القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبيع مبيعاتك على Facebook داخل Marketplace

marketplace facbook

أصبح من خلال فيس بوك في الآونة الأخيرة العديد من المستخدمين يبيعون منتجاتهم بكثرة أكثر من عرضه على إيباي أو أفيتو وهذا بسبب الترافيك الهائل أو عدد الزوار لفيس بوك في اليوم .

الترافيك هو أهم شيء في البيع على الإنترنت فأي موقع لديه زوار كثر في اليوم فهذا يدل على تحقيق النتيجة التي تريدها في أقل وقت وهذا صالح سواء لبيع المنتجات أو لعرض إعلانات .

فيس بوك أضاف منطقة تظهر على يمين أو يسار الصفحة على حسب اللغة إسمها Marketplace وهي خاصة بالبيع والشراء بين مستخدمي الفيسبوك ، تضع منتج للبيع ويمكن وضع رقم هاتفك للإتصال بك أو يكفي التواصل على فيس بوك من خلال صفحة عرض ذلك المنتج ، ولا يمكنك وضع إعلانتا وروابط لتطبيقات أو كورسات أو إشهار لمواقع أو قنوات على يوتوب إلخ لأن facebook خصص منطقة مدفوعة لذلك ، والكثير بفضل الإعلان على فيس بوك بسبب أثمنته المنخفضة للإعلانت وهذا يحتاج إلى دراسة قبل وضع إعلان مدفوع على فيس بوك يمكنك الإطلاع على طريقة وضع إعلان مدفوع على فيس بوك من خلال هذا موضوع  .


ما هو Marketplace على Facebook  ؟

هو مكان منعزل تم إضافته مؤخرا من طرف فيس بوك يتم فيه مشاركة المبيعات أو بمعنى آخر يتم عرض منتجات للبيع من أجل شرائها من طرف مساخدمين الفيس الفيس بوك ، ويتم عرض المنتجات للزبناء على حسب تامنطقة الجغرافية ، يعني يعرض لك أقرب المنتجاج التي في مدينتك فإن لم يجد يعرض منتجات التي وضعها عملاء في أقرب مدينة لك وهكذا ، ويمكنك البحث عن منتج من خلال مربع بحث موجود في بداية عرض المنتجات .


طريقة وضع منتج للبيع على فيس بوك ؟

تدخل على  Marketplace  من خلال الصفحة الرئيسية على Facebook  وتظهر على يمين الصفحة إذا كنت تستخدم اللغة العربية أو على اليسار إذا كانت لغة أجنبية .


تم تتوجه إلى الحساب وستظهر لك المعروضات التي عرضتها للبيع ويمكنك التعديل أو تجديد المنتج ثم عن اليمين تجد إنشاء قائمة معروضات جديد كما تشاهد بالصورة :


تختار نوع العنصر :

أدخل صور المنتج وعنوانه ونوعه ووصف قصير تشره في المنتج وإن أردت ضع رقم هاتف للإتصال بك أفضل كما بالصورة ثم إضغط التالي وانتظر الموافقة من طرف فيسبوك في وقت وجيز وهذا لم يكن من قبل فيروس كورونا الموافقة أصبحت فقط في الآونة الأخيرة .


إن لم يتم قبول عرضك من الأفضل طلب مراجعة يدويا من طرف فيسبوك لأن المراجعة تكون فقط من طرف روبوتات خاصة بفيس بوك في الأول .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع