القائمة الرئيسية

الصفحات

إحذر إذا جاءتك مثل هذه الرسائل الإلكترونية على Gmail أو بريد آخر فإنها نصب مخطط له

رسائل غير موثوقة

رسائل تأتي بكثرة على البريد الالكتروني وفي وسائل التواصل الاجتماعي مثل واتساب او فيس بوك وقع في مصيدتها الكثير من الناس ، وهي رسائل قد تأتي بكثرة من بنات وقد يرسلون لك صورهم ويخبرونك بان لهم ميراث به اموال طائلة او مثل هذا القبيل ، وهذه رسائل ترسل عشوائيا للعديد من الاشخاص وأي شخص يرد يقومون بجلبه خطوة خطوة الى ان يقع في الفخ ويكون ضحية خسر ماله، حيث قد يرسلوك للتواصل مع محامي او قس الى غير ذلك ، ولكي تعرف ان الرسالة رسالة مشكوك فيها حتى وإن كانت في البريد الهام فقد لا تجد ذكر اسمك في بداية الرسالة فمثلا ستجد مرحبا عزيزي بدون ذكر اسمك او مرحبا حبي او محبوب ، وأما الرسائل التي تكون موجهة اليك سيتم ذكر اسمك .

جوجل او اتلوك دائما يقومون  بتصفية الرسائل وإعلامك بالرسائل المجهولة من اشخاص مجهولين ويطلبون منك بعدم الرد او الضغط على روابط داخل الرسالة لعدم اختراقك ، لكن هناك بعض الاشخاص محترفين ويتحايلون على صندوق البريد الالكتروني .

ساعرض لك مثال لرسالتين وصلتني على بريدي الالكتروني لذلك اذا جاءتك مثل هذه الرسائل لا ترد عليها فقد تقع ضحية لهؤلاء المحتالين ، رسالة جاءتني باللغة العربية وواحدة بالانجليزية .

الرسالة التي بالانجليزية ------------------- >

From: Mascorro,Dahlina
Sent: Wednesday, October 7, 2020 4:36 AM
To: Mascorro,Dahlina <dahlina.mascorro@.org>
Subject: Lettre
Lep dan želim. Enviado desde mi iPad 21 ---- Messaggio originale ----->

Bonjour,

Excusez-moi de cette manière de vous contacter mais le temps ne me laisse pas le choix. Je sais que ce message vous apparaîtra comme une surprise puisque nous ne nous connaissions pas mais la grâce de Dieu m'a dirigé vers vous et je voudrais que vous lisiez attentivement mon message. Soyez béni au nom de Jésus.

En bref, je me nomme Laurent Trebout d'origine Canadienne et je vis au Canada. Je souffre d’une grave maladie qui me condamne à une mort certaines c’est le (cancer de gorge). Je dispose d’une somme de 890.000 euros dont je voudrais faire une donation a une personne de confiance et d’honnête afin qu’il en fasse bon usage.

Je suis propriétaire d’une entreprise d’importation de coton au Bénin, et j’ai perdu mon épouse il y a de cela 3 ans, ce qui m’a beaucoup affecté et je n’ai pu me remarier jusqu'à ce jour, nous n’avions pas eu d’enfants. Je voudrais faire de cette somme un don avant ma mort puisque mes jours sont comptés faute de cette maladie au quelle je n'ai pas eu de remède.

Je ne voudrais pas la suite savoir si vous pouvez bénéficier de ce don. Je vous prie de me répondre directement sur mon adresse e-mail privé.
E-mail : laurentrebout@gmail.com
Je reste dans l'espoir de vous lire.
Cordialement
Laurent Trebout
------------ >

الرسالة التي بالعربية ------------------- >
محبوب،
كيف حالك اليوم ، أتمنى أن تكون بخير ، لقد أعطيتني الأمل من خلال إعادة رسالتي وأود أيضًا أن أراك وجهاً لوجه وأعتقد أنك نوع الرجل الذي أتطلع إلى قضاء بقية حياتي معه لن أعطي حبي لأي رجل آخر ، سوف ترضيني ، لذلك لا داعي للبحث عن رجل آخر.

عزيزي أن أخبركم المزيد عن نفسي ، أنا الآنسة مارياما ديريك بشير ، فتاة صومالية تبلغ من العمر 25 عامًا ولكنها تقيم حاليًا هنا في داكار بالسنغال ، الابنة الوحيدة للراحل الدكتور ديراك بشير. قتل رجل أعمال دولي وأبي وأمي. شن مقاتلو حركة الشباب هجوما على فندق مكة المكرمة في مقديشو بالصومال في 27 مارس 2017. بعد مقتل العديد من الأرواح البريئة ، قُتل والدي وأمي على يد مقاتلي حركة الشباب وفندق مكة المكرمة في مقديشو .

من فضلك لم أخبر أحداً غيرك أنت والقس عن وجود هذه الأموال وسأحب أن تبقيها سراً لأشخاص آخرين لأنها (المال) ستكون كل الأنظار عليها. تذكر أنني أثق بك ولهذا أقدم لك كل هذه المعلومات!. حبي لك وأنت وحدك ، أود أن أسمع صوتك من فضلك ، فقط اتصل بي بهذا الرقم (+221760143012) إنه هاتف القس لدينا ، اسمه القس الأب تيموثي ديون. وعنوان بريده الإلكتروني هو (reverendfathertimothydion@yahoo.com) إذا اتصلت به من فضلك أخبره أنك تريد التحدث مع Maryama Diric Bashiir ، وسوف يرسل لي لأنني أقيم في بيت النساء. البنك حول خططي للمطالبة بهذه الأموال والشيء الوحيد الذي أخبروني به هو البحث عن شريك أجنبي سيدافع عني بسبب وضعي كلاجئ.

سيكون لديك 20 ٪ من إجمالي الأموال لمساعدتي وستتم إدارة الأموال المتبقية بواسطتك في أي عمل من اختيارك أثناء عودتي إلى دراستي. في هذا الصدد ، سأقدم لك الاتصال ببنك والدي على الفور مع بعض المعلومات عند موافقتك على مساعدتي. والدي الراحل لديه وديعة بقيمة 2 و 700.000.00 مليون دولار وأنا من الدرجة الأولى. لذلك كل ما أحتاجه منك هو معلومات الاتصال الكاملة الخاصة بك حتى أتمكن من إرسالها إلى البنك المعني من أجل التحويل.

عزيزي ، أنا سعيد لأن الله قد أخرجك من هذا الموقف وأعدك بأن أكون لطيفًا وسأحتاجك أيضًا في كل مجال من مجالات حياتي بما في ذلك استثمار هذه الأموال لأنني ما زلت أصغر من أن أديرها.

هذا المخيم يشبه السجن تمامًا ودعواتي أن أخرج من هنا في أسرع وقت ممكن. مباشرة بعد قيام البنك بتحويل صندوق الميراث الخاص بي إلى حسابك ، يمكنك إرسال بعض الأموال من هذه الأموال من أجل إعداد مستندات السفر الخاصة بي لمقابلتك في بلدك. سأرسل المزيد من الصور لاحقًا عندما أعرف رأيك في هذا الأمر.
في انتظار أن نسمع منك قريبا !.
لك في الحب إلى الأبد ،
الآنسة مارياما ديريك بشير
------------------- >
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع