القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحسن جودة الفيديو اثناء التصوير وبعد التصوير وما هي الكاميرا المناسبة او الهاتف

معلومات حول كيفية تحسين جودة الفيديوهات من الكاميرا أو أجهزة الجوّال ، وصيغ جديدة تم إنشاؤها من طرف نجوم وفنانون جدد يظهرون كل لحظة وكل يوم  تمكنك من الآن إنشاء فيديوهات بجودة ممتازة على الأجهزة المحمولة او الكاميرا ودائما ركز على استلهام أفكار من أحد صانعي المحتوى الرائعين على يوتوب  .

 نصائح لتحسين جودة فيديوهاتك على أجهزة الجوّال و كاميرات التصوير

لست بحاجة إلى معدات باهظة لإنشاء فيديوهات بجودة عالية، فيمكنك استخدام هاتفك الذكي في أي وقت وفي أي مكان. ننصحك بالاطّلاع على النصائح الواردة أدناه للاستفادة إلى أقصى حد من مزايا جهازك المحمول:

  • إعداد هاتفك لتحقيق النجاح: عليك التأكد من نظافة عدسة هاتفك وتفعيل وضع "عدم الإزعاج" للحدّ من تشتيت الانتباه.
  • الاستفادة من كل مصادر الإضاءة: الإضاءة الطبيعية هي أساس إنشاء فيديوهات بجودة عالية. يجب تجنّب الظلال الحادة، لا سيّما تلك التي يمكن أن تظهر بالقرب من وجهك.
  • صوت عالٍ وواضح: يمكنك استخدام الميكروفون المضمّن في هاتفك للتحدث أو يمكنك استخدام ميكروفون خارجي للحصول على صوت مثالي. ويجب الحرص على إبقاء هاتفك قريبًا منك قدر الإمكان وتجنّب مواقع التصوير التي تُردد الصدى للحصول على أفضل صوت ممكن.
  • بدء التصوير: ننصحك باستخدام ميزة الشبكة المتوفرة على هاتفك لتثبيت عينيك في الثلث العلوي من الفيديو. وننصحك أيضًا بالتركيز على عدسة الكاميرا في هاتفك بدلاً من التركيز على صورتك لتجنّب النظر بعيدًا عن الكاميرا.

اشياء مهمة يجب مراعتها بعد التصوير :
شيء مهم يجب التركيز عليه في التصيو او بعد التصوير وهو حدف الاهتزاز من الفيديو ويمكنك ان نخدفه بعدة طرق بواسطة هاتفك او باحد البرامج مثل افتر افكت او ادوب بروميور او يمكنك تثبيت الكاميرا او الهاتف اثناء التصوير .
ازلة الاهتزاز من خلال الهاتف

ازلة الاهتزاز ببرنامج افتر افكت

اذا كنت تريد تقديم محتوى جيد على يوتوب فدائما ابحث عن هاتف او كاميرا تلتقط اسرع عدد ممكن من الصور في الثانية او ودرجة الفيديو من الافضل ان تكون قدر عين البشر يعني ركز على كاميرا او عدسة تحتوي من 140 درجة الى 170 درجو وهذا ليستمتع المشاهد كانك ينظر بعينيه .
فيديو بدرجة 170 درجة :

ثلاثة اشياء يجب التركيز عليهم عند شراؤ كاميرا للفلوجر :
1- التقاط اعلى عدد ممكنك من الصور في الثاثنية اثناء تصوير فيديو ومن الافضل تكون 60 صورة في الثانية فما فوق .
2 - درجة وابعاد الفيديو من الافضل تكون من 140 الى 170 درجة يعني العدسة يمكنها التقاط ما يقارب نصف دائرة حولها .
2 - الصوت ومن الافضل التدرب على ما تقوله قبل بدأ التصوير ولا تتسرع في الكلام ويمكن واذا كانت الكاميرا لديها ميكرفون ضعيف يمكنك الاستعاة بالهاتف ولصق الصوت مع الفيديو عن طريق احد البرامج .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع