القائمة الرئيسية

الصفحات


منذ أن صدرت شركة جوجل إصدار أندرويد 5 (Lollipop) فما فوق ، بدأنا نسمع عن توقف هاتف اندرويد بعد الفورمات بسبب طلب حساب جميل تم مزامنته من قبل على الهاتف  وتلك حماية وضعتها في حالة أضعت هاتفك أو تم سرقته فلن يستطيع أحد فتحه بعد عمل فورمات أو إعادة الجهاز إلى وضعية المصنع فهي خطوة جميلة قامت بها شركة جوجل وهي نفس فكرة الايكلود على هواتف الايفون لشركة آبل .


 هذا القفل أو الحماية التي وضعتها Google لهواتف android يرتكز على المبدأ التالي :

فعندما نقوم بإضافة بشراء هاتف أول مرة به نظام أندرويد يتم إنشاء حساب جوجل إلى جهازنا الجديد لنتمكن من تثبيت التطبيقات من جوجل بلاي ، فتقوم شركة جوجل بربط الحساب أتوماتيكيا مع الخدمات الأخرى مثل يوتوب وجوجل كروم وحفظ نسخة من بيانات الهاتف من الصور والفيديوهات وارقام الهواتف على حسابنا في جوجل عبر الانترنت .


المشكل انه أغلب مستعملي الهواتف الذكية لا زالو يقومون بإنشاء حسابات فقط للتمكن من استعمال خدمات جوجل ، ومن بينهم خاصة بلاي ستور ، فما أن يقومون بعمل مسح أو فورمات لجهازه عن طريق الضغط على الهوم وزر الباور او زر الصوت ليعمل reset حتى يجد نفسه أمام قفل يطلب منه إدخال حساب Gmail الذي أنشأه من قبل وتجد أنه لم  يعد يتذكره ولا يتذكر حتى كلمة المرور . 


جوجل دائما تطرح تحديدثات لكي لا يستطيع أحد تخطي تلك الحماية لكن دائما ما تبقى ثغرات ربما تطرحها جوجل لحد أن يتفهم الناس الأمر ويتم الوصول من أحد الثغرات إلى تثبيت أحد التطبيقات التي تصل الى حساب جوجل أو حدفه تغييره مثل  FRP Bypass و Google Account Manager و Quick Shortcut  .


لكن في الآونة الأخيرة ظهر مشكل العديد لا يستطيع تجاوزه وهو طلب تحديث YouTube ، وهذا يحتاج إلى صبر ، فدائما قم بالوصول إلى مكان إدخال حساب Gmail بكثرة لأن قبل تلك الخطوة يتم تحديث البرامج ، وإن لم تنجح معك استخدم التحديث عن طريق شبكة الجوال وهكذا حتى يختفي المشكل .


إن كنت أمام هذا المشكل في جهاز سامسونغ J7، j5 او 3 برو (Samsung Galaxy J7, J5 او J3 Pro) فإليك الحل التالي الذي على يوتوب حول تخطي حساب جوجل .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع