القائمة الرئيسية

الصفحات

marketplace facbook

اصبح من خلال فيس بوك في الاونة الاخيرة العديد من المستخدمين يبيعون منتجاتهم بكثرة اكثر من عرضه على ايباي او افيتو وهذا بسبب الترافيك الهائل او عدد الزوار لفيس بوكي في اليوم .

الترافيك هو اهو شيء في البيع على الانترنت فاي موقع لديه زوار كثر في اليوم فهذا يدل على تحقيق النتيجة التي تريدها في اقل وقت وهذا صالح سواء لبيع المنتجات او لعرض اعلانات .

فيس بوك اضاف منطقة تظهر على يمين او يسار الصفحة اسمها Marketplace وهي خاصة بالبيع والشراء بين مستخدمي الفيسبوك ، تضع منتج للبيع ويمكن وضع رقم هاتفك للاتصال بك او يكفي التواصل على فيس بوك من خلال صفحة عرض ذلك المنتج ، ولا يمكنك وضع اعلانتا وروابط لتطبيقات او كورسات او اشهار لمواقع او قنوات على يوتوب الخ لان facebook خصص منطقة مدفوعة لذلك ، والكثير بفضل الاعلان على فيس بوك بسبب اثمنته المنخفضة للاعلانت وهذا يحتاج الى دراسة قبل وضع اعلان مدفوع على فيس بوك يمكنك الاطلاع على طريقة وضع اعلان مدفوع على فيس بوك من خلال هذا موضوع ......  .

ما هو Marketplace على Facebook  ؟

هو مكان منعزل تم اضافته مؤخرا من طرف فيس بوك يتم فيه مشاركة المبيعات أو بمعنى اخر يتم عرض منتجات للبيع من أجل شرائها من طرف مساخدمين الفيس الفيس بوك ، ويتم عرض المنتجات للوبناء على حسب تامنطقة الجغرافية ، يعني يعرض لك اقرب المنتجاج التي في مدينتك فإن لم يجد يعرض منتجات التي وضعها عملاء في اقرب مدينة لك وهكذا ، ويمكنك البحث عن منتج من خلال مربع بحث موجود في بداية عرض المنتجات .

طريقة وضع منتج للبيع على فيس بوك ؟

تدخل على  Marketplace  من خلال الصفحة الرئيسية على Facebook  وتظهر على يمين الصفحة اذا كنت تستخدم اللغة العربية او على اليسار اذا كانت لغة اجنبية .


تم تتوجه الى الحساب وستظهر لك المعروضات التي عرضتها للبع ويمكنك العديل او تجديد المنتج ثم عن اليمين تجد انشاء قائمة معروضات جديد كما تشاهد بالصورة :


تختار نوع العنصر 

ادخل صور المنتج وعنوانه ونوعه ووصف قصير تشره في المنتج وان اردت ضع رقم هاتف للاتصال بك افضل كما بالصورة ثم اضغط التالي وانتظر الموافقة من طرف فيس بوك في وقت وجيز وهذا لم يم يكن من قبل فيروس كورونا الموافقة اصبحت فقط في الاونة الاخيرة .


إن لم يتم قبول عرضك من الافضل طلب مراجعة يدويا من طرف فيس وك لان المراجعة تكون فقط من طرف روتات خاصة بفيس بوك في الاول .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع