القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام elementary شبيه بنظام ماك يثبت على أي جهاز PC


نظام أو توزيعة إلمنتري (elementary OS) هو نظام تشغيل حر مفتوح المصدر مبني على توزيعة أوبنتو (ubuntu).
توزيعة المنتري هي توزيعة لينكس مبنية على أوبونتو لتصبح شبيهة بنظام ماكنتوش MAC apple تجعل استخدام سطح المكتب مع شل الخاصة المسماة البانتيون، وتتكامل بعمق مع غيرها من تطبيقات نظام التشغيل توزيعة المنتري مثل بلانك (Dock)، ميدوري (متصفح الويب الافتراضي) وScratch (محرر نص بسيط). تستخدم هذه التوزيعة Gala كمدير النوافذ الخاص بها، والمبني على Mutter .

بدأت هذه التوزيعة في البداية على أنها مجموعة من الموضوعات والتطبيقات المصممة لأوبونتو والتي تحولت لاحقا إلى توزيعة لينكس جديدة مبنية على أوبونتو، وهو متوافق مع مستودعات وحزم اوبنتو. وتستخدم مركز برمجيات أوبونتو للتعامل مع تركيب / إزالة البرامج، مع العلم أن لها مدير برمجيات خاص بها جاهز للاستخدام داخل النظام من قبل فريق التوزيعة. تهدف واجهة المستخدم لجعل التوزيعة سهلة الاستخدام للمستخدمين الجدد دون تستهلك الكثير من موارد الجهاز.

كما أن هذه التوزيعة تتميز عن غيرها بأنها مجهزة بعدة تطبيقات جاهزة للاستخدام مثل محرر الصوت ومشغل للفيديو ومشغل للصوت ، ويمكنك تثبيت أي برنامج بسهولة من خلال مدير التطبيقات أو المتجر كالذي موجود على اوبينتو ـو تنفيد الاوامر التي تنفد على اوبنتو في تثبيت البرامج .

تحميل نظام elementary من الموقع الأصلي :
https://elementary.io/ar

طريقة التحميل مجانا ضع صفر داخل تخصيص وسيظهر لك تحميل النظام مجانا في حالة لم تريد التبرع .

هذا النظام ذات مظهر رائع وطبعا لأنه مبني على نظام لينكس المعروفة على أنها مفتوحة المصدر ، لكن تبقى الأفضل حاليا هو نظام أوبنتو الذي أستخدمه كثيرا وللذي مبني عليه أكثر الأنظمة ومن كالي لينك والويفي سلاكس والباكتراك و elementary كذلك .

نظام Ubuntu أصبح تقريبا نظام متكامل ، وهو متوفر على متجر لتنزيل البرامج ويمكن تثبيت ثيمات يجعله شبه جدا بنظام ماكنتوش ، لكن أنصحك ان لا تكثر على أوبنتو إن قمت بتركيبها ولا داعي للتحديثات وستدوم لمدة أكول جدا ، وغن كنت تستخدم البرامج العملاقة في جهاز حاسوب محمول ذو مواصفات عالية فعلبك بنظام أوبنتو .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع