخرى ، لذلك تأكد من وجود الرمز جيدا وهو CE وليس CC .


بعض المعلومات حول علامة سي اي :

قيل أنها تعني أن المنتوج صنع في فرنسا أو هولندا ووضع من طرف التجمع الأوربي لازيد من قرنين للسوق المشترك في القارة الأوروبية ، وتوضع قوانين ومعايير وشروط ومواصفات للمنتج الذي يستورد إلى أوروبي قبل عرضه في أسواقها ولا يسمح له قبل أن يتم الإطلاع على المنتج من طرف ألمانيا الشروط والمعايير المتفق عليها ، وغالبا ما تكون هذه العلامة فقط على الأجهزة التي قد تشكل خطورة على المستهلك .   

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع